التخطيط خارجي والتنفيذ جنجويدي والتآمر دولي والتطبيل للمنافقين

 


 

د. زاهد زيد
17 June, 2023

 

كان الخطة أن يستولى الدعم السريع على السلطة ، وذلك بعد انهيار الجيش وقتل قائده البرهان ولم يكن ذلك تخطيط سنة او سنتين بل عملت دويلة عميلة منذ سقوط البشير وحكومته على أن يتم ذلك أولا بمساندة الثورة العارمة والزخم الجماهيري الهائل ، وهكذا اعلن حميدتي انحيازه للثوار ، ولم يكن صادقا في ذلك ، بل كان يخطط من تحت الطاولة مع البرهان ولجنته الأمنية لضرب الثوار ، والذي شاركت فيه أكبر قوة من الدعم السريع .
تفرغ بعدها حميدتي لحشد التأييد الشعبي عبر إحياء موات الإدارات الأهلية ، واستطاع أن يشتري زمم الكثيرين ، وكانت الأموال تتدفق عليه من الخارج بغير حساب . وفشلت خطته ، ولكنه لم ييأس فبدأ منذ ذلك الحين يخطط لضرب الجيش والقضاء على اللجنة الأمنية .
ما نشاهده من استمرار للحرب وهذا النفس الطويل للدعم السريع يقف خلفه تجهيز متكامل من معسكرات تحت الأرض و مؤن للجنود تشمل حتى الوجبات الجاهزة ومستشارين وخبراء حرب من المأجورين ، الذين هم جاهزين لتقديم خدماتهم لمن يدفع ، واموال جاهزة لم تقصر .
ما الفائدة التي تجنيها دولة مثل الامارات من وراء الاستيلاء على السلطة في البلد عبر ممثلهم حميدتي ؟
والاجابة تشمل ما هدف عيال زايد من حرب اليمن ؟ وما هدفهم من دعم حفتر في ليبيا ؟
هل هي موارد تلك البلاد ، ( اليمن ، والسودان ، وليبيا ) ؟ هل هو لتمكين اليهود من خنق مصر و العالم العربي ؟ أم هو هدف اماراتي في الاستيلاء على موانئ البحر الاحمر عبورا لموانئ ليبيا على البحر الابيض ؟
الاجابة هي كل ذلك ، للاستيلاء على الموانئ ، ولتحقيق السيطرة اليهودية و لاستغلال موارد تلك البلاد .
وقد شهدت ايام الحرب محاولات حفتر لمد يد العون لحليفه حميدتي ، والاوضح من ذلك حضور السفير الاماراتي للسودان في زمن تخلي السفارات فيه رعاياها ، ناهيك عن السفراء؟
فهل هاجم الدعم السريع سفارة الامارات في الخرطوم ؟ وهو الذي لم يترك سفارة إلا وهاجمها وسلب ما فيها ؟
الامارات ضالعة للنخاع في هذا الصراع بل هي المخطط و الممول لها .
حميدتي ودعمه السريع عملاء بكل معاني العمالة للامارات ، ومتعاون معها في ارسال جنوده للحرب في اليمن ، وهي الحرب التي لا ناقة للسودان فيها ولا جمل.
ولعلنا لا ننسي ما جرى في افريقيا الوسطى وجمهورية مالي ، لقد حاولت الامارات أن تتمدد غربا في أفريقيا والتنفيذ بيد حميدتي ولكنها فشلت فشلا ذريعا.
أعمى من لا يرى الدور المحوري للامارات في هذه الحرب ، ومخدوع من ظن ان الدعم السريع خطط ومول هذه الحرب . فقط قيادة الجيش هي التي غفلت او تغافلت عنما كان يجرى امام أعينها ، وأكبر اللوم يقع على البرهان الذي لم يحسبها يوما صحيحا في تعامله مع الدعم السريع وتجاهل للاسف كافة التقارير التي حذرت من تنامي نفوذه وأنه بات أقوى مجموعة مقاتلة في البلد ، ولعل الله ألهمهم برفض طلب حميدتي بامتلاك طيران حربي خاص به . ولنا أن نتصور طائرات حربية للدعم السريع في هذه الحرب ؟
وكان بديل حميدتي تسليح جيشه بمضادات الطائرات ، وكان المفروض أن ينبه هذا قيادة الغفلة في القوات المسلحة بأن هذه المضادات ستوجه يوما لطائراتهم ، فما حاجة مليشا لمضادات طائرات ؟ أم أنها دخلت خلسه والاجهزة الامنية مشغولة برصد الشباب النتظاهرين .
لا اعرف بعد ان تكشف للقريب والبعيد التآمر الاماراتي لماذا لم تتخذ قيادة الجيش قرارا فوريا بابعاد السفير الاماراتي وغلق سفارتهم في الخرطوم أو على الأقل استدعاء سفيرنا منها .
لماذا يبقى هذا السفير وسفارته في السودان ؟
هل عجز البرهان بلغ لهذا الحد ؟
هل نحن اضعف من أن نقف ضد هذا البلد المتآمر الذي ثبتت مؤامراته في كل من اليمن وليبيا و سوريا وحتى تونس .
اختارت الإمارات بكل تأكيد الحليف الخطأ كما هي عادتهم مع كل البلاد التي تدخلوا فيها ، فحفتر ليبيا أبلغ مثال وحميدتي مثله تماما ، وربما لانهم يريدون حليفا مغفلا جاهلا لا ذرة من وطنية لديه ولا وازع من اخلاق ولا ضمير مستعد لان يبيع نفسه ووطنه للشيطان فوجدوه في هؤلاء .
هذه المليشيا الجنجويدية التي تقف الامارات خلفها ترتكب كل يوم من الجرائم ما لا يمكن وصفه الا بجرائم الحرب ، تقتل بدم بارد وتهجر الناس وتحتل بيوتهم بغير حق ، بل ويوثقون لجرائمهم بالصورة والصوت ، والجريمة البشعة التي ارتكبوها ضد والي جنوب غرب دارفور لا يمكن لعاقل ان يرتكبها ولا يمكن لاي مجموعة لها هدف وطني ان تقوم بها .
ينسف الدعم السريع كل يوم إدعاءاته التي يملأ بها الدنيا من دعوة للديمقراطية والمدنية ، فأي حسن نية ابدوها لنصدقهم .
كيف نصدق أنهم فعلا أصحاب قضية ومبدأ وهم :
يصفون معارضيهم ويمثلون بجثثهم عيانا بيانا ؟
ويقتلتون الناس ويهجرونهم من منازلهم ويحتلونها بالقوة .
ويستولون على مقار حكومية ويخربونها ويعبثون بمحتوياتها .
ويحتلون المستشفيات ويتخذونها معسكرات لهم .
ويقطعون الطرق على الناس ويروعونهم ويهينونهم من غير سبب .
من يدافع عن هذه الجرائم هو شريك لهم ، يتحمل وزرها كاملا ، ويجب محاسبته ولن يسلموا هم انفسهم من ان تطالهم هذه اليد المجرمة ، ما دمت لست منهم عرقا وقبيلة .
لا تظن ان وصفك للجيش انه كيزاني يعطيك التبرير لتقف مع المجرم . لا تخدع نفسك وتظن ان هذه الفئة الباغية ستنتصر .
هذه الفئة تحمل عوامل فنائها في داخلها ، فلا يفلح ظالم أبدا هذه قاعدة ، تأخذها من كل الشرائع والديانات والتاريخ . من فرعون وهامان الي هتلر ومرورا بهولاكو التتري .
بجرائمهم فقدوا تعاطف كل الناس الذين رأوا بأعينهم الظلم والقهر والتسلط بحث لم يعد حديث المنافقين عن الديمقراطية يؤثر فيهم .
ولم يعد هم الناس الكيزان وما فعلوه ، بل الأولوية لدحر هذا العدوان المدعوم اقليميا عن البلاد .
ثم من جعل حميدتي الجاهل وقومه حراسا للديمقراطية ؟ ومنذ متى تحول هذا القاتل الجنجويدي لمبشر بالمدنية ؟
هؤلاء مستشاري السوء وبطانة الفساد هي التي اعطت الرجل فوق حجمه ، ورفعته في مكان لا يحلم به وذهبت به يمينا ويسارا لتنفيذ مخططات الامارات ومن هم خلفها من اليهود .
والغريب بعد تكشف هذا الكم من الدلائل والبراهين على فساد الدعم السريع وكذب قادته ، تجد من لا يزال على غيبوبته ينافح عنهم وكلما كلمتهم عن هذه الجريمة المسماة بالدعم السريع انطلقوا يحدثونك عن الكيزان و جرائمهم وما فعلوه ؟ وكالوا السباب والشتائم لك وكأنهم يريدون أن يثبتوا سوء تربيتهم وانحطاط اخلاقهم وعجزهم عن قرع الحجة بالحجة . لو ان من ينافح عن الدعم السريع اخبرنا عن اسباب دفاعه عنهم ولماذا يقف معهم وساق لنا الدليل من افعالهم على ما يقول لاحترمناه لكن ان يسب ويشتم ويعلق كل شيء على شماعة الكيزان حتى ان احدهم قال ان من قتل الوالي هم الكيزان .
هؤلاء يستخفون بالعقول ، ويظنون ان الناس اغبياء ليصدقون خرافاتهم واباطيلهم ، فليس هناك أسوأ من الكيزان إلا الدعم السريع و بمسافة كبيرة .
هؤلاء لا يسمعون ولو سمعوا ما عقلوا ولو علم الله فيهم خيرا لاسمعهم .

zahidzaidd@hotmail.com
/////////////////////

 

آراء