الاتحاد السوداني يفسر قرارات كاس.. ويصدم إدارة المريخ .. أسامة عطا المنان: كاس ترفض رئاسة سوداكال.. ولجنة تطبيع لإدارة المريخ

 


 

 

السودان – كوورة: بدر الدين بخيت

فسر اتحاد كرة القدم السوداني القرارات التي أصدرتها المحكمة الرياضية الدولية "كاس" بشأن القضايا الثلاث التي رفعها رئيس المريخ آدم سوداكال في وقت سابق.

وأكد الاتحاد السوداني لكرة القدم في بيان رسمي اليوم الجمعة أنه تسلم قرارات "كاس" عبر الأمانة العامة.

وأشار إلى أن هذه القضايا كانت ضد مجلس إدارة الاتحاد السابق برئاسة الدكتور كمال شداد "الذي تعمد عدم الرد على المحكمة الدولية" وفق البيان.

وبيّن أن كاس ألغت في القضية الأولى قرار الإدارة السابقة لاتحاد كرة القدم السوداني بشأن اعتماد مجلس المريخ برئاسة حازم مصطفى.

وأوضح "لم تقرر كاس اعتماد الجمعية التي أقيمت في ستاد المريخ التي انتخبت مجلس سوداكال".

وبشأن قرار كاس في القضية الثانية المتعلقة بقرار لجنة الاستئنافات المنتخبة السابقة برئاسة مولانا عبد العزيز علي سيد أحمد، أضاف الاتحاد السوداني "أيدت لجنة الاستئنافات قرار اللجنة الثلاثية بعدم التعامل مع آدم سوداكال كرئيس لنادي المريخ، وقضت المحكمة الدولية الموقرة برفع العقوبة".

وعن القضية الثالثة بشأن اعتماد مشاركة مندوب المريخ محمد سيد أحمد التابع لمجلس حازم في العمومية الانتخابية لاتحاد الكرة بدلا من مندوب سوداكال، الصادق مادبو، كشف الاتحاد "قررت كاس قبول استئناف سوداكال، ورفضت بقية الطلبات المتعلقة بإلغاء الجمعية العمومية في طلب الإجراءات المؤقتة".

وزاد الاتحاد السوداني "كذلك جددت المحكمة الدولية رفض الطلب في قرارها النهائي الصادر اليوم الجمعة، وأصبح بموجب هذه القرارات الصادرة من (كاس) أن لا وجود لمجلس إدارة في نادي المريخ".

أسامة عطا المنان: كاس ترفض رئاسة سوداكال.. ولجنة تطبيع لإدارة المريخ
كشف أسامة عطا المنان نائب رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم عن حقيقة القرارات الصادرة من المحكمة الدولية "كاس" بشأن النزاعات في نادي المريخ.

وكان رئيس المريخ آدم سوداكال قد اشتكى الاتحاد السوداني لدى كاس في عدة قضايا تتعلق بالنزاع بينه وحازم مصطفى على رئاسة النادي الأحمر.

وبيّن أسامة عطا المنان على صفحته في فيسبوك، اليوم الجمعة ما صدر عن "كاس" اليوم بشأن 3 قضايا رفعها سوداكال سابقا.

وأوضح عطا المنان "بعد الاطلاع على حيثيات الحكم في الاستئنافات الثلاثة وقرار الحكم النهائي فيها تبين من الحيثيات أن قضية الاستئنافات الأولى في عهد الاتحاد السابق بتحويل السيد آدم سوداكال إلى الانضباط قد تم إلغاؤه".

وقال إن "الاستئناف الآخر بخصوص مندوب المريخ في الجمعية العمومية، ومن خلال الوقائع وحيثيات الحكم، فإن قرار إلغاء لجنة الاستئنافات الانتخابية لا يترتب عليه أي حقوق قانونية لنادي المريخ أو لأي جهة أخرى".

وأضاف "يتضح ذلك جليا في مذكرة الحكم الصادر من المحكمة التي ذكرت فيها بأن القرار الذي اتخذته لجنة الاستئنافات الانتخابية في ذلك الوقت يعد صحيحا".

وبيّن "وهذا ما قررته المحكمة في حكمها السابق برفض طلب التدابير المؤقتة الذي طلب فيها نادي المريخ إيقاف تنفيذ القرار".

وواصل أسامة عطا المنان "أما الاستئناف الثالث والمتعلق بقرار اللجنة الثلاثية باعتماد مجلس حازم فإن المحكمة قد ألغت قرار مجلس الإدارة في هذا الشأن".

وأردف "وفي ذات قرار الحكم فإن المحكمة رفضت بوضوح جميع الطلبات التي تقدم بها نادي المريخ ومنها على سبيل المثال إعلان آدم سوداكال رئيسا للنادي".

وواصل "فيما عدا ما ذكرته المحكمة صراحة في الأحكام التي صدرت اليوم فإنها رفضت جميع الطلبات الأخرى".

وأتم "وبالتالي لا يملك اتحاد كرة القدم السوداني إلا أن يتحرك وعلى الفور لإيجاد حل لمجلس المريخ، والتشاور مع أهل المريخ وقطاعاته المختلفة للوصول إلى توافق لإعلان لجنة تطبيع تدير المريخ لحين قيام الانتخابات".
///////////////////////////

 

آراء