بالتزامن مع التطورات الجارية اخبار السودان تنعي الشيخ عبدالله ازرق طيبة

 


 

اجتماعيات
11 نوفمبر, 2021

 

محمد فضل علي .. كندا
شيخ السجادة القادرية العركية بالسودان
الذي توفاه الله بالامس وقد شق نعيه علي مريديه واحبابة وكل القوي الاجتماعية والوطنية في البلاد لما عرف عنه من مواقف متميزة في نصرة الحق في مراحل مختلفة من تاريخ السودان السياسي المعاصر خاصة مواقفه الاخيرة في نصرة ودعم الانتفاضة الشعبية التي اطاحت حكم واستبداد تجار الدين والاخوان المتأسلمين في 2019 تلك الانتفاضة التي حظيت بدعم مباشر من متصوفة السودان في العاصمة ومختلف اقاليم البلاد.
لقد سار الشيخ الراحل عبد الله ازرق طيبة علي درب اسلافه من مشائخ الطرق الصوفية في السودان والتي ظلت حاضرة بصورة دائمة من خلال ارتباطها الوثيق بالحركة الوطنية السودانية في كل مراحل التحرر الوطني والنضال ضد الاستعمار واثناء معركة تحرير الخرطوم التي تعتبر المرجعية الرئيسية لتاريخ الجهاد الوطني في السودان .
لقد كان الشيخ عبد الله ازرق طيبة وثيق الصلة بابناء جيلة في الحركة السياسية المعاصرة وظلت مواقفه دائما تسير عكس محاولات تدجين المتصوفة ومحاولات دمجهم في السلطة وربطهم بالمصالح والفساد ودعم الاستبداد.
لقد رحل الفقيد اليوم والبلاد تمر بتحولات كبيرة وخطيرة تحتاج الي جانب العمل الجاد والانتباه والحذر الشديد الي دعوات كل المخلصين من مشائخ المتصوفة المتجردين والعاملين لوجه الله واتباعهم ومريديهم في كل مكان من ارض السودان .
تغمده الله بواسع رحمته وانزله منزل صدق في رحاب رب العالمين وحفظ الله البلاد وشعبها من شرور الفوضي و الفتن.
/////////////////////////

 

آراء