باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الثلاثاء, 23 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
منشورات غير مصنفة

الجبهة الوطنية العريضة تطالب مجلس حقوق الانسان بوضع السودان تحت البند الرابع

اخر تحديث: 20 سبتمبر, 2014 8:31 مساءً
شارك

جنيف: عبد الواحد أبراهيم

طالبت الجبهة الوطنية العريضة السودانية  مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فى دورته الـ (27) المنعقدة حالياً بجنيف أصدار قرار باعادة وضع السودان تحت البند الرابع (المراقبة) نتيجة لعناد وإصرار النظام الحاكم ومواصلته إنتهاكات حقوق الانسان ومصادرة الحريات العامة والفردية وحرية الصحافة والحق فى التعبير. ودعا الدكتور حسين إسماعيل أمين نابرى الأمين العام للجبهة الوطنية العريضة رئيس وفدها المشارك فى الاجتماعات الى تصنيف النظام السودانى باعتباره اسوأ الأنظمة بمعايير إحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، وقال قدمنا الى جنيف لنوضح  للعالم أجمع خطورة وبشاعة الانتهاكات التى يمارسها النظام فى السودان مشدداً على ان هذه الانتهاكات لن تنتهى إلا بإجتثاث مسبباتها  وهى ذهاب النظام.

من جانبه اشار عبدالباقى جبريل أمين حقوق الإنسان واللاجئين والمهجرين فى الجبهة الوطنية العريضة  الى تفهم منظمات وكيانات المجتمع المدنى الدولى الوضع المريع  والخطير والانتهاكات التى تمت خاصة فى الفترة الاخيرة، مؤكداً إستعداد هذه المنظمات لمناصرة قضايا حقوق الانسان.

وانتقد دكتور يوسف الكودة مستشار رئيس الجبهة الوطنية العريضة لشئون التعبئة الجماهيرية إستمرار الإعتقالات للشرفاء وتكميم الصحافة والإعتداء على الصحفيين ووصفها بانها نماذج توضح أن السلطة الحاكمة تواصل مابدأته منذ (25) عاما، ولاتبدى أى إستعداد للتوقف او الإصلاح.

وشاركت الجبهة الوطنية العريضة بوفد فى الدورة (27) لإجتماعات مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجنيف والتي بدأت أعمالها منذ أسبوع وتختتم فى(26) سبتمبر الجارى.

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

النظامُ المصريُّ مع الرباعيةِ وليس معها
الأخبار
أمر طوارئ بحظر نقل السلع والبضائع عبر الحدود الغربية لولاية الخرطوم
اتفاق سلام جوبا في عيده الثاني: طبعة منقحة للسودنة (2-2) .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم
اتفاقية تشغيل السد ضرورة .. بقلم: بروفيسور مهدي أمين التوم
منبر الرأي
دقت ساعة العمل التنفيذي .. بقلم: نورالدين مدني

مقالات ذات صلة

منشورات غير مصنفة

ياالطماطم … احترمي نفسك .. بقلم: ياسر فضل المولى

ياسر فضل المولى
منشورات غير مصنفة

حنتوب الجميله.. العاملون.. كرام الرجال .. بقلم: الطيب السلاوي

طارق الجزولي
منشورات غير مصنفة

عثرة سلفاكير تخطف الأضواء من لقاء الرئيسين .. بقلم: إمام محمد إمام

طارق الجزولي
منشورات غير مصنفة

لمحة عن عالم الرياضيات المدهش والمجهول وملاحظات عن وضعه في السودان. بقلم: محمد الامين أحمد التوم

طارق الجزولي
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss