مسؤول برلماني: الجيش يُرتِّب لسحق “فلول” التمرد

 


 

 

قال رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان السوداني، إن محاولات المتمردين التسلُّل إلى بعض مناطق جنوب كردفان ما هي إلا دليل على ضعفهم ويأسهم، كاشفاً أن الجيش والأجهزة الأمنية تُرتِّب حالياً وتُعدُّ العدة لسحق "فلول" المتمردين هناك. وكان الجيش السوداني قال، الخميس الماضي، إن قواته، صدَّت هجوماً نفذته قوات الجيش الشعبي - شمال، على سوق منطقة (كالوقي) شمالي مدينة كادوقلي عاصمة جنوب كردفان، وكبَّد المتمردين خسائر فادحة في العدة والعتاد.

وقال رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان السوداني - المنتهية ولايته - العقيد (م) مالك حسين، إن عمليات الصيف التي قادها الجيش كانت حاسمة على التمرد في مناطق دارفور وجنوب كردفان.

ورأى أن فقدان التمرد السيطرة على عدد من الدوائر الانتخابية التي كانت تحت سيطرته إبان انتخابات 2010م، بعد أن استعادتها القوات الحكومية خلال عمليات الصيف، أثارت حفيظة المتمردين، وأن عدوانهم الأخير هدف إلى إرسال رسالة لم تكن موفقة.

وشدَّد حسين - طبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية - على أن بسط السلام في ربوع البلاد سيكون (ديدن) القوات المسلحة، منوهاً إلى أن الاستقرار والأمن في مناطق النيل الأزرق أدى إلى إنفاذ عمليات حصاد السمسم بصورة سلسة.


اس ام سي
///////

 

آراء