الشرق للأخبار تمضي بثبات نحو التميز .. كتب – صديق السيد البشير

 


 

 

abumaha76@gmail.com
منذ تأسيسها يوم الأربعاء الحادي عشر من نوفمبر 2020 م ، تمضي #الشرق_للأخبار بخطى ثابتة نحو الريادة والتميز من خلال مجموعة إعلامية تشمل قناة تلفزيونية ومنصات رقمية إخبارية واقتصادية ، التابعة لشركة "الشرق للخدمات الإخبارية المحدودة
، وتنتمي للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.
وبمهنية ، نصا ، صوتا ، وصورة ، تحاول جذب ملايين المشاهدين لشاشتها ، من خلال تقديم باقة منتقاة من برامج وظفت بعناية فائقة وتخطيط بناء ، لتناقش مختلف القضايا والموضوعات وتغطية الأزمات ، سياسية ، أمنية ، ومالية على الساحتين الإقليمية والدولية، من خلال قوالب برامجية تنوعت بين الاستقصائية والإخبارية والإقتصادية ، مثل الإرتداد شرقا ، شرق وغرب ، إقتصاد الشرق مع بلومبرغ ، دائرة الشرق ، المدار ، أسأل باسم ، الرابط ، أخبار الشرق ، بعد حين ، على الحدود ، مع وضد ، أمام الكواليس ، الصباح مع صبا ، الجلسة الأولى ، الوان الشرق ، اسواق الشرق ، على ناحية أخرى ، مؤشرات الشرق ، جلسة المساء ، وطاقة+ ، وغيرها.
يبدو أن قناة #الشرق_للأخبار حجزت لنفسها مكانا عليا في فضاءات الإعلام في بعديه المحلي والكوني ، برامج متنوعة وفقرات مميزة ونشرات إخبارية بقوالب جديدة لم يعرفها المتلقي الحصيف لشاشات التلفزة ، #الشرق_للأخبار ، لديها اتفاقية حصرية لاستخدام المحتوى من بلومبرغ وبشبكة تضم اكثر من 2700 صحفي ومحلل مالي وإقتصادي حول العالم ، ما مكنها ذلك من التميز في برامج الإقتصاد وخبايا اسواق الأسهم وخبايا البورصات العربية والعالمية.
(نضع النقاط) ، يمثل شعار #الشرق وهو الذي يحرك عملها ، حيث فسرته في بطاقة تعريفية لعا "بأنه هدفنا النهائي، نقاط الشرق تربط الخبر بسياقه، ، ، محيطه الجغرافي وبعده التاريخي وعمقه السياسي وأثره الاقتصادي وواقعه الاجتماعي. الخبر بلا نقاطه الصحيحة، قد يكون "حبر، جبر، خير، حيز، خبز". لكننا في الشرق، نسعى الى تقيم "الخبر" بالنقاط الصحيحة الكاملة في أماكنها. فنكتب بـ "الحبر"، لـ "جبر" الهوة في نقص المعلومة، لما فيه من "خير" للجمهور، الذي يملك كل "الحيز" لدينا، لأن المعلومة الكاملة هي "الخبز" الذي نوفره لكم. نضع النقاط ونترك لكم فهم القصة"
دعواتي لكم بالتوفيق والنجاح ومزيد من المنجزات المرئية المدهشة والمثيرة للمتلقي الحصيف وتلامس العقل والقلب والوجدان في قادم السنوات
*صحفي سوداني مقيم بالمملكة العربية السعودية
#صديق_السيد_البشير
المملكة العربية #السعودية
#الشرق Asharaq News
#الشرق_للأخبار

 

آراء