جاء بايدن بأناقة وفهم كينيدي

 


 

 

جاء بايدن بأناقة وفهم كينيدي والأمل العودة للحلم الأميركي والتفات أكبر للعمل الإنساني خاصة في دول الهامش
الذي جعل أمريكا تثوب الي رشدها وتترك غطرستها، جائحة كورونا التي أطاحت باقتصادها وهذا الجاهل المافون الذي جعلها مضحكة العالم ولو أنه قدر لترمب أن يكسب ولاية ثانية لذهبت مبادئ الآباء المؤسسين أدراج الرياح ولبكي جيفرسون في قبره ولصار الدستور وثيقة لا قيمة لها بل تكون حبرا علي ورق .
نعم بايدن سحب جنوده من أفغانستان ربما بصفقة سرية مع طالبان والسماح لهم بتولي الزمام من العميل اشرف غني ولا ندري إن كان خروجه هربا ام بتعليمات من أولياء نعمته . لا بد أن الأمريكان اما أنهم استخدموا السحر أو جعلوا مقاتلي طالبان يشربون ( محاية ) حارة كاربة من اعداد فكي سوداني درجة أولى .
من يصدق أن طالبان بكل تاريخها الدموي تدخل كابول كالحمل الوديع وتخاطب العالم بلغة مفعمة بالادب والذوق والكياسة مما جعل الجميع ما بين مصدق ومكذب !!..
نعود لبايدن هذا الإنسان المتواضع الراقي الإنساني صاحب النية البيضاء وقد جاء البيت الأبيض بعد أن عركته التجارب وتقلب في شتي المناصب القيادية العليا وملاها عن جدارة واستحقاق .
أن مشكلة هذا العالم في الحكام المجانين القتلة الجهلة الذين يجعلون من الوطن ضيعة خاصة لهم وللمطبلين من كل الإتجاهات .
أمريكا تجلس علي قمة العالم والان يحكمها رئيس قمة في العقل واحترام الغير ورغبة في أن يسود عالمنا السلام بعد أن مل الحروب بمناسبة ومن غير مناسبة .
أمريكا حزمت أمرها وعلي أوروبا والخليج وكل الاذناب والزعانف أن ( يشوفوا شغلهم بعيدا من الوصاية والعصا والجزرة ) !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
يهنيء بايدن علي مشروعه الجديد بأن يجعل الاتكاليين والمنبطحين أن يكفوا عن خنوعهم وبعتمدوا علي أنفسهم وما أكثرهم !!..

ghamedalneil@gmail.com

 

آراء