البشير يخاطب شورى الوطني السبت

 


 

 



يخاطب الرئيس السوداني؛ عمر البشير، يوم السبت المقبل، مجلس شورى حزب المؤتمر الوطني الحاكم في دورته العادية نصف السنوية، وينتظر أن يصدر توصيات بخصوص معالجة الأزمة الاقتصادية، وسيسبق اجتماع الشورى اجتماع للمكتب القيادي غداً الخميس. ونقلت وكالة السودان عن نائب رئيس مجلس الشورى؛ النور محمد إبراهيم قوله إن انعقاد المجلس يأتي في ظل ظروف دقيقة؛ سياسية واقتصادية وأمنية معقدة جداً يمر بها السودان.


وقال إن ذلك سيجعل من هذه الدورة مختلفة بعض الشيء عن الدورات السابقة، حيث سيكون النقاش شاملاً لكل هذه المعطيات بعد الاستماع لتقارير أداء الجهازين التنفيذي والسياسي، بجانب ورقة اقتصادية شاملة يتم تفصيل النقاش حولها عبر اللجان الفرعية المختصة التي سيتم تكوينها بعد الجلستين الافتتاحية والأولى.


توصيات وقرارات
"
نائب رئيس مجلس الشورى يقول إن المجلس رأى هذه المرة أن يركز على القضية الاقتصادية باعتبارها قضية الساعة بدلاً عن استعراض العديد من أوراق العمل في موضوعات وقضايا أخرى
"
ورأى إبراهيم أن الشعب السوداني يعول كثيراً على اجتماع المجلس باعتباره الجهاز الذي ينوب عن المؤتمر العام للحزب ويتطلع لخروجه بتوصيات وقرارات مقبولة.


وأكد أن المجلس الذي يضم ستمائة من القيادات يقدر الظرف الذي يمر به الوطن وسيعمل على تبادل الرؤى في مناقشة القضايا الكلية التي تعني الحزب والحكومة.


وشدد إبراهيم على أن قرارات وموجهات المجلس ملزمة للحزب لأنه المؤسسة الأكبر الآن في غياب المؤتمر العام.


وقال إن المجلس رأى هذه المرة أن يركز على القضية الاقتصادية باعتبارها قضية الساعة بدلاً عن استعراض العديد من أوراق العمل في موضوعات وقضايا أخرى باعتبارها القضية المطروحة والحية في الساحة.


وحصرت (سونا) أجندة الاجتماع في مناقشة الورقة الاقتصادية وإجازة تقارير الجهازين السياسي والتنفيذي.


وأكد إبراهيم أن اجتماع المجلس سيسبقه اجتماع المكتب القيادي للحزب يوم غد الخميس.


شبكة الشروق

 

آراء