الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال: وصلنا الي شعبنا، ولماذا أتينا؟ السلطات تمنع اقامة مؤتمرنا الصحفي في مطار الخرطوم وعقدناه مع شعبنا في ساحة الاعتصام امام القيادة العامة

 


 

 

 

قيادة الحركة الشعبية نقف مع توجيهاتها في حالتي الحرب والسلم، ونحن اعضاء اوفياء لها، واليوم يوم من أيام الثورة والسلام، جئنا لا بأذن من المخلوع عمر البشير وفيصل ابراهيم ونظامه بل اتينا بإذن من شعبنا الي الخرطوم عاصمة بلادنا التي نتمناها ان تكون (حدادي مدادي ) موحدة على أسس جديدة قائمة على المواطنة بلا تمييز.


وصلنا مطار الخرطوم بعد ظهر اليوم، رفضت اجهزة امن النظام القديم ان نعقد مؤتمرنا الصحفي في المطار، ورفضت تأجير اي قاعة لنا، فالمطار لا زال تحت سيطرة عمر البشير واذنابه، وذهبنا وعقدنا مؤتمرنا الصحفي في حضرة الشعب في ساحة الاعتصام، انا من الشعب واليه نرجع.

أتينا للخرطوم من اجل السلام العادل ووقف الحروب في بلادنا بمخاطبة جذورها وسنضع قضية الحرب كأولوية قصوى فبدون حل قضية الحرب لن نبني نظام ديمقراطي فاعل ولن نقدم السلام والطعام والمواطنة بلاتمييز التي يستحقها شعبنا.

نتمنى ان يساعد مقدمنا في اطلاق سراح جميع اسرى الحرب وعلى راسهم الرفيق نمر عبدالرحمن رئيس حركة تحرير السودان - المجلس الانتقالي وكافة زملائنا من مختلف قوى الكفاح المسلح، سنضع قضايا فتح الممرات الانسانية للإغاثة وعودة النازحين واللاجئين كقضية تهم كل السودانيين وتوقيع اتفاق سلام عادل كجزء من ترتيبات الفترة الانتقالية، وسنعمل مع الجميع لوحدة قوى الثورة وسنمد ايدينا لكافة القوى السياسية والمجتمع المدني، وجودنا في الخرطوم سيعزز التزامنا بالجبهة الثورية وبنداء السودان وبقوى الحرية والتغيير لخلق بيئة سياسية تخدم بلادنا اولا وتعزز سلامها واستقرارها.

ندعم مطالب النساء والشباب والهامش والشهداء والجرحى والسدود وقضايا الاراضي وتوحيد السودان على اسس جديد والعلاقات الاستراتيجية مع دولة جنوب السودان.

على شعبنا ان ينهي الحروب الي غير رجعة ويقيم دولة المواطنة الديمقراطية بلا تمييز.


*مبارك أردول*

*رئيس الوفد*
*والناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال*

*من الخرطوم عاصمة السودان*

11 مايو 2019م

 

آراء