اجتماع عاجل لتجمع الخبراء والباحثين والأكاديميين السودانيين داخل السودان وخارجه (3-5)

 


 

بخيت النقر
27 August, 2022

 

 نشكر كل من شارك بفاعلية من اجل وطن يسع الجميع والاوطان تبنى بسواعد بنيها.
 تقرر الاجتماع الموسع للجنة صياغة النظام الأساسي لتجمع الخبراء والباحثين والأكاديميين السودانيين داخل السودان وخارجه في يوم السبت الموافق 27/08/2022 الساعة الرابعة مساء بتوقيت الخرطوم ويعادل الساعة الثانية ظهرا بتوقيت لندن ويعقد الاجتماع عبر الزووم Zoom وعلى جميع الاعضاء مراعاة فروق الوقت. kafatwatania@gmail.com او 00966508509584 واتساب لاستقبال رابط الاجتماع ويطلب ان تعرف عن نفسك بإيجاز الاسم كاملاً والمؤهل والتخصص الدقيق. او تعبئة الاستمارة ادناه.
# شعارهم السودان اولاً#
اهدافهم هي:
 يجمع ويوحد وينسق بين كافة الخبراء والباحثين والأكاديميين السودانيين على مستوى العالم وإنشاء قنوات للتواصل فيما بينهم لتبادل الخبرات والتجارب والرأي والتشاور للتحليل والبحث والدراسات ووضع الحلول الناجعة.
 استيعاب واستقطاب جميع الخبراء والباحثين والأكاديميين السودانيين الفاعلين والمخلصين وأصحاب التاريخ المشرف الراغبين في العطاء لوطنهم داخل السودان وخارجه.
 تقديم الخبرة والاستشارة للقيادة بالدولة والعمل على تزويد مؤسسات الدولة بأفضل الخبرات الوطنية في شتى مجالات التخصص وتكوين بنك للمعلومات عنهم للاستفادة منهم.
 الاسهام في تأهيل وتدريب الشباب من الجنسين بالمحاضرات والدورات وورش العمل في مشاريع وبرامج التنمية المحلية والريادة والقيادة لتنمية السودان ونهضته.
 التعاون والتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات ا لوطنية والدولية ذات الاهتمام المشترك من أجل تطوير وتفعيل الأبحاث والدراسات خدمة للوطن والمجتمع.
 المساهمة في تعزيز العمل المشترك مع مكونات المجتمع المدني من أجل النهوض بالتنمية الفكرية والثقافية والحقوقية.
 توثيق الصلة مع المنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية العاملة في مجال الدراسات والبحث والنشر.
 التركيز على تشخيص واقع الشباب واقتراح الحلول وآليات العمل والبرامج الكفيلة بتطوير وتوسيع مشاركة الشباب في عملية صنع القرار المتعلق بمستقبلهم وبتنمية المجتمع، على مختلف المستويات.
 توفير منبر للنقاش العام حول مخرجات البحوث والدراسات، والتأثير في أجندة النقاش الوطني، مع التركيز على الجمهور والعمل من أسفل لأعلى.

#مقترح للفترة الانتقالية بان تتم ادارتها وقيادتها بعيداً عن الاستقطاب السياسي بكفاءات مستقلة بلا مقابل مالي وبلا امتيازات لأي من الوزير ووكيل الوزارة والمدير العام والمدير التنفيذي والمشرف ومع كل واحد منهم فريق كامل متطوع لإسناده بالخبراء والباحثين والأكاديميين السودانيين داخل السودان وخارجه#
#سيتم تقديم مبادرة لحل الازمة السودانية حيث بذل فيها جهد كبير ومقدر وعملاً بمبدأ الشفافية سيتم طرحها على الجميع لمزيدا من الآراء النيرة التي تسهم في حل الازمة#
واليكم رابط تسجيل عضوية تجمع الخبراء والباحثين والأكاديميين السودانيين:
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfAwdkwKUQK8tvo3J5OfUvAA3maFs1smLoMKyR6HwKVqCPqMA/viewform?vc=0&c=0&w=1&flr=0
#نأمل مشاركتكم الفاعلة بتزويدنا باي مقترحات ترونها مفيدة في مبادرة حل الازمة السودانية#
#تقبل عضوية أصحاب المبادرات الناجحة والابتكار والاختراع#
وعليهم أرسال رابط للسيرة الذاتية أو السيرة الذاتية على البريد الالكتروني:
kafatwatania@gmail.com
+966508509584واتساب

 

آراء