تجمع السودانيين ببلجيكا: بيان حول الراهن السياسي السوداني

 


 

 

جماهير شعبنا الاوفياء :

⭕ نحييكم تحية ثورة ديسمبر المجيدة تحية الصمود والنضال المستمر والسعي في سبيل تحقيق شعاراتها واهدافها في الحرية والسلام والعدالة المجد والخلود لشهداء الثورة السودانية وعاجل الشفاء للجرحي والمصابين.
يمر الوطن بمنعطف خطير في ظل تشاكس مكونات قوي الحرية والتغيير وانقسامها، وكل طرف يتمسك بشروطة حتي كاد أن يوصد أبواب الحوار للخروج من الأزمة السياسية الراهنة.

⭕ وفي ظل هذا الوضع المعقد ظهر فلول النظام البائد علي المشهد مستقلة صراع مكونات قوي الحرية والتغيير وتريد أن تعود إلى المشهد السياسي عن طريق إستغلال الأزمة السياسية وهي تحاول جاهدة تعبئه الرأي العام للثورة ضد حكومة الثورة للعودة إلى عهود الاستبداد والقمع.

⭕ نحن في تجمع السودانيين ببلجيكا نطالب أطراف قوي الحرية والتغيير للجلوس والحوار للخروج من الأزمة السياسية الراهنة وإعلاء صوت العقل والحوار وتفويت الفرصة علي المتربصين بالثورة من عناصر النظام البائد ومن لف لفهم.

⭕ يحث تجمع السودانيين ببلجيكا كل قوي الثورة السودانية وكل قطاعات الشعب السوداني الي اليقظة والتماسك وعدم الانجرار وراء المهاترات والشائعات التي يطلقها أعداء الثورة للنيل من ثورتنا التي مهرت بالدماء وثمنها المهج والأرواح.

⭕ اننا في تجمع السودانين ببلجيكا نرى ان تصحيح مسار الثورة لايتم بالتهريج والفوضي وانما يتم بالالتزام بالوثيقة الدستورية وتطبيق بنودها بصرامة وذلك هو المخرج الوحيد لبر الامان بالمرحلة الانتقالية وصولا لانتخابات حرة نزيهة. ونؤكد كامل دعمنا للتحول المدني الديمقراطي و سنقف بقوة ضد كل من يحاول المساس به.

ومن هنا نعلن تمسكنا بالمطالب الاتية :-

اولا :- الاعلان فور عن نتاىج التحقيق حول مجزرة القيادة .
ثانيا :- الاعلان فورا عن تشكيل المجلس التشريعي ومنح 60% من مقاعده للجان المقاومة والشباب .
ثالثا :- اعادة الشركات والمؤسسات الاقتصادية المملوكة للاجهزة الامنية الي ولاية وزارة المالية .
رابعا :- تسليم السلطة في مجلس السيادة للمدنين فور انتهاء مدة العسكريين حسب الوثيقة الدستورية .
سنظل في تجمع السودانيين خلف شعبنا سندا له في الخارج حتي تتحقق جميع شعارات ومطالب ثورة ديسمبر المجيدة.

▪️المجد و الخلود لشهداء الوطن
▪️عاش نضال الشعب السوداني

19 أكتوبر 2021
⭕ تجمع السودانيين ببلجيكا ⭕

 

آراء