باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
السبت, 27 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
منشورات غير مصنفة

والي السمك في النيل الأبيض!! .. بقلم: حيدر احمد خيرالله

اخر تحديث: 25 مارس, 2020 7:17 صباحًا
شارك

سلام يا .. وطن

*عندما قلنا لوزير الحكم الإتحادي السيد / يوسف آدم الضي ، داخل أمانة الحكومة بمدينة ربك مالذي يجعله مشرفاً على النيل الابيض ، قال أنا الوالي هنا ، قلنا له ونحن نرفضك كوالي ، قفز تلقائياً ليتهمنا بسوء الادب ، وتقدمنا بطلب أول لرفع الحصانة عنه لمقاضاته ، قبل ان يواصل اتهاماته لنا والتي تدخله ايضاً تحت طائلة القانون وهذه المرة بإشانة سمعتنا والمؤلم حقاً هو ان من نسعى لمقاضاته تحت مواد اشانة السمعة لانعرف له سمعة ، أما ذلك الصبي السياسي والذي وضعه العاطل تنفيذياً الأول وهو نفسه قد قدمه لنا حزب البعث الذي تنكر له فاصبح وزيراً للحكم الاتحادي وهذا هو حظ الثورة العاثر ، فمابين يوسف الضي وايهاب الطيب الذي يتجاوز حدود كونه مديراً لمكتب وزير بلاقدرات ، تبين منه لغة الاستعلاء الاجوف بطريقة يستحي ان يتعامل بها الكيزان ، ودونكم اللغة التي خاطب بها ايهاب وجوه الثورة والمقاومة داخل محلية الدويم ، وعندما فشل في القيام بدور الألفة وتصدى له المناضل الحر احمد سيد قطان والنفر الكريم ، لجأ للاعتذار ، ليتأكد لنا ماقاله سيدنا علي بن ابي طالب ، بأن أسرع الناس الى الفتنة أقلهم حياءً من الفرار.

*وإيهاب الطيب في مسيرة بحثه عن تجريمنا مثلما سعى ولي نعمته للبحث عن وسيلة لمنعنا من الكتابة ، واتهامنا بأننا نمتلك خمسة الف قطعة ارض في النيل الابيض ماذا نقول لكم غير خسئتم وبيننا ساحات العدالة ، فبدل ان يذهب المشرف البعثي الطامع فى الولاية التى اضاع يوما بالامس على مدينة الدويم وذهب للمستشفى وقالوا له: نحن نعمل بلا معينات ، ولا كمامات ولا جونتيات ، والمستشفى الان دخلت فى اضراب عام ، واكثر من ذلك احضر مصاب بأورنيك 8 ولم يجد من يعالجه !! وحدث اخر : نزيل فى سجن الدويم توفى لرحمة مولاه ولأن الاطباء لا يجدون جونتيات ولا كمامات للتشريح تم تحويل الجثمان لمشرحة بشاير بالخرطوم ، الأدهى و الأمر ان المدير التنفيذي لمحلية الدويم المناط به العمل لحل هذه المشاكل ، الحقه الضي معه الى ربك فاصبحت البلد بدون مدير تنفيذى ، و السوق والشوارع مغلقه لعدم وجود الغاز ، فا الضي نكاية فى اهل النيل الابيض اضاع لهم يوم امس وطرحوا له المشاكل ولم يقدم لهم حلاً ولا جاور مساكن الباحثين عن حل و اكتفى بوجبة السمك الفاخرة ومطايب الطعام بطريقة لم يجروء عليها حتى الكيزان .
*هذه الصورة نرسمها ونرفعها للسيد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك ونطالبه بان يعفينا من والى السمك ويريحنا منه فان للبعثيين كوادر افضل واعظم واعف وانضر من هولاء ، ونرفع الامر ايضا لحزب البعث ونقول لهم ان هؤلاء الصبية السياسيين و المتنكرين للإنتماء السياسي يمثلون كارثة تنفيذية بالنيل الابيض ، فمحلية الدويم قد امهلتهم اسبوعا اما بقية المحليات فلم يعد امامها غير الشارع .. خذوا والي السمك واتركونا للوالي الخلق الوالي.. وسلام ياااااااوطن .
سلام يا
فيصل محمد صالح يعلن عن ثاني مصاب سوداني بالكرونا ، قادم من دولة عربية ، ووزير الجن دة مستحي يقول من هي الدولة العربية ؟! بالله كفى عبطاً يافيصل..وسلام يا..
الجريدة الأربعاء 25/3/2020

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

الرد على دعوى زنوجة الهوية والحضارة النوبية .. بقلم: د. صبري محمد خليل/ أستاذ فلسفه القيم الاسلاميه في جامعه الخرطوم
منبر الرأي
أبو الحسن الششتري … الأمير الفقير .. بقلم: -علي كرزازي/ المغرب
وعاد الكيزان لحكم السودان يا امريكان (الحلقه الثانيه) .. بقلم: محمد الحسن محمد عثمان
منبر الرأي
النحاس السوداني – هل نبيع “معدن المستقبل” بعقلية موارد الأمس؟
منبر الرأي
مابين الليل والنهار مستواً عالٍ من التجلي والفيوض ..

مقالات ذات صلة

منشورات غير مصنفة

محطات جميلة ومستحيلة في الملعب السياسي .. بقلم: صلاح الباشا

طارق الجزولي
منشورات غير مصنفة

اعترافات جون بيركنز الخبير الغربي في الاغتيال الاقتصادي(2/3) . بقلم د.: أبوبكر يوسف إبراهيم

د. ابوبكر يوسف
منشورات غير مصنفة

داعش هي العرض، ما هو المرض؟ .. بقلم: الإمام الصادق المهدي

طارق الجزولي
منشورات غير مصنفة

من هم الذين اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة .. بقلم: الهادي عباس

طارق الجزولي
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss