البرهان هل قمعت الظالم ونصرت المظلوم ؟

 


 

 

tahamadther@gmail.com

(0)
فى اليوم الثانى عشر من ربيع الأول من كل عام.تحتفل الامة الاسلامية بمولد النبي محمد صلى عليه وسلم..فتقام السرادق والصيونات للذكر والحديث عن صفات سيد المرسلين وسيد الخلق اجمعين.نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
(1)
ولكن السؤال هنا.هل نحن فعليا نهتدى بهدى وسنة النبى؟.هل نحن فعليا نطبق (ما أتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا).؟لا والله.أننا ودون خجل أو حياء.تركنا كل ما أمرنا به الرسول.وراء ظهورنا.واتبعنا
سبيل الغى والضلال.
(2)
.فانت ترى الضوائق المعيشية التى تحل على كاهل المواطن.من كل اتجاه .ثم ترى كثير من المتاجرين بالازمات.يستغلون تلك الضوائق.ليثروا عبرها.ويجنوا المزيد من الأموال.مع العلم أن الرسول.قال (من شق على أمتى شق الله عليه يوم القيامة)وايضا هناك المحتكرون.الذين يحتكرون قوت المواطن.وكل السلع الضرورية التى يحتاج أليها.ويتحكمون فى أسعارها كيفما أرادوا.والرسول يحذر المحتكرين فيقول(من احتكر طعاما أربعين ليلة فقد بريء من الله تعالى.وبريء الله منه)وفى ذات الأسواق ترى عجبا.حيث (وياسبحان الله)ترى الناس قد اباحوا الربا..وابتعدوا عن البيع.وفى ولاية القضارف.شرق السودان.لديهم شارع يسمونه. شارع جهنم!!.وفيه الربا مباح ومتاح بكل أسمائه وصفاته.جهارا نهارا!!
(3)
ثم ندخل الى مؤسسات الدولة.حيث دولاب العمل شبه معطل.بسبب العادات والتقاليد الاجتماعية.وكل موظف او موظفه.لا يؤدى واجبه.كما هو مطلوب منه.برغم انهم يحفظون الحديث الشريف (من أخذ الاجر حاسبه الله بالعمل)و هناك ايضا تنتشر الوسائل الملتوية من محسوبية ورشا والخ.
(4)
ثم هناك اناس جعل الله لهم جاه وسلطان.يجب أن يعملوا به لمصالح أمتهم.حيث يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (أن الله يسأل العبد عن جاهه.كما يسأله عن عمره.فيقول له.جعلت لك جاها.فهل نصرت به مظلوما.او قمعت به ظالما.او غثت به مكروبا)؟وهذا الحديث الشريف.لمن ملك جاها واحدا.فيكف بمن ملك من الجاه الكثير؟.وهنا نعنى به العبد الفقير لله. عبدالفتاح البرهان.الفريق أول ركن.رئيس مجلس السيادة (قول واحد) رئيس مجلس الأمن والدفاع (قول اثنين) رئيس المجلس الأعلى للسلام(قول ثلاثة)وغيرها كثير.فماذا فعل البرهان.بتلك الهبات الربانية؟.هل نصر المظلومين من ضحايا النظام البائد؟.هل قمع الظالم الناظر محمد الامين ترك.الذى اجاع الشعب السوداني.بسبب حبسه للمواد الغذائية عنه.؟هل اغاث البرهان بجاهه مكروبا؟
للاسف الشديد.البرهان.اساء استخدام الجاه.فانحاز الى طائفة.مقابل طوائف أخرى..وهذه قليل من كثير.
(5)
وبرغم ذلك سنحتفل بمولد النبي صلى الله عليه وسلم.وان لم يبق لنا من ذلك الاحتفال إلا أنه يوم للاجازة فقط.!!حتى حلاوة المولد. أصبحت لمن استطاع إليها سبيلا....

 

آراء