باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الخميس, 25 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
منبر الرأي
طارق الجزولي عرض كل المقالات

وزير العدل و العبث السياسي (2/2) .. بقلم: أمل أحمد تبيدي

اخر تحديث: 25 أبريل, 2026 3:23 مساءً
شارك

 

ضد الانكسار

 

الان بدأت المعركة بين التنظيمات السياسية فيما بينها…..
حزب الأمة القومي و البعث والناصري عبروا عن رفضهم للتطبيع باعتباره قرار خارج اختصاص الحكومة الانتقالية..مع تفنيد كثير من الأسباب..
تلك معركة سينتصر فيها القلة التى تريد تمرير سياساتها وان كانت ضد رغبة الأغلبية..
للذين يتحدثون عن التطبيع هل هناك خطط وبرامج ستنفذ لتعود نتائجها على البلاد والعباد هل تم دراسة الأمر من ناحية قانونية واقتصادية هم يدركون ماذا يريدون حتى من خلال الاتفاقيات السرية حققوا اهم هدف لديهم كبداية.. كما قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو (ان اتفاقات السلام مع الإمارات و البحرين والسودان جيدة للامن و القلب الجيب) وعن السودان( ان التطبيع مع الخرطوم سيجلب منافع للاسرائيليين الذين يعبرون المحيط الأطلسي.. وقال قبل التطبيع هناك اتفاقات منحتنا حق الطيران غربا فوق السودان) بالإضافة إلى النظرة السياسية والاستيراتيجية و الاقتصادية التى خططوا لها فهم يدركون ماذا يريدون من السودان؟ وسياخذونه بشتى الطرق….
هل نحن ندرك ما ذا نريد من إسرائيل؟ للأسف نحن مجرد آلة فى يد إسرائيل وامريكا علينا التنفيذ دون الاعتراض….
كما قال محمد المخزنجي (أنت في قرارة نفسك لا تطمئن إلى كثير من اليهود لأنهم يُفاجئونك دوماً بقلوب صهيونية.)….
التطبيع الذى يجعل البلاد مستعمرة اقتصادية تنهب خيراتها ويذدادون نمو وتطور و نغرق نحن فى وحل الفقر مرفوض تماما… لماذا نكون دوما اليد الدنيا… نطيع لا نطالب ننفذ ما يردون في الخفاء وهم يمارسون سياسة الشفافية مع المواطن فما يخفيه ساساتنا يكشفون عنه لاعلامهم…..
&لو أنْصَف اليهود لأقاموا لهؤلاء الحكام تماثيل ترمز إلى ما قدَّموه لإسرائيل من عون ضخم ونصر رخيص!!

محمد الغزالي

حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
Ameltabidi9@gmail.com
////////////////

الكاتب

طارق الجزولي

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

منبر الرأي
مقال صحفي عن السكة حديد بأتبرا في عام 2021م
منبر الرأي
هل نشهد عصر انحطاط ما بعد ما الثورة .. بقلم: د. عبدالمنعم أحمد محمد
بيانات
دعوة للمشاركة في مناصرة معتقلي الفجر الجديد بدار الزعيم الأزهري
حوارات
مع فاروق أبو عيسى حول (الفجر الجديد) وقضايا المعارضة:
منبر الرأي
لمن يلومون فيروز .. زهقنا منكم .. بقلم: د. أحمد الخميسي

مقالات ذات صلة

منبر الرأي

فقاعة الحداثة فى السودان: تعقيب على مقال د. النور حمد .. بقلم: بروفيسور عبدالرحيم محمد خبير

طارق الجزولي
منبر الرأي

حياة مفتش مركز في عهد الحكم الثنائي (2) .. ترجمة: بدر الدين حامد الهاشمي

بدر الدين حامد الهاشمي
منبر الرأي

السفراء ومسبغة ارتفاع تكاليف المعيشة .. بقلم: سيد الحسن

سيد الحسن
منبر الرأي

“جكسا في الميدان ” لكي لا أرمى بالحجارة .. بقلم: عواطف عبداللطيف

طارق الجزولي
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss