الملايين تحتفي بذكرى ديسمبر، واشتباكات (نقرز) مع ثوار بالستين .. مقاومة بحري تبرئ ساحتها من حرق قسم الصافية، وتحمل المكون العسكري المسؤولية .. بيان لتجمع المهنيين السودانيين


الخرطوم: الجريدة
شهدت شوارع الخرطوم وبحري وامدرمان تدفق الآلاف من الثوار ، في ذكرى انطلاقة ثورة ديسمبر ورفضا لاتفاق حمدوك _ البرهان، وفي الاثناء أعلنت لجان مقاومة بحري عن شروع تنسيقيات مقاومة الخرطوم في اعداد ميثاق سياسي يعبر عن الشارع. واستخدمت الشرطة البمبان مما أدى إلى وقوع أربعة إصابات بأمدرمان وتسعة إصابات ببحري واكدت مصادر طبية استقرار حالة المصابين.
وتجمع ثوار موكب امدرمان الذي توجه إلى بحري في صينية الازهري، وعبرت كبري شمبات. وقال شهود عيان أن موكب بحري في شارع المعونة تعرض للقمع من قبل القوات الامنية وتمت مطاردة الثوار في الشوارع وتم اطلاق البمبان داخل المحلات التجارية ..
كما تجمع ثوار الكلاكلات ومناطق جنوب الخرطوم بميدان الكلاكلة القلعة
وشارك الآلاف من ثوار الخرطوم شرق في موكب حاشد وتجمعوا في ميدان الشهيد عباس فرح ونفذوا اعتصام اليوم الواحد، وقال شهود عيان أن مجموعة من النقرز يحملون سواطير وسكاكين نزلت من احد بصات الوالي وبرفقتها فتيات يرتدين عباءات سوداء، ووقفت المجموعة أمام احد المتاريس بشارع الستين، ووقع اشتباك بين تلك المجموعة مع الثوار مما أدى إلى إصابة اثنين من الثوار أحدهم أصيب في الرأس.
كما تجمع ثوار تنسيقات الخرطوم وسط في موكب ضخم في باشدار متجهين نحو القصر وتعرضوا للقمع في تقاطع شارع الجمهورية مع القصر .

مقاومة بحري تبرئ ساحتها من حرق قسم الصافية، وتحمل المكون العسكري المسؤولية
الخرطوم: الجريدة
برأت لجان مقاومة بحري ساحتها من مسؤولية حرق قسم شرطة الصافية امس، وحملت المسؤولية للمؤسسة العسكرية و إدارة قوات الشرطة باعتبار أن تأمين الأقسام والمرافق الحيوية من صميم عملهم وليس القتل والقمع والاعتقالات. وأكدت لجان مقاومة بحري حرصها على ممتلكات الدولة لأنها ملك للشعب السوداني .
وكشفت لجان مقاومة بحري أنه أثناء إلقاء خطاب لجان أحياء بحري أمس، على جموع الثوار في المؤسسة، علمنا أنه تم حرق قسم شرطة الصافية من جهات مجهولة بالنسبة لنا.
بنفس سيناريو حرق قسم شرطة النجدة بالشعبية قبل أيام، ورجحت أن الهدف من الانسحاب البحث عن مبررات لقمع المتظاهرين السلميين.ولفتت إلى أن الشرطة قامت بإطلاق الغاز المسيل للدموع بكثافة ووقوع عمليات اعتقالات واسعة للثوار في أحياء وسط بحري .

تجمع المهنيين السودانيين
بيان مواكب 6 ديسمبر 2021
خرجت جماهير شعبنا العظيم وقواه الثورية في مواكب مليونية اليوم 6 ديسمبر 2021 في العاصمة القومية ومختلف مدن وقرى السودان، وأكدت أن دفتر الحضور الثوري في الذكرى الثالثة لديسمبر المجيدة سيكون أكثر ألقاً وبهاءً وعزماً، فثورة الشعب مستمرة حتى اقتلاع الانقلابيين ونظامهم الفاسد من الجذور، وتأسيس السلطة الوطنية المدنية الانتقالية الكاملة وفق شرعية ثورية جديدة هدفٌ لا مساومة فيه، وتشييد سودان الحرية والسلام والعدالة فرضٌ لا تراجع عنه.
هاجمت القوات والمليشيات المأجورة التابعة لتحالف المجلس العسكري الثوار السلميين في عدد من المدن، واستخدمت القوة المفرطة والغاز المسيل للدموع، وما زالت تمارس التنكيل والاعتقال العشوائي في شوارع مدينة بحري الصامدة، وتلاحق الثوار السلميين العائدين منها لمدينة أم درمان، وهي جريمة أخرى تضاف لسجل الخزي والعار للانقلابيين المجرمين، ودليل دامغ على همجية سلطتهم وعدائها لثورة الشعب وغاياته في التحول المدني الديمقراطي.
ستواصل القوى الثورية عملها اليومي في تنويع أدوات المقاومة السلمية، وستستمر المواكب المليونية طوال شهر ديسمبر وحتى هزيمة الانقلابيين وتقديمهم للمحاكمات العادلة على ما اقترفوه بحق شعبنا الصابر من جرائم ومجازر، وحتى تنصيب سلطة الثورة والشعب النابعة من القوى الثورية والمؤمنة بالتغيير الجذري وأهدافه.
‏⁧‫#ديسمبر_الثورة_مستمرة‬⁩
‏ ⁧‫#مليونية6ديسمبر‬⁩
‏ ⁧‫#لاتفاوض_لاشراكة_لاشرعية
إعلام التجمع
6 ديسمبر 2021


أعجبك المقال؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0 تعليقات