يا عاقب.. إخلاء دار رابطة الإعلاميين خط أحمر!

 


 

نجيب عبدالرحيم
12 يناير, 2023

 

إن فوكس

najeebwm@hotmail.com

الحكومة النزيهة والمتسلحة بإرادة العمل والإنجاز وخدمة الوطن والمواطن ون تميز أو محاباة وتعتبر والمساءلة والشفافية من المرتكزات الأساسية لعملها ولا يزعجها النقد البناء وتعتقد الصحافة القوية الناقدة والحرة هي ما يحقق المصلحة الوطنية ويخدم أهدافها فالصحافة النزيهة المهنية هي شريك رئيس ومحترم وفي الفترة الحالية تقوم الصحافة بالدور الرقابي المفروض عليها في ظل غياب الرقابة والبلد تغرق في وحل الفوضى.
للأسف الشديد حكومة ولاية الجزيرة (تسعة طويلة) التي عاث فيها الوالي الإنقلابي إسماعيل العاقب فساداً ممنهجاً بدد أموال أراضي الجزيرة ومواردها والتمتع بها هو وزملائه الضباط الإداريين بالحوافز المليارية وبالأمس القريب سافر مع وفد حكومته للاحتفال بليلة رأس السنة في دولة الإمارات بحجة الاستثمار .. هل يعقل أن تجذب مستثمرين في بلد بدون حكومة منتخبة ومؤسسة تشريعية وبرلمان وفيها عشرات المليشيات المسلحة والحالة الأمنية صفرية (الداخل مفقود والخارج مفقود) والقتل والنهب في رابعة النهار ومعظم المؤسسات مضربة عن العمل.
الولي الإنقلابي الإنتهازي إسماعيل العاقب فشل في إدارة الولاية (بإتفاق الشيخين) في ظل اللادولة أصبح يتصرف في أموال الولاية ومواردها ويبددها في اللهو والعبث وترويسة أخر السنة خارج البلاد يصرف الحوافز المليارية للضباط الإداريين ويمنح قطع الأراضي لأنصاف الصحفيين الأرزقية الذين لا يملكون شهادة الأساس بينما إنسان الجزيرة المتعلم المثقف مرتبه لا يكفي حاجته من المأكل والمشرب والملبس والمسكن وإذا مرض العلاج (كل من عليها فان) ...
الوالي الإنقلابي بعد أن فشل فشلاً ذريعاً في إدارة الولاية وعجز عن صرف مستحقات تحسين أوضاع الموظفين بوزارة الثقافة والإعلام ووزارة التربية والتعليم وغيرها .. عرته الأقلام النزيهة وكشفت عن الفضائح المهولة لقصص الفساد العميق في الأراضي ومختلف قطاعات ولاية الجزيرة قام بإصدار قرار بإخلاء دار رابطة الإعلاميين خلال (72) ساعة مع العلم أن هذه الدار منحت للرابطة من الوالي الثوري الأسبق الدكتور عبدالله الكنين قبل إنقلاب 25 أكتوبر لتكون مقراً دائماً وقبيلة للإعلاميين لممارسة أنشطتهم المختلفة لأن ليس لهم مقر غير الشجرة خلف السينما الوطنية وتم قطعها من قبل المحلية والوالي الانقلابي يريد الإستيلاء عليها وفي نفس وقت يمنح صحفي أرزقي مشهور بإسم (الشحاد) لا يملك شهادة أساس يتم منحه القطعة مربع (292) مدني الجديدة، وقامت إحدى الموظفات بالتجاوزات في الإجراءات وتحويل الغرض من مركز خدمات إعلامية وتصديق الطلمبة وهي ليس للبيع اختصاص إدارة الاستثمار، وادعت تلك الموظفة بأن ذلك تم بتوجيه من الوالي، ثم أخذت نصيبها بعد بيع الطلمبة وما زال الفساد مستمراً في كل مؤسسات حكومة الولاية.
خطاب الوالي الخاص بإخلاء الدار ممهور بإسم الوالي (الدوبلير) اللاعب الجديد أمين عام الحكومة الفاسد المتأسف (النبت الشيطاني) الدوبيلير الذي ينوب عن البطل في القفزات الخطرة في الظلام في حنتوب في الجنوب في الخور في دارفور ....
الإعلام سلطة رابعة وكان من أهم أدوات التغيير في ثورة ديسمبر المجيدة ..تبرير الولي الفطير بإخلاء دار الرابطة ا لمدير المالية وأسرته لأنه مستأجر وفي نفس الوقت يوجد دار للضباط الإداريين الفاشلين) الما بهشوا ولا بنشوا ( أصحاب الحوافز المليارية وقطع الأراضي المميزة ) والتروسة الخارجية مين زيكم يا العشاء اب لبن .. لماذا لم يطالبهم الوالي والوالي والدوبيلير بإخلاء دارهم للمدير.. لا تنسوا الورق طلع انتو قاعدين لمتين .. نحيا ونشوف عرس يحي ونسمع اللحن الأخير بأنغام الديسمبريون.
حكومة تسعة طويلة الطفابيع الذين أعادتهم الحكومة الإنقلابية بعد إنقلاب 25 أكتوبر الذي مات أكلينيكياً لم يبق إلا نزع الأجهزة .. بعد تشكيل الحكومة المدنية حتماً ستتم إقالتهم وحجز أموالهم وحظرهم من السفر ومحاسبتهم وضربة البداية مراجعة وزارة التخطيط العمراتي مبيعات الأراضي السكنية والإستثمارية ومتابعة المبالغ المليارية التي دفعت ومعرفة مكانها وأين صرفت .. ودار رابطة الإعلاميين خط أحمر ولو أخليت حتماً ستعود .. وستعود ديسمبر ولجنة إزالة التمكين المطرقة الحديدية وستدك أركان الفساد والمفسدبن والطفابيع .. ثورة.
التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (أسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
تحية خاصة للرمز الثوري (أيقونة أرض المحنة) المناضل القامة عبدالفتاح رمضان (الفرنساوي) الحرية لتوباك والننه ومصعب الشريف وترهاقا والدكتورة زينب وبقية الثوار مسارات الوسط .. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟ والي الجزيرة العاقب وثلاثي أضواء السكن واللاعب الجديد أمين عام الحكومة واللاعب (الغير مرئي) invisible player لن تفلتوا من العقاب وإن طال السفر ..
الحملة مستمرة حتى تحقق أهدافها ولنا عودة .. عزيزي القارئ لا تذهبوا بعيداً كونوا معنا فهنالك ما هو اكثر دهشة … لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

 

آراء