تبقى سيرة (تجمع المهنيين السودانيين) هي الكلام!

 


 

 

* عيب أن يميل أحد المتحدثين باسم قوى الحرية و التغيير إلى تركيز الحديث حول حزبه في قضية تخص العلاقة بين قوى الحرية و التغيير و بين المجلس العسكري الإنتقالي.. 

* حز في نفسي بالأمس أن استمعت إلى السيد/ الصديق الصادق المهدي و هو يكثر من الحديث حول موقف حزب الأمة من الوثيقة التي قدمتها قوى الحرية و التغيير للمجلس العسكري الإنتقالي.. و كأن حزبه كيان خارج كيان القوى..
* قلت للذين كانوا يشاهدون قناة (الحدث) معي أن السيد/ الصديق قد انحرف من العام إلى الخاص بصورة تربك المشهد السياسي العام..
* لم يكن حزب الأمة و الأحزاب الأخرى الموقعة على وثيقة إعلان الحرية و التغيير سوى جزء من كل.. و لا حق للجزء أن يتحدث عن الكل إلا إذا أراد أن يخرج عليه..
* تلك الواقعة لم تكن هي الأولى التي أسمع خلالها كلاما تزج فيه عضوية من أعضاء حزب الأمة باسم ( الحبيب) و تركز عليه بشكل منفر، بمناسبة أو بغير... بينما كان ينبغي أن تركز تلك العضوية على رؤية قوى الحرية و التغيير.. و ليس الانفراد بالحديث حول (الحبيب) و رؤيته حول مجريات الأحداث..
* و أتعجب بحرقة من تلك الزيارات التي قام بها السادة مالك عقار و ياسر عرمان، و أركو مناوي و جبريل إبراهيم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة دون سابق إعلان.. و قيام الدكتورة مريم الصادق بعدهم بزيارة غير معلنة إلى نفس الدولة..
* لماذا؟ لماذا؟ لماذا؟ و ما أشبه تلك الزيارات بزيارات الرئيس المخلوع المكوكية إلى دول الخليج لرهن السودان هناك..
* يعلم الثوار السودانيون، في الداخل و الخارج، أن دولة الإمارات ثالث ثلاثة دول تعمل على إجهاض الثورة و تحويلها إلى إنقلاب عسكري يرتدي ثيابا مدنية..
* فلماذا يلقي القادة المذكورون بأنفسهم في حضن العدو اللدود لثورتهم؟
* يؤسفني أن أؤيد ما جاء في تصريح تجمع المهنيين السودانيين القائل:- أن بعض التنظيمات السياسية تعبر عن مصالح حزبية مُتعجلة..
* و هي تنظيمات لها ثقلها المعتبر بين الثوار.. و لكنها تتساقط في عز الصيف..
* و تبقى سيرة تجمع المهنيين السودانيين هي الكلام و يبقى صوت التجمع هو الغنى و تبقى صورته هي الرؤى البنحلم بيها في اليقظة أو في عز المنام:-
" تجمع المهنيين يجدد تمسكه بمجلس سيادي مدني بتمثيل محدود للعسكريين.."

osmanabuasad@gmail.com

 

آراء