الانكليز قادمون في مناخ التنفس الطبيعي

 


 

محمد المكي أحمد
5 ديسمبر, 2022

 

قدم الانكليز مساء ٤ ديسمبر ٢٠٢٢ مباراة ممتعة ومثيرة، في مواجهة المنتخب السنغالي المكافح ، عكست جماليات الكرة الانكليزية ،وقد ظهر النجوم في الملعب كأنهم جوقة موسيقية تقدم أروع العروض،وانتصروا ٣-صفر .

انتصار كبير ومهم حققه اليوم المنتخب الانكليزي في مونديال قطر ٢٠٢٢ وقد خطا بذلك خطوة مهمة على طرق معركة ساخنة في مواجهة المنتخب الفرنسي الخطير في دوري الثمانية ، قد تنقل المنتخب الانكليزي الى مرحلة متقدمة في منافسات كأس العالم .

الانكليز قادمون بقوة لخوض منافسات ساخنة، والحلم الانجليزي ما زال حيا في سبيل استعادة الأمجاد التاريخية القديمة ليفرض المنتخب وجوده ملكا لكرة القدم كما فعل البرازيليون في منافسات لكأس العالم خلال سنوات .

التهنئة مستحقة للانجليز بفوزهم في مباراة اليوم ولمشحعي المنتخب الذين رسموا على المدرجات لوحة رائعة ونابضة بالحيوية ومشهدا جميلا ولافتا بنبض رجال وشباب وأطفال رائعين من الجنسين .

يستحق المنتخب السنغالي التقدير والتحية اذ خاض مباريات بعزيمة واصرار وارادة ملموسة ومحسوسة أوصلته الى مرحلة كأس العالم ،وهذا لوحده انجاز .

أما بنات وأبناء السنغال فقد ضربوا مثلا رائعا في كيفيات التشجيع المتواصل رغم الهزيمة الثقيلة ، فغنوا ورقصوا رقصات شعبية جاذبة، ما عكس مجددا روعة ودفء وحيوية الدواخل الأفريقية .

مونديال الدوحة يؤكد يوميا أنه ليس مهرجانا رياضيا جميلا فحسب بل هو أيضا كرنفالات للفنون والتفاعل التلقائي بين أصحاب الثقافات المتعددة في مناخ التنفس الطبيعي ،في سوق واقف، والحي الثقافي (كتارا ) وكورنيش الدوحة، وأي موقع من مواقع الحيوية في ( دوحة الجميع).
لندن ٤ ديسمبر ٢٠٢٢

modalmakki@hotmail.com

 

آراء