البنك الدولي يكرم الدكتور سلمان محمد احمد سلمان

 


 

 

اقامت الادارة القانونية بالبنك الدولي في العاصمة الامريكية واشنطن في 15 نوفمبر 2023 حفل تكريم للدكتور سلمان محمد احمد سلمان تقديرا لجهوده ومساهماته في مجال قوانين وسياسات المياه خلال عمله بالبنك وبعد تقاعده.



عدد واشاد البنك الدولي خلال الحفل بتلك المساهمات والتي شملت المساعدة في حل النزاعات وفي وضع أسس قانونية لادارة وحماية الانهار والبحيرات الدولية والمياه الجوفية المشتركة بين الدول بصورة رشيدة وعادلة ومستدامة. وشملت ايضا مساعدته لعدد من الدول في صياغة القوانين والسياسات الوطنية لمصادر المياه.

وأشار التكريم ايضا الى مساهمات الدكتور سلمان في نشره 16 كتابا عن قوانين وسياسات المياه تمت ترجمة بعضها الى اللغات الفرنسية والروسية والصينيه والعربية، بالاضافة الى قرابة ثمانين مقالا في دوريات اكاديمية عالمية متخصصة.

شكر الدكتور سلمان في كلمة القبول البنك الدولي على هذا التكريم وعلى ما قدمه له البنك الدولي من تسهيلات للقيام بهذه المهام.

وناشد الدكتور سلمان البنك الدولي المساعدة في وقف الحرب المدمرة في السودان ومساعدة اهل السودان في هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها.

حضر حفل التكريم عدد كبير من قانونيي وموظفي واداريي البنك الدولي الحاليين والسابقين.

تتقدم اسرة سودانايل بخالص التهاني واطيب الامنيات للدكتور سلمان على هذا التكريم المستحق، وتتمنى له المزيد من التقدير والإنجازات في هذا المجال الحيوي الهام.

 

آراء