واجبنا الوطني والاخلاقي يقتضي التضامن مع ابناء دارفور

 


 

 

 

استهداف السودانيين من دارفور امر غير مقبول. ومحاولة استخدام حركة عبد الواحد لاتهام التظاهرات السلمية بالعنف هي ذريعة لقتل الناس وحماية القتلة. حسنا فعل عبد الواحد نور عندما خرج ليفنّد اتهامات النظام علنا، وكان مقنعا احس فيه من سمعه بالصدق وسلامة المنطق. ان ما يحدث يؤكد للمرة الالف ان المشكلة سياسية وليست امنية، ولكن ما زال النظام يستخف بالناس، وما زال يعتقد ان الحل امني عسكري، وان لديه حلول رغم قناعة الجميع بما فيه منسوبيه، انه لا يملك حلا ايا كان.

ان استهداف ابناء دارفور قبل غيرهم استهداف لجميع السودانيين، والمس بأي منهم هو مسّ بكل سوداني داخل وخارج السودان.
ان المعتقلين من ابناء دارفور يستحقون منا كل تضامن ومساندة.
ingreece@hotmail.com

///////////////////////
المتظاهرون يحتاجون الى سفراء لا الى (قادة من بعيد) .. بقلم: معاوية محمد احمد

صدرت حتى الآن عشرات البيانات المكتوبة والمسموعة من جهات واشخاص اما بعيدين عن الحاصل او انهم خارج البلاد ويصدرون للناس المكتوين بالحارة كيف يتنظّمون، وكيف يتصرفون، ومتى واين يخرجون، وماذا عليهم ان يفعلوا، ويتصدرون المنابر ووسائل التواصل.
لا يحق للقاعدين في بيوتهم ولا يحق لنا نحن المقيمون في الخارج بالذات ان نتحول الى اساتذة لالقاء الدروس عليهم من اماكننا الآمنة في بيوتنا او مكاتبنا. ان ما يحتاجه المتظاهرون هو ان نظهر لهم الاحترام والتقدير اولا، وان نقول لهم اطلبوا منا ما تظنون اننا قادرون على القيام به.
ان واجب المقيمين خارج البلاد هو دعم الداخل بالمال والخبرات الفنية والاعلامية والسياسية والعلاقات. باختصار ان يتحولوا سفراء لابناء شعبهم والترويج الصادق الموثوق لنضالهم.

ingreece@hotmail.com

 

آراء