قيادات مؤتمر االبجا تستنكر وتحذر

 


 

 



رغم البيان الذي اصدرته قيادات مؤتمر البجا بالداخل والخارج بتاريخ الثاني من اغسطس الجاري والذي نفت فيه صلتها بتعيين الاستاذ سيد ابوامنة امينا عاما للتنظيم واستنكرت التعيين وادانته الا ان هناك محاولات يائسة تقوم بها بعض الجهات المشبوه لتنصيبه لهذا المنصب. فسيد ابوامنه ليس عضوا في اي فرع من فروع الحزب وانما هو عضو بالحزب الحاكم بالسودان وتحوم حوله الشبهات لانتمائه لاجهزته الامنية كما نشر من قبل في كثير من المواقع الاكترونية.
الذي قام بتعيين سيد ابوامنة لهذا المنصب هي السيدة زينب كباشي بمفردها, هي فقط وليس غيرها, وهي ليست عضو في مناصب قيادية بالداخل ولا يحق لها بالتالي القيام بهذا التعيين والتغول علي مسئوليات لا دخل لها فيها. الانتخاب للمناصب القيادية يقوم بها المؤتمر السنوي وليس كل فرد حسب هواه. كما انه محصور لاعضاء التنظيم وليس لمنتسبي الحزب الحاكم. وننبهه ان فترة رئاسة السيدة زينب كباشي لمكتب انجلترا انتهت ولا يحق لها التحدث باسمه وخاصة بعد ارتكاب اخطاء تنظيمية جسيمة.
ان الاجهزة الامنية ظنت انها تمكنت من التغلغل داخل مؤتمر البجا الا ان القيادات الواعية تقف لها بالمرصاد. رغم قناعتنا بان الثنائي الاستاذة زينب كباشي وسيد ابوامنة لوحدهما لن يستطيعا تغيير مسار نضال ابناء البجا الشرفاء او الاستيلاء علي التنظيم الا اننا نهيب بكل الفروع ان تكون علي يقظة تامة من اي محاولات مشابه يكون القرض منها وأد التنظيم. كما ان السيدة زينب ولت رئاستها بمكتب انجلترا ولا يصح لها التحدث باسمه.
ان قيادات مؤتمر البجا بالداخل والخارج تحذر من التغول علي التنظم الذي تصر الاستاذة زينب القيام به وتطلب منها الالتزام باللوائح والتقاليد والعرف المتبع وان تلزم حدودها. اما العملاء فلنا خبرة كافية في التعامل معهم.
وبهذه المناسبة نحذر كل الحركات الثورية والاقليمية والمنظمات الديموقراطية وخاصة الشبابية في الداخل والخارج من اختراقات من قبل عملاء الاجهزة الامنية مستغلين اسم مؤتمر البجا, ونناشدها بالتعامل فقط مع الاجهزة الرسمية للتنظيم المعروفة لديها. 

المكتب القيادي لمؤتمر البجا
د.ابومحمد ابوامنة
abuamnas [abuamnas@aol.com]

 

آراء