إذا اختلف اللصان ظهر المسروق !

 


 

 

لعنة دماء الشهداء تطارد المكون العسكرى والمدنى ولا نامت اعين الجبناء عين الله لا تنام !
الرئيس البرهان يسخر من الثوره والمكون المدنى ويقول وين شعارات الثورة حريه سلام عداله ضاعت بين الكراسي والمناصب !
البرهان يعترف الثورة سرقت وقد سرقتها احزاب قوى الحريه والتغيير والمقصودين هم الحزب الشيوعى وحزب البعث والناصرى .
‏البرهان أنا الوصى على الشعب السودانى مافى زول غيرنا يسوقه للانتخابات.
لقد سبقت البرهان حبوبه عائشه التى استقالت عندما اكتشفت سرقه الثورة .
‏قدم البنك الدولى ثلاث مليارات دولار للسودان اين ستذهب للحركات المسلحه خاصة العدل والمساواه ام للتنميه المستدامه أم للطاقه النظيفه شايف دكتور جبريل مبسوط.
‏حزب الامه يتوسط حتى يضمن بقاء مريومه في وزارة الخارجية وليس للمطالبه برد الامانات لاهلها الحقيقيين وهم الثوار .
‏بقلم
‏الكاتب الصحفى
‏عثمان الطاهر المجمر طه
‏هاليفاكس
‏( سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا انك انت العليم الحكيم )
‏( رب اشرح لى صدرى ويسر لى امري واحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى )
‏ ( رب زدنى علما )
‏سبق ان قلنا ان نجاح الثورة هذا النجاح سيكون له ألف اب واب وهذا ما حدث هؤلاء الشباب الذين تربوا وتعلموا في عهد الانقاذ ولم يعرفوا رئيسا غير عمر البشير الذي اضاع احلامهم ومستقبلهم بوطن كريم عظيم بل وجدوا أنفسهم في بلد ينخر فيه الفساد حتى النخاع تخرجوا من الجامعات في شتى الكليات ولكنهم قبضوا الريح بطاله وعطاله لهذا تنادوا جماعات زرافاتا ووحدانا وخرجوا الى الشوارع بصدور عاريه واجهوا البمبان وزخات الرصاص الحى فسقطوا شهداء سعداء كان هذا فى 2013 يومها لم نشاهد قيادات الاحزاب او قوي الحريه والتغيير او قيادات الهبوط الناعم يتقدمون الصفوف الذين كانوا يتقدمون الصفوف قيادات طلابيه وشبابيه تقاطرت من الاحياء ثم واصلوا مسيراتهم ومظاهراتهم واحتجاجاتهم السلميه وصولا إلى عامى2018و2019 يومها كانت قيادات الهبوط الناعم معنا هنا في باريس وكنت شاهدا حاضرا اغطى مداولاتهم في مؤتمرات نداء السودان التى كان يرأسها الراحل المقيم الامام الصادق المهدى وكان دكتور جبريل ابراهيم موجودًا وكذلك مالك عقار وياسر عرمان ومبارك اردول والتوم هجو ومنى اركو مناى بينما كان هؤلاء الشباب يقاتلون دبابات الانقاذ في الشوارع لا يخافون الرصاص الحى ولا البمبان واخيرا نصرهم الله وانتصرت ثورتهم الظافره التى انحى لها العالم اجلالا وتقديرا .
‏ثم ماذا الكل يعلم أن هذه الثورة سرقت ولهذا لم تتحقق شعاراتها حريه سلام و عداله معلوم كما قال الشاعر الدوش نفس الزول الحاكمك نفس الزول اللى قتل ولدك ويا قاتل الروح وين تروح .
‏هاهو البرهان يطل علينا ويقول الثورة سرقت يعنى سرقوها الجماعه ديل ناس الحزب الشيوعى والحزب الناصرى وحزب البعث وأنا أضيف وناس الهبوط الناعم .
‏وقبل برهان حبوبه عائشه سبقته وقدمت استقالتها بعد أن تأكد لها سرقه الثورة وضياع دماء اولادنا الابطال الاعزاء .
‏المشهد السياسي اليوم يؤكد ان لعنه دماء الشهداء الأبرياء تطارد المكون العسكرى والمدنى ان للسارق تنام عينه وان للظالم تنام عينه .
‏( لا تظلمن إذا ما كنت مقتدرا فالظلم ترجع عقباه إلى الندم تنام عيناك والمظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنم . )
‏( إذا دعتك قدرتك إلى ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ) .
‏بحمره عين قويه هاهو البرهان يسخر من المكون المدنى ويقول وين شعارات الثورة حريه سلام عداله وين راحت ضاعت بين الكراسي والمناصب . ويقول نحن الاوصياء على الثورة ونحن الذين حمينا الشعب السودانى ومافي زول غيرنا يسوقه للانتخابات .
‏والان حزب الامه ينشط في وساطه للم شمل المكونيين بغيه إصلاح ذات البين وعوده المياه الى مجاريها حتى يضمن بقاء مريومه في وزارة الخارجية وليس للمطالبه برد الامانات لاهلها الحقيقيين وهم الثوار لعب ثلاث ورقات المشهور بالملوص .
‏طبعاالقوى الخارجية لا تفرط في اجندتها فسرعان ما تداعت الى الخرطوم وعلى رأسها مدير البنك الدولى الذي قدم ثلاث مليارات دولار للسودان السؤال المطروح أين ستذهب هذه الأموال للتنميه المستديمه ام للطاقه النظيفه ام للحركات المسلحه لدمجها في الجيش السودانى شايف دكتور جبريل ابراهيم مبسوط الله يستر .
‏حسب اتفاقيه الوثيقه كان ينبغي أن يتنازل البرهان من الرئاسة للمكون المدنى وهذا لم يحصل هذه القضيه شأنها شأن المجلس التشريعى والمحكمه الدستوريه وتمويت رئاسه القضاء والنائب العام ووزاره العدل حتى لا يشغلها قانونيون أكفاء مؤهلون لابد من موت العداله ففي ظل هذا الموقف لابد ان يختلف اللصان واذا اختلف اللصان ظهر المسروق .
‏لابدمن العداله ولابد لرد الاعتبار لدماء الشهداء الأبرياء الذين استشهدوا في الاعتصام أمام مبنى القيادة العامه .
‏فلابد مما ليس منه بد .
‏ان يكن الليل بظلامه قد طالا
‏ فغدا يشرق الصبح بنوره لا محالا .
‏بقلم
‏الكاتب الصحفى
‏عثمان الطاهر المجمر طه
‏هاليفاكس
‏رئيس منظمة ( لا للارهاب الاوربية )
‏ومدير مركز السلام العالمي للتسامح الدينى .

elmugamar11@hotmail.com
////////////////////////

 

آراء