باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الخميس, 25 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
منشورات غير مصنفة

كامبوس ما تفكها فينا.. بقلم: كمال الهدي

اخر تحديث: 3 مايو, 2010 5:01 مساءً
شارك

 

تأملات

 

hosamkam@hotmail.com

•       تساءلت في مقال سابق عما إذا كان لدى الهلال والمريخ مدربين أم مهرجين.

•       وهاهو المستر كامبوس يستمر على ذات نهجه التهريجي ويعد جماهير الهلال ببطاقة التأهل من الإسماعيلية.

•       يقول كامبوس أن فترة الأسبوع المتبقية للمباراة كافية لإعداد الفريق جيداً لتحقيق الفوز هناك.

•       يا راجل كل الشهور الفاتت دي ما كفتك لإعداد الفريق حا تجي تجهزو في أسبوع!

•       “عليك الله ما تفكها فينا ونحن ما ناقصين إحباط”.

•       التشاؤم ليس مطلوباً سيما عندما نتحدث عن كرة قدم مدورة.

•       لكن مثل هذا الكلام لا يفترض أن يأتي من مدرب الفريق.

•       يكفي أن يقول كامبوس أنه استعد جيداً للقاء الرد وأن فريقه جاهز لتقديم مباراة جيدة.

•       أما أي كلام أكثر من ذلك فيصب في خانة التهريج لا التدريب.

•       يريد كامبوس أن يقنعنا بأن هزيمة الهلال من الإسماعيلي كانت عابرة ومفاجئة.

•       خلاص اقتنعنا بذلك يا مستر كامبوس!

•       أها قول لينا هزيمة مازيمبي بخمسة أهداف في ملعبنا كانت شنو؟

•       وهزيمة هلال كادوقلي كانت شنو؟

•       والأداء السيء للفرقة الزرقاء خلال العديد من المباريات رأيك فيهو شنو؟

•       خليها على الله واشتغل شغلك بدون كلام أيها البرازيلي الهمام.

•       نعلم أن لاعبي الهلال قدر المسئولية وإلا لما حلحل بعضهم المشاكل التي تسبب فيها مجلس الإدارة.

•       لكن كمان الله ما شافوهو بالعين يا كامبوس، بل عرفوه بالعقل.

•       يعني مسألة تحقيق الفوز على الإسماعيلي بأكثر من هدف في ملعبه دي خليها كده لظروف المباراة.

•       فاز فريقه محلياً على الميرغني فظن أن الأمور صارت عال العال.

•       ده كلام كتاب، وكتاب إداريين كمان.

•       يمكن أن نقبل مثل هذا الحديث من مشجع تسيطر عليه العاطفة لكنه غير مقبول من أهل الشأن الفني.

•       صحيح أن الأمل موجود دائماً، لكن يتوجب على الجهاز الفني للهلال أن يعمل في صمت وبلاش ترفعوا سقف توقعات هذه الجماهير المسكينة حتى لا تعيش المزيد من الإحباط إن حدث ما لا نتمناه.

•       أخوتنا المريخاب أيضاً يبالغون في التفاؤل حول مباراة الرد مع الترجي رغم أنه فاز عليهم بثلاثة أهداف نظيفة هناك.

•       كان من الممكن أن نعتبر كل ما يدور ويكتب هذه الأيام جزءً من حملة إعلامية هدفها النيل من خصمي الهلال والمريخ.

•       لكن كيف نعتبرها كذلك ومعظم كتاب المعسكرين يفردون مساحات واسعة في أعمدتهم للسخرية من بعضهم البعض.

•       كتاب الهلال يحاولون تثبيط همة المريخاب وكتاب المريخ يستهزئون بقدرات لاعبي الهلال!

•       إذاً الأمر ليس حملة إعلامية هدفها تثبيط همة الخصمين، بل نحن ننال من بعضنا البعض قبل أن نسعى لإضعاف الروح المعنوية لخصومنا.

•       هذا هو ديدننا ويبدو أننا نضع مقولة ” النسى قديمو تاه” حلمة في أذاننا!

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

منشورات غير مصنفة
أبو عيسى ومدني وصحبه الكرام طلقاء أحرار .. بقلم: خضر عطا المنان
منبر الرأي
السودانيون وكراهية الذات !
منبر الرأي
عودة الي خطاب الصادق المهدى في ذكرى المولد النبوي .. بقلم: عبد الله ممد أحمد الصادق
الهجوم علي الولاة .. بقلم: صفاء الفحل
منبر الرأي
انقلاب 25 أكتوبر .. مليونيات الرفض الشعبي وقواعد الفروسية .. بقلم: عبد القادر محمد أحمد /المحامي

مقالات ذات صلة

منشورات غير مصنفة

أخاف من الكلب يطلع لي أسد! .. بقلم: مصطفى عبد العزيز البطل

طارق الجزولي
منشورات غير مصنفة

جورج كولوني وفرية أرصدة البشير في البنوك الأمريكية والأوروبية !! .. بقلم: ابوبكر يوسف إبراهيم

د. ابوبكر يوسف
منشورات غير مصنفة

هوي يا طبال أرجع وراء ثورتنا دي ما بتقدرا .. بقلم: كمال الهِدي

كمال الهدي
منشورات غير مصنفة

الحكومة الالكترونية يا كمال عبد اللطيف! .. بقلم: أحمد المصطفى إبراهيم

احمد المصطفى ابراهيم
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss