السلطات الانقلابية تقمع المتظاهرين وملثمون بزي مدني يعتقلون ثوار شاركوا في مليونية (هبة سبتمبر)

 


 

 

الخرطوم: الجريدة
سيرت لجان المقاومة في العاصمة الخرطوم، أمس عدداً من المواكب السلمية التي تجمعت في النقاط المحددة لها، وتوجهت نحو القصر الجمهوري قبل أن تعترض طريقها قوات مشتركة وتستخدم العنف المفرط لتفريقها، في وقت شنت قوات الانقلاب وعناصر بزي مدني وملثمون حملة اعتقالات طالت عددا من الثوار، بجانب تنفيذ اعتقالات عشوائية في مناطق أخرى مستهدفة فئة الشباب. ووصلت المواكب القادمة من محطة باشدار إلى محطة مواصلات شروني، واعترضت الشرطة والقوات المساندة لها طريق الموكب، وأطلقت عليه الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية كما شهدت المنطقة محاولات لدهس الثوار من قبل عربات الشرطة.

بيان من لجان أحياء بحري

_بيان_
انتو صوتكم صوت بلدنا
صوت تواريخا وضميرا
وصرختو الدواية العزيرة
وباقي زي نار الهجاير في حطب
غابة الظهيرة
الرحمه والمغفره للشهداء شهداء ثورتنا المجيده والشفاء العاجل للجرحي والمصابين وامنياتنا لعودة كل المفقودين وإطلاق صراح المعتقلين.
التحيه لثوار بلادي المتمسكين بمبادي وأهداف ثورتنا المجيدة التي مهرت بأغلي الثمن وهو دماء شهدائنا الكرام.
نعيش هذه الأيام ونحن نقاوم إنقلاب مشؤوم يمارس كل أنواع الانتهاكات والتي لن تفلح في كسر إرادتنا .
إن ممارسة العسكر وعودة النظام العام يجوب الشوارع وينتهك في حريات المواطن ما هو إلا إفلاس من الإنقلابين وإستمرارهم في ممارساتهم التي عرفوا بها من قتل وقمع وإنتهاك للحريات وإقتحام المنازل.
إن الحملة التي أطلقها الإنقلابيين في الشوارع والتي تشارك فيها القوات النظاميه من شرطه وجيش وجهاز الأمن لتوقيف الماره وتفتيشهم وحلق شعرهم تتطلب منا جميعا الوقوف والعمل معاً لإسقاط هذا الإنقلاب في أسرع وقت والذي يتحقق بالعمل معاً جميعاً.
فلا تراجع ولا استسلام ولا رجوع ،وما النصر الا ساعة صبر.
«لن نتكئ مالم هذا الوطن ينجم»
#الفدرالية_تمارس_الإرهاب
#مليونية17سبتمبر
#مليونية29سبتمبر
#لاتفاوض_لاشراكة_لامساومة
#وحدة_قوى_الثورة
#ميثاق_تأسيس_سلطة_الشعب
إعلام لجان أحياء بحري
14 سبتمبر 2022

 

آراء