اذا كنت يا عيسى إبراهيم أكثر من خمسين سنة تعبد محمود محمد طه الذى مات فأنا أعبد الله الحى الذى لا يموت!!

 


 

 

 

أعبد الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ! 

(رب اشرح لي صدري ويسر لي امري واحللل عقدة من لساني يفقهوا قولى)
(رب زدنى علما)

اذا كنت أنا سنه اولى معارضه فأنت برغم مضى أكثر من أربعين سنة مازلت في العتبة الاولى من الضلال والاضلال .
لأول مره أعرف أنك رب الوطنية بيدك أختام الإحسان وصكوك الغفران توزعها على من تشاء قل لى من الذى نصبك رب للوطن والوطنية حتى تبخس الناس اشياءهم ؟
لكل رسول معجزه فما هى معجزة محمود محمد طه الذى تؤيده اذا كان هو رسول الرساله الثانيه؟
ولماذا لا تذكره الكتب السماوية كما ذكرت الحبيب المصطفى صلعم ( سوف يأتي نبى من بعدى اسمه احمد ) ؟
هل استاذك رسول مرسل للسودان خاصه ولا البشريه جمعاء ؟
انا لست أول من انتقد استاذك بل قال الإمام الصادق المهدي فى الخلاف مع محمود محمد طه ما لم اقله أنا اذهب وأقرأ الصادق المهدي فى حوار عن الفكره الطهاويه!
وقال في صاحبك عمر القراى هو الطعان اللعان !
( ومن الناس من يتخذ من دون الله اندادا يحبونهم كحب الله والذين أمنوا اشد حبا لله ) البقره الايه ( 165 ) .
اخى الفاضل عيسى إبراهيم قلت انا كتبت غلط الثمانيات وكان الأصح اكتب الثمانينيات عفوا لاول مره اسمع باسمك عالم من علماء اللغة العربية لما اجد اسمك من قبل مرادفا لأسماء الاساتيذ علماء اللغة العربية البروف عبدالله الطيب البروف الحبر يوسف نور الدائم البروف محمد الواثق البروف احسان عباس الشيخ فراج الطيب وغيرهم من العلماء الاجلاء على كل كتبت الثمانيات فى أيام الطلب بجامعة القاهرة فرع الخرطوم التى تسخر منها علمنا استاذنا الراحل المقيم العالم العلامة الحبر الفهامه الشاعر الأديب الاريب الدكتور حسن عباس الصبحى أن نكتبها هكذا قال لنا يومها كثير من الناس يكتبون غلط الستينيات والسبعينيات والثمانينيات الأصح ان تكتب الستينات و السبعينات والثمانيات ومن يومها درجت في كتاباتى الصحفيه اكتبها هكذا والله ورسوله أعلم .
قل لمن يدعى فى العلم فلسفة
عرفت شيئا وغابت عنك اشياء .
اما بخصوص إسم الاشاره وغيره لن أدخل معك في جدل نحوى بيزنطى موغل في السفسطه التى تعشقونها كما لم انجرف معك نحو حكايه الترقيم والتنصيص اتركها لعشاقها بل اتناول معك لب الموضوع وجوهره الذي يهم الناس الاتحاد والحلول ووحدة الوجود .
وقبل أن أدخل في الموضوع دعنى اقول لك اذا كنت أنا سنه اولى معارضه فأنت برغم مضى أكثر من أربعين سنة مازلت في العتبة الاولى من الضلال والاضلال .
لأول مره أعرف أنك رب الوطنية بيدك أختام الإحسان وصكوك الغفران توزعها على من تشاء قل لي من الذى نصبك رب للوطن والوطنية حتى تبخس الناس اشياءهم .
واذا كنت يا عيسى إبراهيم أكثر من خمسين سنة تعبد محمود محمد طه الذى مات فأنا أعبد الله الحى الذى لا يموت .
أعبد الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد .
لكل رسول معجزه فما هى معجزة محمود محمد طه الذى تؤيده اذا كان هو رسول الرساله الثانيه ؟
فقد خص الله سيدنا ادم عليه السلام بسجود الملائكة له .
وخص سيدنا نوح عليه السلام بالسفينة .
وخص سيدنا صالح عليه السلام بالناقة .
وخص سيدنا ابراهيم عليه السلام بأن جعلت عليه النار بردا وسلاما .
‏وخص سيدنا عيسى عليه السلام بأحياء الموتى .
‏وخص سيدنا محمد صلعم بانشقاق القمر ونبع الماء بين اصبعيه .
‏فبماذا خص محمود محمد طه ؟
‏ولماذا لم تذكره الكتب السماوية كما ذكرت الحبيب المصطفى صلعم :
‏( سوف يأتي نبى من بعدى اسمه احمد ) .
‏هل استاذك رسول مرسل للسودان خاصه ولا البشريه جمعاء ؟
‏انا لست أول من انتقد استاذك بل قال الإمام الصادق المهدي في الخلاف مع محمود محمد طه ما لم اقله انا اذهب وأقرأ الصادق المهدي فى حوار عن الفكره الطاهويه !
‏فى نفس المقال وصف صاحبك عمر القراى بالطعان اللعان .
‏لب الموضوع كان ابن عربي ووحدة الوجود والاتحاد والحلول .
‏لنرجع للمراجع في تأريخ التصوف الإسلامي من البدايه حتى النهايه القرن الثانى الهجرى للدكتور عبد الرحمن البدوى فى ما يخص وحدة الوجود جاء الاتى نصه :
‏محى الدين بن عربي في ابياته المشهوره
‏لقد صار قلبى قابلا كل صوره
‏ فمرعى لغزلان ودير لرهبان
‏وبيت لاوثان وكعبة طائف
وألواح توراة ومصحف وقرآن
أدين بدين الحب أنى توجهت
ركائبه فالحب دينى وايمانى .
وفي هذه المعاني أيضا يقول ابن الفارض في تاءيته المشهورة :
وما عقد الزنار حكما سوى يدى
فإن حل بالاقرار بى فهى حلت
وان نار بالتنزيل محراب مسجد
فما بار بالانجيل هيكل بيعة
واسفار توراة الكليم لقومه
يناجى بها الأحبار في كل ليلة
نواصل
بقلم
الكاتب الصحفي
عثمان الطاهر المجمر طه
باريي ‏ ‏ ‏


elmugamar11@hotmail.com
/////////////////////////

 

آراء