بين إيتو والحضري قصة دماغ

 


 

حسن فاروق
25 August, 2011

 

أصل الحكاية

إذا صدق وتأكد أن عرض نادي (هال سيتي) أحد اندية الدرجة الأولي الإنجليزية لضم الحارس العجوز عصام الحضري (فالصو) كما يتردد في بعض وسائل الإعلام فهذا يعني أن هذا اللاعب سيقضي ماتبقي من أيامه الكروية بسجن نادي المريخ كما يوحي بذلك اللاعب نفسه من خلال سلوكه المستمر في رفض الإستمرار مع ناديه الحالي . وأرجح مع آخرين أن يكون العرض (فالصو) ولاأستبعد أن يكون وراءه اللاعب نفسه في سبيل المخارجة من الهم الذي يعيش فيه .. وليس بعيدا عن الأذهان عرض نادي مصر المقاصة المتواضع الذي رفضه مجلس إدارة نادي المريخ جملة وتفصيلا .
قصة الحضري مع المريخ غريبة وعجيبة وهي في تقديري أغرب من كل قضاياه مع كل الأندية التي لعب لها بمافيها مشكلته الشهيرة مع النادي الأهلي الذي تربي وترعرع بين جنباته حتي صار إسما معروفا ومشهورا لأننا إذا حسبناها بالورقة والقلم سنجد أن تواجد الحضري حاليا مع المريخ هو الأفيد له من الناحية المالية سواء في الراتب الشهري أو قيمة التعاقد ككل أو حتي في حوافز الفوز في المباريات مع قناعة كاملة عندي أن هذا اللاعب المزعج له تمييز خاص في هذا الجانب عن بقية اللاعبين لايخضع للائحة أو التعاقد الذي تم بينه وبين النادي .. وبالتالي أري أن مشكلته في طريقة تفكيره وعقلية اللاعب الهاوي التي مازالت تسيطر عليه ..
لأننا إذا أخذنا لاعب مثل صمويل إيتو في إنتقاله الأخير لنادي إنجي الروسي من النادي الابرز والأكبر والأكثر شهرة من ناديه السابق إنتر ميلان وناديه الأسبق برشلونة والاسبق ريال مدريد وفي النص ريال مايوركا سنقف علي الفارق الكبير بين عقلية وعقلية ومفهوم ومفهوم .. فقد إستغرب كثير من محبي اللاعب الكاميروني لإنتقال اللاعب لنادي مغمور واللعب في دوري مثل الدوري الروسي أقل بكثير من الدوريات الكبيرة التي لعب فيها إيتو ..
ولكن بحسابات أخري نجد أن الأسد الكاميروني حسبها صاح فهو عمرا وصل الثلاثون عاما بمعني آخر إستمراره في الملاعب لن يتجاوز الثلاثة مواسم سيجني خلالها 60مليون يورو بواقع 20مليون يورو في الموسم الواحد كأعلي دخل للاعب في تاريخ كرة القدم منذ أن عرفها الناس وحتي هذه اللحظة وهو بهذا المبلغ تفوق علي لاعبين مثل ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو .. وبالبلدي كده ممكن نقول صمويل إيتو إختار النهاية المالية الأفضل لحياته الكروية وليس الفنية .. بل ذهب البعض إلي أن الستون مليونا من اليوروهات التي سيجنيها من هذا الإنتقال تتجاوز المبالغ التي تقاضها طوال مسيرته الكروية وفي سنوات عمر أقل من عمره الحالي بكثير ..
تعالوا في المقابل شوفوا الحضري  صار لاعبا عجوزا وربما تخطي الاربعون عاما في بعض الأخبار التي تتضارب حول عمره الحقيقي ومع ذلك بدلا من أن يبحث عن المكان الأفضل ماليا ليختم فيه حياته مازال يتصرف بسلوك لاعب في بداياته أو فلنقل إكتمل نضوجه الكروي ومازال مطلوبا من الأندية تتهافت وتتسابق من أجل ضمه لكشوفاتها .. ولم يصل بعد لقناعة أنه كرويا يلفظ أنفاسه الأخيرة .. وفي تقديري أنه لو غادر إلي إنجلترا أو أي دولة أخري بمافيها بلده (مصر) لن يجد وضعا وهو في نهاياته الكروية أفضل من وضعه الحالي مع نادي المريخ ..
ولكن كما ذكرت في البداية القصة في الدماغ ولأن دماغ الحضري لايهمنا في شيء ولاتهمنا حسبته كذلك من قريب أو بعيد نتمني أن ينتبه مجلس جيدا لألاعيب هذا اللاعب التي لا ولن تنتهي طالما أنه ضمن صفوف الفريق. 
hassan faroog [hassanfaroog@hotmail.com]

 

آراء