مستشفى الولادة أمدرمان “الدايات” يستأنف عمله بعد غدٍ

 


 

 

 

 

الخرطوم: الجريدة
أعلنت إدارة مستشفى الولادة أمدرمان عن رفع الإضراب وإستئناف العمل بجميع الأقسام بعد غد بالمستشفى عقب دخول الكوادر الطبية والعاملين بالمستشفى في إضراب احتجاجاً على تعرضهم للاعتداء من قبل ذوي إحدى المريضات عقب وفاتها أثناء الولادة، وكشفت ادارة المستشفى عن بدء تنفيذ حزمة من الاجراءات التأمينية المشددة بالمستشفى لضمان انسياب العمل وحماية الكوادر الطبية من التعديات، وكشف مدير عام مستشفى الولادة بأمدرمان د. حامد مبشر لدى مخاطبته الوقفة الإحتجاجية التي نظمها العاملون بالمستشفى احتجاجاً على الإعتداء والضرب الذي تعرضت له الدكتورة هالة المكي وزملائها علاوة على تحطيم المنشآت بالمرفق كشف عن الظروف الصعبة والقاسية والتي يزاول فيها الأطباء والكوادر الصحية عملهم في ظل إنتشار جائحة كورونا منذ الموجة الأولى مما تسبب في وفاة عدد من كبار الاختصاصيين بالمستشفى وهم يمارسون مهنتهم الإنسانية بكل تجرد ونكران ذات بروح جماعية تجمع مجتمع (مستشفى الدايات) كأسرة وجسد واحد وذكر: (اذا اشتكى عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)، مؤكداً بأن حادثة وفاة المريضة وما صاحبها من أحداث كانت سبباً فى الاغلاق وقطع بأنها لن تمر مثل بقية الأحداث العابرة، وأردف: (نحن مع قضية أهل المريضة ولكن عبر إتخاذ الإجراءات القانونية وليس بالقوة وإنفاذ قانون الغاب)، وأكد د. مبشر أهمية الخدمات الكبيرة التي يقدمها المستشفى، وكشف عن إجراء (2787) حالة ولادة خلال شهر فبراير فقط بينما أكبر المستشفيات العالمية لا يتجاوز عدد عمليات الولادة (25) فقط، ورفض الاتهامات التي وجهت الى إدارة المستشفى عقب إغلاق أبوابها وامتناعها عن تقديم الخدمة، ذكر: نرد على المخذلين ومن يتهمون الإدارة بالتقصير بافتتاح خمس منشآت جديدة وأخرى تمت اعادة تأهيلها ونوه الى أن الافتتاح سيشمل (عنبر الحوامل – مجمع عمليات الحوادث – مجمع العمليات الباردة - العناية الوسيطة واستراحة الأطباء).
وحذر من أن المساس بكرامة الطبيب انتهاك لكرامة المواطن خاصة في عهد الحرية والسلام والعدالة عقب ثورة ديسمبر المجيدة.
من ناحيته أكد نائب رئيس جمعية النساء والتوليد بروفيسور عبد القادر أونسة وقوفهم مع العاملين قلباً وقالباً حتى يضطلع المستشفى بجميع مهامه الموكلة إليه في الرعاية الصحية للأمومة والطفولة.
من جانبه شدد ممثل وزارة الصحة على متابعتهم لقضية الاعتداء على د. هالة وزملائها وتخريب المرفق حتى يأخذ القانون مجراه وتتم محاسبة الجناة منعاً لتكرار تلك الأحداث المؤسفة.

 

آراء