اجتماع أمني للخرطوم وجوبا الأحد المقبل

 


 

 



جلسة استثنائية لمجلس الوزراء السوداني غداً

البشير: الحكومة ملتزمة بتنفيذ اتفاقيات التعاون الموقعة مع الجنوب


قال عضو الوفد السوداني في المفاوضات مع جنوب السودان الفريق عماد عدوي، إن اللجنة الأمنية السياسية المشتركة بين البلدين ستجتمع يوم الأحد المقبل في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا بغرض بحث تنفيذ المصفوفة في جانب الترتيبات الأمنية. وأوضح عدوي في تصريحات صحفية، أن من الترتيبات المتفق عليها اجتماع اللجنة الأمنية السياسية كل ثلاثة أشهر بصورة راتبة مع الدعوة لاجتماع غير عادي في أي وقت تراه اللجنة، كما حدث في أوقات سابقة، وذلك باعتبار أن القضايا الأمنية والسياسية تحتاج إلى متابعة مستمرة.


وأضاف أنه تم الاتفاق على أن يتم التنسيق بين رؤساء اللجنة في البلدين لاتخاذ أي قرار في صدد تنفيذ المصفوفة، وكذلك يمكن تشكيل لجان فنية ولجان مراقبة لتحقيق الهدف المنشود في إقرار الأمن والاستقرار والسلام بين البلدين، مؤكداً عزم القيادات في الدولتين على بذل الجهود لذلك.

سونا
//////////
جلسة استثنائية لمجلس الوزراء السوداني غداً
البشير: الحكومة ملتزمة بتنفيذ اتفاقيات التعاون الموقعة مع الجنوب
قال الرئيس السوداني، عمر البشير، إن حكومته ملتزمة بتنفيذ اتفاقيات التعاون الموقعة مع حكومة الجنوب في وقت يعقد فيه مجلس الوزراء السوداني غداً الخميس، جلسة استثنائية للوقوف على ما تم من توقيع حول اتفاقيات التعاون التسع.


وأكد التزام السودان روحاً ونصاً بالتعاون الثنائي بين البلدين فى مجالات الترتيبات الأمنية والتعاون الاقتصادي والجداول الزمنية المتفق عليها.


ونقلت وكالة السودان للأنباء عن رئيس الوفد الحكومي، عقب لقائه الرئيس السوداني، اليوم الأربعاء، أن الأخير أمن على ما ورد في اتفاقيات التعاون.


وأشار ادريس إلى أن الرئيس اطلع على ما دار في الجولة الأخيرة للتفاوض في أديس أبابا والتوقيع لمصفوفة شاملة لتنفيذ اتفاقيات التعاون التي تم توقيعها في السابع والعشرين من سبتمبر الماضي.


وأبان أن هناك لجنة عليا ستتابع مسألة التنفيذ من قبل حكومة السودان، برئاسة رئيس الجمهورية وعضوية نوابه والمساعدين والوزراء المختصين.


وقال أن اجتماع مجلس الوزراء سيكون دفعة قوية لعملية تنفيذ المصفوفة بين دولتي السودان وجنوب السودان.


سونا

 

آراء