باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الثلاثاء, 23 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
منبر الرأي
طارق الجزولي عرض كل المقالات

هل أحيا الدكتور جبريل ابراهيم اشواق الإسلاميين في العودة الي الحكم؟؟ .. بقلم: بشرى أحمد علي

اخر تحديث: 25 أبريل, 2026 3:23 مساءً
شارك

 

 

الإجابة هي نعم..
الدكتور جبريل لا يؤمن بثورة ديسمبر ٢٠١٨، وقد صرح اكثر من مرة انها مناسبة للرقص والغناء والمجون، وقد خلت صفحته من زيارة أسر الشهداء او الترحم عليهم، ولكنه في المقابل يهرع لبيت أسرة زعيمه حسن الترابي لتقديم واجب العزاء، ويتسلل بالمركبة الحكومية خفية ليعود شيخه ابراهيم السنوسي في مستشفى الشرطة، ولا يترحم على شهداء الجنينة ولا يتعاطف معهم ولكنه يجد الوقت لتعداد مآثر عبد الرحيم حمدي ليصفه بالرجل الرشيد والحكيم والذي نجحت سياساته في تحرير الاقتصاد السوداني وخدمة الإسلام ، والسبب الذي جعل الدكتور جبريل يظهر غسقه الكيزاني اكثر فأكثر هو زيارته لدولة قطر حيث أصبح ينعم بحاضنة ايدلوجية طالما ايدت طموحاته السياسية، فقطر الان تتعامل معه كحليف في المستقبل وكمنقذ لحركات الإسلام السياسي في السودان ولذلك عمدت الي تلميعه..
والدكتور جبريل ابراهيم لا يملك التحكم في عواطفه الإخوانية مثل الدكتور الترابي الذي طلب من البشير في عام ٨٩ ان يذهب للقصر رئيساً بينما هو سوف يذهب لكوبر سجيناً، فهو يكشف نفسه عند اكتمال القمر فيعوي الذئب الإخواني الذي يعتمل بداخله، لذلك قد اندفع يوم أمس ورثى عبد الرحيم حمدي والذي كان أكثر كوز يكرهه السودانيون حيث تسبب في تدمير الاقتصاد السوداني وافقار الأسر السودانية ، بل ان جبريل دافع عن سياسات عبد الرحيم الاقتصادية بطريقة ائمة الكيزان في المساجد وقال إن سياساته حكيمة ورشيدة؟؟
وهذه البلاد تتردي في الحضيض في كل يوم بسبب سياسات حمدي ومثلثه العنصري..
وسؤالي هو متى سيدافع الكوز جبريل ابراهيم عن المخلوع البشير؟؟
فهل سينتظر اكتمال القمر حتى يعوي من جديد ام انه ينتظر نتائج افطارات الكيزان الرمضانية في الساحة الخضراء؟

الكاتب

طارق الجزولي

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

منبر الرأي
بداية ديمقراطية صحيحة فى جنوب السودان … بقلم: د. على حمد ابراهيم
منبر الرأي
ملامح من أمدرمان زمان .. بقلم: هلال زاهر الساداتي
بنتكم دي بألف راجل .. بقلم: جعفر خضر
منبر الرأي
عرس السودان .. بقلم: عبدالله مكاوي
منشورات غير مصنفة
السنين تموت .. بقلم: د. طبيب عبدالمنعم عبدالمجمود العربي

مقالات ذات صلة

منبر الرأي

مشروع قانون مفوضية إعادة بناء المنظومة الحقوقية والعدلية لسنة ٢٠١٩ وتنكبه عن طريق إعادة البناء .. بقلم: د. أبوذر الغفاري بشير عبد الحبيب

طارق الجزولي
منبر الرأي

سد النهضة بيع الماء أم الكهرباء !! .. بقلم: د. أحمد عبد الله الشيخ

طارق الجزولي
منبر الرأي

راديو دبنقا: رمتنى بدائها وانسلّت !. .. بقلم: فيصل الباقر

فيصل الباقر
منبر الرأي

الواقع اكد صحة اعتراض الشريف على ضم الحركة للتجمع ولمؤتمر اسمرا .. بقلم: النعمان حسن

النعمان حسن
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss