استمرار المظاهرات المطالبة برحيل النظام لليوم الثاني عشر .. الأبيض تخرج في مظاهرات هادرة وأحمد هارون يستنجد بالجيش والأمن والدعم السريع .. جماهير المناقل تقول كلمتها .. والخرطوم تتأهب لمسيرة الاثنين الحاسمة والظافرة إن شاء الله

 


 

 

 

سودانايل:

تواصلت المظاهرات الهادرة المطالبة برحيل النظام ولليوم الثاني عشر على التوالي حيث خرجت صباح اليوم جماهير مدينة المناقل بولاية الجزيرة وقد قام المحتجون بحرق مقار الحكم الحاكم هناك.
وفي مدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان ومنذ وقت مبكر من صباح اليوم الاحد دفعت السلطات بقوات أمنية كبيرة لميدان الحرية وسط للحيلولة دون تنظيم موكب احتجاجي يهدف للوصول إلى أمانة الحكومة ورغم ذلك نجحت الجماهير في تسيير مظاهرة ضخمة جابت شوارع المددينة (مرفق فيديو) تعاملت معها القوات الأمنية بقسوة في محاولة منها لاحتوائها ولكنها فشلت مما استدعي والي الولاية أحمد هارون لإصدار أمر طوارئ استنجد فيه بالجيش وقوات الدعم السريع وقامت قوات الأمن بحملات اعتقالات واسعة وسط قيادات الأحزاب والشباب والطلاب ، كما أضرب أضرب الأطباء في المستشفى العمومي لمدينة الأبيض عن العمل إثر اقتحام قوة أمنية للمستشفى، بينما كان الأطباء يتأهبون للخروج من أجل الانضمام إلى موكب احتجاجي.
أما العاصمة الخرطوم فيترقب الشارع السوداني يوما حاسما ومفصليا حيث قرر تجمع المهنيين السودانيين تسيير موكبا سلميا غدا الاثنين 31 ديسمبر 2018م الواحدة ظهرا ينطلق من دوار القندول وحتى القصر الرئاسي للمطالبة مرة أخرى بتنحي البشير. ويجئ أهمية هذا اليوم من خلال المسيرة الهادرة التي نظمها تجمع المهنيين السودانيين والتي زلزلت أركان النظام الثلاثاء الماضي وتعاملت معها قوات النظام بالرصاص الحي مما أوقع قتلى وجرحى مما أثار الرأي العام العالمي، وأكد تجمع المهنيين السودانيين في بيانه على أن مطلبهم الآني والذي لا يقبل التراجع، هو تنحي البشير وزوال نظامه الغاصب، ودعا المواطنين جميعاً إلى جعل هذا اليوم الخاص بالاستقلال ورأس السنة الميلادية يوماً وليلة خالصة للتظاهر والاحتجاج وحتى صباح السنة الميلادية الجديدة، في مدن الخرطوم الثلاثة وفي ربوع السودان المختلفة وحمل تجمع المهنيين السودانيين النظام مسؤولية سلامة الموكب والتظاهرات الأخرى وأكد على السلمية والتمسك التام بها ، كما نطالب الأجهزة الأمنية بالكف عن استخدام القوة والرصاص الحي ضد المواطنين المتظاهرين سلمياً ونطالبهم بكفالة الحقوق الدستورية للشعب.

https://www.facebook.com/mahamed.khalifa.5/videos/2043815289067601

/UzpfSTY2NDE5NzA5OToxMDE1NTYwMzgwNzg2NzEwMA/

 

 

آراء