بيان من حركة العدل والمساواة السودانية حول أحداث معسكر عيدا

 


 

 




بيان حول أحداث معسكر عيدا
حركة العدل والمساواة السودانية
تناولت بعض وسائط الإعلام غير المهنية خبر مفاده مشاركة احد عناصر حركة العدل والمساواة السودانية يدعى / نميري تيه في أحداث جرت يوم 16/03/2013 في أحداث دموية مؤسفة وقعت في معسكر عيدا للاجئين السودانيين في جنوب السودان.
جراء هذه الإفتراءات غير الأخلاقية وتصحيحا للناقل دون الرجوع للمصدر نؤكد الآتي :
أولاً : المدعو / نميري تيه تقدم بطلب الانضمام لحركة العدل والمساواة في منتصف العام 2012 ولم يقبل طلب انضمامه للحركة باعتباره ملازم أول مبعد من احد التنظيمات الثورية، وبناءاً على ذلك لم يكتسب هذا المدعو عضوية حركة العدل والمساواة في يوم من الأيام.
ثانياً : حركة العدل والمساواة لها قوانين تنظم سلوكيات منسوبيها، وبناءاً على إحترامها للقانون الدولي الإنساني وتماشياً مع مضامينه وقعت الحركة إتفاقيات مع عدة منظمات تتيع للأمم المتحدة وأخرى فيما يتعلق بالشأن الإنساني على وجه الخصوص وبالتالي لايمكن ان يرتكب أي من منسوبيها مثل هذه التجاوزات غير المسؤولة.
ثالثاً : حركة العدل والمساواة تحترم الوضعية المدنية لمعسكرات النازحين واللاجئين طول سنين الحرب العشرة ولم يسجل التاريخ أي تجاوز للحركة في أي من معسكرات النازحين او اللاجئين ومن غير المعقول ان تلفق او تنسب لها جريمة ليست من سلوكيات عضويتها.
رابعاً : ليس هناك أي شكل من أشكال الوجود لحركة العدل والمساواة السودانية في دولة جنوب السودان حتى تنسب لها جريمة وقعت في معسكر من معسكرات اللاجئين داخل دولة جنوب السودان.
خامساً : تدين حركة العدل والمساواة بشدة هذه الجريمة وتعتبرها تجاوز لا يجب التهاون معه وتدعو للتحقيق مع المتسببين فيه وتعتبرهم خارج القانون يجب التعامل معهم بحسم.

جبريل آدم بلال
أمين الإعلام الناطق الرسمي
17/03/2013 

Gibreel [gibreelbilal@yahoo.com]

 

آراء