الانقلاب يوحد احزاب الاتحادي الديمقراطي حول اداانة انقلاب الدعم السريع والبرهان

 


 

 

*بسم الله الرحمن الرحيم*

*الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل*
قطاع الشباب
يدين قطاع الشباب بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بكل قوة الانقلاب العسكري الذي وقع صباح اليوم الاثنين الموافق 25/10/2021 ونعلن عن رفضنا التام للاستيلاء بالقوة علي السلطة الانتقالية برئاسة الدكتور عبد الله حمدوك ونطالب بالافراج الفوري عن جميع المعتقليين من قيادات قوى الحرية والتغيير وقيادات الأحزاب والوزراء الذين تم اعتقالهم.
نناشد كل أصدقاء السودان في الاتحاد الأوروبي والافريقي وجامعة الدول العربية ومنظمة الوحدة الافريقية والمجتمع الدولي بالوقوف مع ارادة الشعب السوداني من اجل الحرية والسلام والعدالة وتكملة هياكل الحكم المدني.
قطاع الشباب بالحزب الاتحادي الأصل يدعو كافة جماهير الشعب السوداني للخروج الفوري لمقاومة الانقلاب الذي يجري الان ونؤكد بان قطاع الشباب بكل قياداته وكافة كوادره و قواعده الشعبية في الخرطوم والولايات سوف نكون في المقدمة لمقاومة الانقلاب العسكري واستعادة الديمقراطية وتكملة التحول الديمقراطي في سوداننا سودان العزة والكرامة والالتزام الكامل بالوثيقة الدستورية .
قطاع الشباب يطالب جميع الشرفاء من أبناء القوات المسلحة وجميع اطراف العملية السلمية وكل القوي السياسية والأطراف الموقعة علي الوثيقة الدستورية باحترام سيادة القانون والعمل لصالح التحول الديمقراطي وإجراء الانتخابات في موعدها المقرر في الوثيقة الدستورية.
نؤكد بان تاريخ حزبنا النضالي ضد الأنظمة الشمولية يحتم عليه الوقوف ضد أي انقلاب عسكري ونناشد كافة القوي السياسية التصدي الحاسم للقوي الانقلابية وإبعادهم عن الحياة المدنية وإبقائهم في نطاق مهمتهم الأساسية المتمثلة في حماية حدود البلاد والحفاظ على أمنه من اي تهديدات خارجية

العزة والخلود لكل ابناء الوطن الأوفياء

*قطاع الشباب بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل*

/*///////////////////////////

 

آراء