السودان يستعيد توازنه برباعية في ساو تومي

 


 

 

 

السودان - بدر الدين بخيت

استعاد منتخب السودان، توازنه حين سحق ضيفه ساو تومي وبرينسيب برباعية نظيفة، في المباراة التي جرت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان ضمن الجولة الأولى لمنتخبات المجموعة الثالثة بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2021.

أحرز لمنتخب السودان كل من القائد رمضان عجب في الدقيقة 6 وأحمد حامد التش في الدقيقة 43، وصانع ألعاب فريق سيمبا التنزاني في الدقيقة 61، ومحمد الرشيد في الدقيقة 75.

واستفاد منتخب السودان الذي وجد مؤازرة جماهيرية كبيرة على غير العادة، من النقص العددي لمنتخب ساوتومي منذ الدقيقة 20 التي شهدت طرد حارس مرماه الأساسي الذي صد بيديه كرة وليد الشعلة مهاجم السودان، خارج الصندوق.

وشهد تشكيل السودان لأول مشاركة شرف شيبوب ونزار حامد بعد غياب طويلة، كما شارك لأول مرة في تاريخ المنتخب لاعب مزدوج الجنسية، هو يسن حامد الذي شارك في الدقيقة 76 وكاد أن يحرز هدفا في الدقيقة 90 من كرة مقصية رائعة.

ولم يجد السودان معاناة كبيرة في السيطرة على المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها، وذلك بفضل إصرار لاعبيه على تغيير الصورة المهزوزة للمنتخب بملعبه مؤخرا، فبرز ظهيريه أطهر الطاهرة والسمؤال ميرغني، ومحمد الرشيد في المحور، وصانعي الألعاب شيبوب وأحمد التش، خاصة الأخير الذي كان النجم الأول للمباراة.

ومرر شيبوب لأطهر الذي عكس كرة عالية من مركز الجناح الأيمن تابعها رمضان عجب برأسه في المرمى محرزًا الهدف الأول في الدقيقة 6.

ولم يسدد الضيوف أي كرة على مرمى السودان، بعد أن أكملوا المباراة منذ الدقيقة 20 بـ 10 لاعبين، حين حرم حارس مرماهم، المهاجم وليد الشعلة من هدف محقق، بعد أن تخلص منه بمهارة على حافة الصندوق لكن الحارس تصدى للكرة بيديه ليطرده الحكم.

وأضاف السودان هدفه الثاني في الدقيقة 43 من كرة مررها شيبوب لوليد الشعلة داخل الصندوق فتخلص من عدة لاعبين وسدد تحت الضغط كرة تابعها التش في المرمى.

وفي الشوط الثاني روض منتخب السودان ضيوفه وأضاف هدفين الأول عن طريق شرف شيبوب الذي تابع كرة سقطت من ركلة زاوية داخل الست ياردات، والثاني محمد الرشيد من تسديدة من خارج الصندوق مستفيدا من تمريرة نزار حامد الذي بفضله أصبح السودان شرسا وخطيرا حتى نهاية المباراة، ليضع منتخب السودان بهذا الفوز أول 3 نقاط في رصيده.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب السوداني في الجولة المقبلة مع مضيفه منتخب جنوب أفريقيا الأسبوع المقبل.

 

آراء