التشريعي حق مستحق للثوار!!

 


 

 


بتجرد

 

** يدور وراء الكواليس نقاش دؤوب حول المحاصصات الحزبية ليفوز كل حزب بنصيب الاسد في كعكة المجلس التشريعي كوسيلة مستقبلية لابتزاز الحكومة الانتقالية والضغط عليها لتحقيق المٱرب والفوائد والغنائم، بينما يتم تجاهل الثائرات الثوار اللذبن اتيا بالثورة ومن اجلها دفع الشباب الدماء، المهج والاراوح ٱملين في غدٍ افصل ومستقبل زاهى، وليس لأن يأتي غيرهم من بنات ٱوى الحزبية الطائفية ويتربع على كراسي التشريعي، وينفرد بحق الرقابة و تشريع واجازة القوانين، وكذلك لتقسيم المقاعد على من يواليهم من رموز احزاب طائفية متكلسة عفا عليها الزمن وتجاوزها ، وليُترك للثوار الوقوف في صفوف العيش والبنزين والجاز والغاز لاشغالهم عن حقوقهم في المشاركة الفعلية!!
** ثورة اكتوبر وابريل سطت عليهما الاحزاب التقليدية الطائفية، ويومها عندما اعترض الحزب الشيوعي تمّ حل حكومة سر الختم الخليفة رئيس وزراء الحكومة الديمقراطية وبعد ان تم تزويج رئيس الحكومة يومها باحدى كريمات الطائفتين وفوراً اصبح تملى عليه الاوامر للتنفيذ وانتفت حياديته كرمز قومي.. طبعا زواجة مرطبة وقعت له من السماء، والاسوأ والاشنع خرق الديمقراطية التي تلت اكتوبر حيث تم طرد نواب الحزب الشيوعي من الجمعية التأسيسية بمؤامرة مكشوفة ما زالت تمارسها تلك الاحزاب الرجعية الطاىفية حتى اليوم، وهو الادعاء بأن الشيوعين كفرة ملاحدة اولاد ستين في سبعين، ولكن ما فاتهم هذه المرة عدم أدركهم ان ثورة ديسمبر الشبابية هي ثورة وعي وإلا لما ثاروا ضد نظام حاصناهم الذي ولدوا وترعرعوا وتعلموا في حقبه السوداء فإكتشفوا الفساد والتمكين، فعلت الاحزاب الطائفية يومذاك ذلك حتى يخلو الملعب (للسادة) الانفراد بالملعب ليبدأ فساد رخص الاستيراد لمحاسيب ورموز الحزبان، ويومها كم تعطل تشكيل الوزارات بسبب من يفوز منهما بوزارتي التجارة والمالية!!
** عضوية المجلس التشريعي حق أصيل ومستحق للثوار من كنداكات وشفاتة و الذين قدموا شهدائهما مهراً للثورة فلا للمحاصات الحزبية..ويكفي سرقة للثورات.. فالثورة يصنعها الشباب ويسرقها الساسة كما كان يحدث سابقاً، ولكن الٱن الترس صاحة وحذاري من صمت الشباب فهو صمت ليراقبكم. كنت اتوقع من حكومة د. حمدوك ان يكون لها جهاز لاستقراء الشارع وللاسف هذا لم يحدث وإن حدث فكان يمكن لبقايا الكيزان المتخفيين داخل الوزارات تحت شعارات الثورة اجهاض مثل هذا الجهاز لانه سيرفع تقاريره لرئيس الوزراء مباشرة وتنكشف كثير من الالٱعيب التي توقف المراكب السايرة!!
** ليتأكد للحكم الانتقالي ان الثوار سيخرجون في جموع هادرة في مليونيات وليس مليونية واحدة وتطالب بهذا الحق المستحق.. كفانا استلاب وتجيير للثورة. كفى الحكومة سوء تقدير المواقف بالمناسبة إن كنتم لا. تعلمون فأعلموا أن هذا الشباب (تفتيحة).. واعلموا انها ثورة وعي إن كنتم لا تعلمون!!
** الثوار هم من عليهم مراقبة ومحاسبة الحكومة وليس الذين سعوا من خلف الكواليس ليسمحوا بالاستيراد الخاص للجازولين وبيعه في السوق الاسود باربعة اضعاف السعر التجاري. لعمري هذه مفسدة ما بعدها، والدليل الرسائل في الواتس التي تعلن عن توفير أي كمية من الجاز بسعر(مهاود) كما جاء في الرسائل وكمان دليفري على ظهر الكانترات في براميل او تنك متحرك في حين أن اصحاب السيارات الجاز الخاصة لا يجدون جاز في المحطات فيضطرون لشرائه منهم وسعر الجالون (٥٠٠) خمسمائة جنيه!!
** إن مصداقية الحكومة الانتقالية على المحك ولا أحد يشكك في نوايا د. حمدوك الذي يعتمد على وزراء يعتقد انهم يعملون من أجل تنفيذ متطلبات الثورة ولكنهم كما يشاع ويتناقله رجل الشارع العادي قولهم:
(الكيزان نهبوا البلد في (٣٠) سنة والجماعة ديل عاوزين يعوضوا حق التلاتين سنة في تلاتة سنوات).. اقول ناصحاً: (يا دكتور حمدوك اسمع كلام من يبكيك واترك كلام من يضحكك فسندك الوحيد هم شباب الثورة)
بس خلاص.. سلامتكم،،،،،،

 

آراء