للأسف بدأت الروح الانهزامية تعود للبعض !!

 


 

 

مما يدعو للألم واليأس وروح الانهزام وعدم الصمود قول البعض :
( البلد دي مابنفع معاها حكم ديمقراطي بس تحتاج لعسكري عشان يؤدب الناس جميعا ومافي واحد يفتح خشمو ويقول بغم ) !!..
إلي هؤلاء الخانعين الذين لا إيمان ولا خلاق لهم نقول :
( للمرة الثالثة يهب أبناء السودان الاحرار وبناته الحرائر ضد الحكام العسكريين الظلمة واعوانهم وكانت ثورة ديسمبر المجيدة بشكل خاص قد عبرت الحدود وأعجب بها العالم لسلميتها وعنفوانها والمبادئ السامية التي ارستها وهنالك نموذج لافادات لشخصيات عالمية أعطت الثورة حقها الذي تستحقه وعبر سفير بريطانيا عن مكنون احترامه وتقديره لهبة الشعب العاتية عندما صرح بصدق :
( أنني معجب أشد الاعجاب بالفتاة السودانية الجسورة صائدة البمبان واتمني أن أكون مثلها ) !!..
هذا ما قاله سعادة سفير صاحبة الجلالة الا يستحق أن يكون وشاحا من ذهب يطوق به عنق هذه الفتاة السودانية الاستثنائية ؟!
ماذا قال رئيس أكبر وأخطر دولة في العالم السيد جو بايدن في حق المرأة السودانية وقد خصها بالتحية وابدي إعجابه الشديد بتضحياتها ونكران ذاتها ووقوفها جنبا إلى جنب مع الرجال لم تهاب الردي ولم تتخاذل قال هذا الرئيس المحترم :
( نخص بالتحية والاحترام والتقدير المرأة السودانية التي بذلت في سبيل أن يكون لبلادها مكان تحت الشمس ) .
هذه الشهادة من بايدن نهديها للمتخاذلين حلفاء الظلام اعداء النور والفجر الصادق الذين يعشقون العساكر كحكام رغم أن هذا النوع من الحكام لا يري الشعب إلا خداما له ولبطانته وأنهم بستحلون موارد الأمة لملذاتهم الشخصية ويستاسدون علي بني جلدتهم ولكنهم اطوع للأعداء والصهاينة من أصابعهم !!..
يا هؤلاء هل تريدون لعسكري اخر مغامر أن يثب علي رأس النظام ليقود البلاد للمجهول وهل مانعيشه من ضائقة في المعيشة بمناي عن ألاعيب العهد البائد البغيض الذي فعل ببلادنا الافاعيل ومازال يعبث ويخرب ويعرقل المسار الديمقراطى عبر مايسمى باللجنة الأمنية التي بدأت تسفر عن وجهها الكالح وعداوتها السافرة لتفكيك نظام أسيادهم والعمل علي تعطيل إرسالهم للعدالة الدولية وتشجيع المدعو ترك النكرة ليخنق البلاد ويمنعها من الغذاء والدواء والطاقة ومعه برطم وحتي من أوكلت لهم مهام خطيرة في الدولة مثل جبريل ومناوي اسفروا عن وجههم الكيزاني التعيس !!..
نطمئن اهلنا الطيبين الطاهرين الصابرين أن ما أنجزه د. حمدوك في سنتين وارجاعه لسفينة السودان لتدور حول العالم واسترجاع ثقة العالم بنا وجعل المواطن يسافر للخارج محترما ومقدرا وقد اختفت الي الأبد تلك النظرة المتوجسة التي كان الآخرون يرمقوننا بها كل ما وطئت أقدامنا موانيء العالم الجوية والبحرية وكلما عبرنا الحدود لبلد اخر !!..
بلادنا الحبيبة الان تدور حول شمس الكرامة عزة وفخارا وهي في أيد أمينة وشباب مثل الاسود يأكلون الجمر أما فرفرة الفلول وحلمهم بالعودة فدونه خرط القتاد والعسكر لن يحكموا بلانا العزيزة حتي لو ساندهم حلف الناتو وكل أساطيل أمريكا وروسيا !!..
لا نريد أن نسمع هذه المقولة الجبانة بأن بلادنا تحتاج لحاكم عسكري يورينا نجوم الضهر حتي نتادب ونمشي ذي السير !!..
الثورة نجحت وأتوقع لها أن تنال جائزة نوبل للسلام في شخص د. حمدوك والاء صلاح وفي شخص كل شباب الثورة وكل الشهداء الذين مضوا وقد وضعوا البلاد في مكانها الصحيح وسط شرفاء العالم !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
يقول بمليء الفم وبكل صدق وإيمان مرحبا بالعساكر في ميادين التضحية والفداء دفاعا عن الوطن ولا مرحبا بالعساكر حكاما متسلطين وفاسدين !!..

ghamedalneil@gmail.com
///////////////////////

 

آراء