الحركة الشعبية شمال بأمريكا ترفض تقسيم ولاية جبال النوبة/جنوب كردفان

 


 

 




رصدت الحركة الشعبية شمال بالولايات المتحدة الأمريكية بقلق بالغ القلق إعلان حكومة المؤتمر الوطني الحاكم في السودان عن نيتها بتقسيم ولاية جبال النوبة/جنوب كردفان إلى ولايتين ، وهي إذ تعلن إدانتها وشجبها له ، وترفض بقوة تقسيم المنطقة على أساس قبلي وإثني .
كما تعلن رفضها التام لأية إجراءات إنفرادية ، بما تخالف ( البرتوكول الخاص بجبال النوبة والنيل الأزرق ) من إتفاقية نيفاشا للسلام السوداني الشامل ، الذي ينص على أن ولاية جبال النوبة/جنوب كردفان : ـ يقصد بها المنطقة الجغرافية المنصوص عليها في المادة 2\2 من اتفاقية حسم النزاع المشار إليها في الدستور القومي الانتقالي لسنة 2005م . وأيضاً تطالب بوقف أية إجراءات أخرى من شأنها التأثير سلباً على النسيج الإجتماعي والتعايش السلمي بين مواطني المنطقة .
إننا مدعوون كمعارضة سياسية ومسلحة لهذا القرار ، للوقوف جميعا بحزم إزاء ما تتعرض له ولاية جبال النوبة/جنوب كردفان من عبث حزب المؤتمر الوطني هدفه صرف الأنظار عن ما يتعرض له من ضغوطات عسكرية وسياسية في الولاية ، وعدم السماح له بتقرير مصير مواطنو المنطقة حسب هواه ومزاجه .
إن الهدف من إعلان حكومة البشير بتقسيم ولاية جبال النوبة/جنوب كردفان إلى ولايتين هو لزرع فتيل الفتنة والفوضى ، وتمزيق النسيج الإجتماعي بين أبناء الولاية الواحدة ، وهذا أمر مفروغ منه ومعروف للجميع . فإن كان الجميع يعرفون بأن الحكومة تعمل ليل نهار من أجل اشعال نار الفتنة ، وجعلهم يدمرون أنفسهم بأنفسهم .. إذن لابد من كشف هذه المؤامرة على الملأ ومواجهتها ، فالسكوت والصمت عليها خيانة وعار .
لقد طفح الكيل ولم يعد هناك من مجال للسكوت على ما يجري في الولاية من تضليل متعمد للرأي العام ، فالجميع مسؤولون عما يحدث في المنطقة من اعتداءات حكومية على أبناءها .. الجميع معنييون بالفلتان والفوضى والفتن التي تثار هنا وهناك ، وآن الأوان للتحرك من أجل ردع ومواجهة هذه السياسات ، وإلآ فإن نار الفتنة ستأكل الأخضر واليابس ، ولن تفرق بين قبيلة عربية أو افريقية - فلان أو علان .. الجميع مستهدفون ويجب أن يقفوا ضد أي اعتداء على أحد المواطنين أو على ولايتهم .
وفي الختام نود الإشارة إلى أن الحركة الشعبية شمال بالولايات المتحدة الأمريكية تؤيد كل كلمة جاءت في البيان الذي أصدره مكتب نائب رئيس الحركة الشعبية في ولاية جنوب كردفان/جبال النوبة /الرفيق آدم كرشوم نورالدين ، سيما دعوته للإنتباه للمؤامرات التي يحيكها المؤتمر الوطني لخلق نزاعات محلية بين شعوب الإقليم باختلاق حدود مثيرة للفتنة عبر التكوينات الإدارية التي يقوم باختراعها ليلهي هذه الشعوب عن مطالبها الحقيقية .
وإلى الأمام حتى النصر.....
الحركة الشعبية شمال بالولايات المتحدة الأمريكية
سكرتارية الإعلام

 

آراء