تجمع الدبلوماسيين الديمقراطيين يدعوا الى مواصلة الانتفاضة واعتصامات المدن لاسقاط الانقلاب

 


 

 

البرهان ينفذ انقلابه الجديد.
من أجل جبهة عريضة لانقاذ الوطن.
يا جماهير شعبنا
تابعنا في تجمع الدبلوماسيين خطاب السفاح عبد الفتاح برهان قائد انقلاب 25 اكتوبر الكارثي الذي تلاه بوجه كئيب في يوم الاثنين الموافق ٤/٧/٢٠٢٢ ليدشن من خلاله انقلابه الجديد ليعزز قبضته وقبضة جيش الحركة الاسلامية على مقاليد السلطة في البلاد.
في هذا المنحى الخطير من تاريخ الوطن يؤكد التجمع على التالي؛-
١- ان خطاب البرهان بالامس هو اعلان انقلاب جديد وتدشين مرحلة جديدة من العنف ضد الحركة الجماهيرية .
- الخطاب حدد ورسخ مهام القوات المسلحة ومليشيات الدعم السريع معترفا بها كجيش اخر في البلاد قبل اي ترتيبات متفق عليها مثل الوثيقة الدستورية التي تحدد مهام القوات المسلحة.
- الخطاب منح المجلس الاعلى للقوات المسلحة صلاحيات فوق الدستور واعلنه وصيا على الفترة الانتقالية.
- اعلان البرهان خروج جيش الحركة الاسلامية من التفاوض هدفه تقنين الانقلاب ووضع المسؤولية على عاتق المدنيين دون ضمانات بخروج الجيش من العملية السياسيةوعرقلة مهام الألية الثلاثية ليعلن بعد ذلك فشلها وانهاء التفاوض وتعزيز سلطة الانقلاب.
- الخطاب غير موجه لشعب السودان الذي بلغ احتقار السفاح له قتل اطفالنا في الشوارع بدم بارد وبعقل قاتل متمرس ،الخطاب موجه للدول الغربية وحلفاء الانقلاب في الاقليم ، فالبرهان يدرك تماما بأن السودانيين لن ينخدعوا وأثر فأسه في رؤسهم.
يا جماهير شعبنا الصابر
في هذا الوقت العصيب يدعوا التجمع الدبلوماسي الى التالي :-
- على القوى السياسية وتنسيقات لجان المقاومة والنقابات المحررة الجلوس فورا والتوافق لبناء جبهة عريضة او مركز موحد للمقاومة لاسقاط مخطط وانقلاب البرهان الجديد وحلفائه في الحركة الاسلامية.
- يرحب تجمع الدبلوماسيين الديمقراطيين بما كشفت عنه لجان المقاومة ببدء الحوار مع قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) حول إنشاء جبهة مدنية موحدة على أساس تنسيقي لمواصلة الحراك المقاوم للانقلاب.
ويرى التجمع في هدا التوجه استجابة لرغبة جماهير شعبنا واحتراما لارادة الشهداء.
- إن تشكيل المركز الموحد أو الجبهة العريضة لانقاذ الوطن بات أمرا شديد الأهمية لقيادة شعوب السودان نحو الخلاص ومخاطبة المجتمع الدولي بصوت واحد .
- اعتصامات المدن ستشل قدرة الانقلاب على القمع ، وعليه نرى من المهم التواصل مع كل مدن السودان للاعتصام في الميادين واعلان العصيان المدني والاضراب السياسي العام لاسقاط الانقلاب .
- شعبنا لن يعترف باية حكومة تأتي في ظل الانقلاب وهيمنة الحركة الاسلامية وسيقاومها بكل السبل السلمية التي خبرها .
- نناشد تنسيقيات لجان المقاومة والقوى السياسية والحركة النقابية بمواصله المواكب والاعتصامات والاضرابات حتى سقوط الانقلاب.
يا جماهير شعبنا البطل

نؤكد لكم نحن في تجمع الدبلوماسيين الديمقراطيين جاهزيتنا و تصميمنا الأكيد من خلال عضويتنا المنتشرة في الداخل وكافة انحاء العالم لمواصلة فضح جميع ممارسات الانقلابيين ضد الثوار و كشف جرائمهم البشعة و علي راسها اعدامات الشوارع التي نفذوها بدم بارد يوم الخميس ٣٠ يونيو بحق ٩ من الثوار ، وتنبيه المجتمع الدولي لالاعيب الانقلابيين ومن بينها انقلاب البرهان الجديد و ذلك بالتواصل مع الدول والبرلمانات واجهزة الاعلام و منظمات حقوق الإنسان و المدافعين عن حقوق الإنسان و منظمات المجتمع المدني الدولية .

شعبنا العظيم الثائر

ان مسيرة النضال من اجل اسقاط الانقلاب تتطلب منا جميعا رص الصفوف و الإسراع في تكوين مركز المقاومة الموحد في هذا المنعطف الحاسم من ثورة ديسمبر المجيدة، و اذ نتابع بكل اعجاب و فخر انتظام مدن السودان في اعتصامات مفتوحة تشكل ولا شك بداية تسونامي اقتلاع هذا النظام الانقلابي بكافة مكوناته ، نجدد لكم العهد بان نواصل العمل ليل نهار لحصار الانقلابيين دبلوماسيا و اعلاميا في الخارج و تعريتهم و كشف جرائمهم.
اسقطوا الانقلاب الجديد
اعتصامات المدن كل المدن ستسقط الانقلاب
من اجل جبهة او مركز عريض لانقاذ الوطن
عاش نضال الشعب السوداني
المجد للشهداء
حرية سلام وعدالة .. مدنية خيار الشعب
تجمع الدبلوماسيين الديمقراطيين
الخرطوم
٥/٧/٢٠٢٢

 

آراء