باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الخميس, 25 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
منبر الرأي
طارق الجزولي عرض كل المقالات

انقطاع الكهرباء تعدي مرحلة العجز إلي مرحلة الفضيحة أم ( جلاجل ) !!.. بقلم: حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي

اخر تحديث: 25 أبريل, 2026 3:23 مساءً
شارك

اروني اي بلد في العالم مهما كانت درجة انحطاطه وقلة موارده وعبث تقديم الخدمة فيه تنقطع الكهرباء فيه الي عشرات الساعات بالنهار وبالليل بصورة مكررة وباصرار عجيب كأنما قاطع التيار الكهربائي يمسك به ( ابليس ) شخصيا وكأنما المراد اخراج الشعب من طوره وجعله يهيم بوجهه في الطرقات يكلم نفسه وقد كاد أن يصل لحافة الجنون .
نقولها بصراحة بلادنا غنية الي حد التخمة بموارد نتفوق بها حتي علي الدول العظمى ولكن إدارة مرفق الكهرباء أما تحت جهلة أو حاقدين يتلذذون بمعاناة المواطن ويتنعمون بكافة الإمتيازات بقلب بارد ولايكلفون أنفسهم الساهية اللاهية مجرد الاعتذار عن ممارساتهم اليومية ضد المواطن بجعله في هذا الحر اللاهب يتصبب عرقا ولا ينجز اي عمل نافع له ولوطنه الي أن يتكرم عليه هؤلاء الارازل بعودة الحبيب الغالي التيار الكهربائي بعد أن تكون الروح قد وصلت الحلقوم .
العجيب والغريب أن بلادنا وقد تدنت فيها الكهرباء بصورة تدعو للرثاء ولطم الخدود وشق الجيوب كيف يكون بها وزير صناعة مع أن أهم مقومات الصناعة من طاقة وكهرباء في خبر كان ؟!
وكمان عندنا وزير طاقة وربما طالبنا بالالتحاق بمنظمة ( أوبك ) وكل المسألة محاصصات وترضيات وسفر وسياحة وسيادتو وصل وسيادتو سافر والإعلام حوله يأخذ منه التصريحات وكأنه د. محمد عبده يماني .
نحنا يااهل الخير اصبحنا في ظلام دامس فلماذا لا نكون اتحاد رياضي لالعاب ( شليل وينو ختفو الدودو) وبقية الالعاب التي كنا نجمل بها الليالي المقمرة في ريفنا الجميل .
نحتاج لسمكرية الزمن الماضي لصناعة لمبات الجاز من طراز ( حبوبة ونسيني ) والتي يحلو للبعض تسميتها با ( اللمبة ام عوينة ) .
نطلب من البنك المركزي أن يصدر خطابات اعتماد لاستيراد فوانيس ورتاين إسعافية لتسد فرقة التيار الكهربائي المفقود والذي خرج ولن يعود .

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
يعاني من فوبيا الظلام والإدارة المركزية للكهرباء تزيده آلاما علي آلام .

ghamedalneil@gmail.com

الكاتب

طارق الجزولي

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

منبر الرأي
السودانيون وكراهية الذات !
منبر الرأي
خفَايا وخبَايا مفاوضات واتفاقيات تقريرِ المصير لجنوبِ السودان (25 – 29):
منبر الرأي
هيبان عندما يخجل الانسان من انه سوداني .. بقلم شوقي بدري
منبر الرأي
نصف عام والسودان بلا حكومة تنفيذية .. بقلم: اسماعيل عبدالله
منبر الرأي
كيف تفاعل الأدب الفرنسي مع الشرق وأهله؟ .. بقلم: د. محمد بدوي مصطفى

مقالات ذات صلة

منبر الرأي

رسالة للمجلس العسكري في السودان .. بقلم: حمد عبد الهادي

طارق الجزولي
منبر الرأي

البرنامج الاقتصادي الُثلاثي الإسعافي بين المصداقية والتزلف (1/3) .. بقلم: مهدي إسماعيل مهدي

مهدي إسماعيل مهدي
منبر الرأي

حول موكب التنحى فى كل مدن السودان,24 يناير ظهرأ, نتقدم! .. بقلم: بدوى تاجو

طارق الجزولي
منبر الرأي

أزمة السودان الراهنة: أزمة حكومة أم أزمة معارضة ؟ .. بقلم: إبراهيم الكرسني

إبراهيم الكرسني
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss