بيان من رابطة المحامين السودانيين بالخارج.

 


 

 


بسم الله الرحمن الرحيم

 

إلي الشعب السوداني العظيم،،

التحية لكم وعبركم للشهداء والجرحي والمعتقلين الذين سطروا أروع الملاحم الشعبية من أجل استرداد الديمقراطية و اقامة دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية والمساواة.
والتزاما منا بدورنا كمحامين نعمل لإعلاء الحقوق الدستورية للمواطن ونحميها و نطورها ونرقيها، كما نعمل علي دفع الظلم والدفاع عن حقوق الانسان، وان نتشارك و نعمل سويا مع كافة فصائل القوي الوطنية والمهنية لمواجهة واسقاط النظام الشمولي الديكتاتوري وفقا للاءات الثلاثة لا حوار لا تسوية لا انتخابات ٢٠٢٠م.
وتلبية لاشواق شعبنا نعلن التزامنا الكامل في دعم الانتفاضة وآليات تنفيذها بالتوحيد في توسيع اكبر تيار للمقاومة الشعبية السودانية عبر الانتفاضة السلمية اللاعنفية والعصيان المدني والإضراب الشامل والعام.

شعبنا الثائر
نحي الجموع التي انطلقت من كل فج عميق من ربوع بلادنا من الفاشر، دنقلا والسليم، عطبرة و بربر وشندي، الخرطوم، مدني، الدمازين، القضارف و بورتسودان، ومدن أخري قدموا الشهداء ،، نؤكد لهم بأن لا إفلات للمجرمين من العقاب، و ان المحاسبة والمحاكم لكل من اجرم في حق الشعب السوداني، قتل أو سرق أو فسد ماليا او اداريا أو مهنيا أو سياسيا، ستكون محاكمات عادلة وعلنية.
و نؤكد باننا مع الخيار الديمقراطي البديل الذي يؤسس لدولة تمتلك القوة الاستراتيجية الشاملة، التي تقوم وتستند علي تحقيق الأمن الانساني، والتي تتيح للدولة امتلاك إرادتها الوطنية، وتوفر السند المطلوب لتحقيق وتأمين المصالح الوطنية الاستراتيجية، بما يشمله ذلك من المحافظة علي البيئة وتنمية الموارد الطبيعية وحفظ حقوق ومصالح الأجيال القادمة و الإسهام في تحقيق الأمن العالمي.

عاش نضال الشعب السوداني،،
ولا خيار سوي الانتفاضة الشعبية السلمية اللاعنفية، والشوارع لا تخون.

دكتور محمد الزين المحامي
الأمين العام لرابطة المحامين السودانيين بالخارج.

الخميس ٢٠ ديسمبر ٢٠١٨م.
/////////////////

 

آراء