بيان من قوى الحرية والتغيير

 


 

 

 

بيان
يمر علينا عيد الفطر المبارك هذا العام والبلاد تعيش تحت نيران وويلات الإقتتال والنزوح والألم وفقدان لأرواح عزيزة من أبناء وبنات شعبنا الابى .
اننا في قوى الحرية والتغيير ندعو لوقف القتال فوراً وتحكيم صوت العقل وحل القضايا العالقة سلماً لا حرباً.
نرحب في قوى الحرية والتغيير بإعلان كل من قيادة القوات المسلحة وقيادة قوات الدعم السريع عن هدنة لمدة ثلاث ايام اعتبارا من اليوم الجمعة فى استجابة مطلوبة للجهود الدولية والمحلية والتي ساهمت فيها القوى الموقعة على الاتفاق الاطاري بصورة فعالة خلال الأيام الماضية.
تدين قوى الحرية والتغيير بأقسى العبارات استمرار الحرب وتوسع رقعتها بصورة واضحة مما زاد من تضخم كلفتها البشرية والانسانية والاجتماعية، وفي نفس الوقت تدعو الطرفين للالتزام بالهدنة المعلنة وتطويرها لوقف دائم لاطلاق النار يقود لحل سياسي دائم وشامل.
ان هذه الحرب اللعينة اخذت منا أرواحاً عزيزة لمواطنين ومواطنات مدنيين وعسكريين و ستاخذ منا الوطن حال استمرارها، وليس هناك من طريق يجنب بلادنا مخاطرها الا الاحتكام لصوت العقل ونداء الوطن، واستعادة مسار الحوار السلمي لحل الخلافات، ولقطع الطريق امام مخطط الفلول الذين أشعلوا هذه الحرب ويعملون على استمرارها أملاً في استعادة نظام حكمهم البائد الذي سقط بأمر الشعب ولن يعود أبدا.
قوى الحرية والتغيير - المكتب التنفيذي
٢١ أبريل ٢٠٢٣م

 

 

آراء