الثورات يسرقها العسكر، الانتهازيون واللصوص

 


 

شوقي بدري
20 August, 2021

 

نسمع كثيرا أن االثورة الفرنسية في 1889 ، وانها هى اعظم ثورة في العالم لانها اتت بالديمقراطية الانتخابات الحرية المسواة الخ . وكان اتاحة التعليم للشعب الذي كان جاهلا وتحت سيطرة الكنيسة . لا يذكر كثيرا في التاريخ ثورة عظيمة قضت على العبودية وانشأت اول جمهورية للسود بالمعنى الصحيح ولا تزال الجمهورية قائمة في هايتي منذ 1802 ولم تتغير مثل الحكومات الديمقراطية في اليونان وروما التي سيطر عليها الجنرلات مثل سيزر انطونيو اكتافيوس واغسطس الذي حكم ل 44 سنة وآخرين. انها لعنة العسكر التي يعاني منها السودان اليوم .
الثورات كانت تقع في قبضة الجنرالات والطغاة . تورة هايتي التي لا نزال نفتخر بها كأفارقة وهى ثورة العبيد في الكاريبي واستلامهم السلطة واسقاط قلعة،، سيتادل،، القلعة الوحيدة في امريكا واستلام السلطة وصد الجيوش الفرنسية . الا ان الثورة سرقت ولا تزال هايتي تعاني من التخلف اغتيال الزعماء والكوارس الطبيعية التي لا يهتم او يستعد لها الحكام ن كما في السودان . وصا الحكم شبه ملكي في عهد الطاغية بابا دوك الذي اورث الحكم لابنه .
انتهت الثورة الفرنسية التي قضت على الملكية بنظام اسوأ هو نظام الامبراطور نابليون بونابارت الضابط الذي اشاع الخراب والدمار في كل اوريا وجعل من اخوته حكاما على الشعوب الاوربية . اجبر حتى احدى اعرق الاسر الملكية وهى اسرة الهابسبيرق النمساويين على تزويجه ابنتهم الاميرة بعد أن هزمهم واعطته ابنه نابليون الثاني ،، ملك روما ،، . صار ابن اخيه نابليون الثالث حاكم فرنسا المنتخب الى أن اقصته بروسيا بعد احتلال فرنسا للمرة الثانية في 1870 . نابليون الثالث الذي حارب له الجنود السودانيين في المكسيك هزم الامبراطورية النمساوية ومعهم الشيك الكروات الاسلاف المجرالخ ، وكان مع نابليون الافارقة والجزائريون في معركة سولفرينوا في 1856 والتي هى اكبر معركة في اوربا في وقتها اشترك فيها اكثر من 600 الف جندي .
صاحب البنك السويسري هنري دونانت تصادف وجوده بالقرب من المعركة وشاهد الدمار والجنود الذين يموتون بسبب الجراح،الجوع والاهمال . قام بتجنيد السكان وبدأ في علاج اطعام وتشجيع كتابة الخطابات الى الاهل للجميع بواسطة المتطوعين . ومن هنا بدأت فكرة الصليب الاحمرتحت شعار ..... الرحمة في الحرب .... . وانغمس دونانت في عمله الانساني بقية عمره واهمل البنك والفلوس وانتهى به الامر معدما في بيوت العجزة بدون اسرة . وعندما اعطوه اول جائزة نوبل للسلام رفضها ورفض المبلغ المالي الضخم وقال .... أنا لم اعمل شيئا استحق عليه الجائزة .
مثل ثورة السودان اتى من سرق الثورة مثل اكتوبر ابريل وديسمبر وربما قصير الكرامة والفطر . في باريس اتى من جلس على كراسي الحكم زج بالآلاف في السجون وقتل الآلاف بالمقصلة . تناحر اليعقوبيون فيما بينهم ومع اعداءهم واخيرا جعلوا من رفاقهم اعداءا وارسلوهم الى المقصلة . جورج دانتون كان روح الثورة الفرنسية . كان وزيرا للعدل لانه محامي وخطيب مفوه ، احد اليعقوبيين المتطرفين ورئيس لحنة السلامة والامن اختلف مع ماكسمايل روبرسبيير الذي كان خطيب الثورة الفرنسية وله مقدره عظيمة في تحريك الجماهير . تم اعدامه بتهمة خيانة الثورة ومحاولة اعادة الملكية الخ . اعدم كذلك ،، ميرابو ،، وجان سيلفان بايي .
واخيرا تم اعتقال روبسبير ومنع من مخاطبة الجمعية. وبعد ضغط من الشعب تم اطلاق سراحه الا انه كان مترددا وغير حاسم وربما بسبب اعتقاله صار مهزوزا وبينما الجيش كان في انتظار اوامره تردد كثيرأ وعندما خرج اخيرا للجيش كان الجيش قد انصرف بعد طول انتظار . سلاح روبسبيير الاقوي كان لسانه وحنجرته . ولكن عندما اخذ الى المقصلة كانوا قد حطموا فكه . ومعه اعدم كامي دي مولان . التردد لا وجود له في الثورات ..... اذكر انني كتبت موضوعا لحمدوك من البداية يمكن فوقلته ...... يا حمدوك القرقريبة جرة واحدة . ولم لا يعرق القرقريبة قطعة من ورق الدوم لبسط العجين على الدوكة او الصاج لعمل الكسرة بجرة واحدة ، والا فسدت الكسرة .
تنكرت الثورة للنساء اللائي قدمن ارواحهن منهن الغسالات والكادحات امثال الغسالة ،، قابريل ،،التي ضحت بابنها الذي دفعته للقتال لحماية الثورة . ثم شاهدت زوجها يساق الى السجن وهى حامل . لا تذكر في تاريخ الثورة الا في نتف من الادب الفرنسي والمسرح . وعندما تكلم النساء عن حقهن في التصويت كان الرد من احد قادة الثورة التي ترفع شعار الحرية والمساواة ما معناه .... ستصوتن اذا صوتت بغلتي . هذا بالرغم من أن جان جاك روسو قد طالب بالمساواة للنساء في 1862 وهذا قبل اربعة عقود من السنين من الثورة الفرنسية .
احتد النقاش في من يحق له التصويت وسمح فقط لمن كان يدفع الضرائب ومن هو فوق ال25 سنة من العمر . كان هذايعني الاقصاء للبعض كعادة الثورات . قيادة الثورة كانت من المثقفين الطبقة الوسطى واهل المدن خاصة باريس . اهمل الفلاحون . عندما قررت الثورة تجنيد 300 الف من الفلاحين ناصر الفلاحون جنرالات الملك وكانت الحروب الاهلية ، لأن الثورة قد حاربت الكنيسة واعدمت رجال الدين واستعدتهم بالرغم من أن بعض رجال الدين ناصروا الثورة . الدين والكنيسة كانا يعنيان الكثير للفلاحين كنوع من الاستقرار والامن . أحد رجال الدين الذي حكم عليه بالاعدام تنبا للثورة بأن الجيوش الاوربية ستجتاح باريس . و ودخل حتى القيصر الروسي مع بقية الجيوش باريس و ونفى نابليون.
من غلطات الشيوعية محاربة الاديان بشراسة لدرجة أن الزواج قد منع في الكنيسة في بولندة وصار القسسة الكاثوليك يخاطرون بعقد الزواج خفية . وفي النهاية كانت الكنيسة هى من اطاحت بالحكم الشيوعي في بولندا وكان تنصيب بابا بولندي في الفاتيكان يعتبر ضربة قاسية لاعدتاء الكنيسة في بولندة . وتدحرجت الكرة وأسقطت المنظومة الشيوعية . وبعد سقوط الشيوعية عادت الكنيسة واحكمت قبضتها بقوة على المجتمع . منغوليا حاربت الديانة بوحشية ولم تستطع أن تقضي عليها . وبالرغم من وحشية الحكومة الصينية في التبت وطرد الدلايلاما والفتك بالمسلمين الايقور لا يمكن التخلص من الدين بالقوة ، وهذا ما فشل فيه الرومان بالرغم من تقديم المسيحيين للاسود في الكوليزيوم وحرقهم. صارت روما دولة مسيحية . والمغول الذين حاربوا الاسلام صاروا مسلمين في النهاية ونشروا الدين الاسلامي في الهند . ويشهد على هذا تاج محل الذي بناه الملك المسلم شاه جيهان .
اليوم في السودان لا يوجد تمثيل للكنداكات اللائي قمن بعمل بطولي وليس للشباب الذي ضحى بحياته وتعرض للاغتصاب التعذيب والقتل . بل تجلس مريم انطوانيت ، جبريل ومناوي وامثالهم في السلطة !!!! تصور .وهؤلاء هم اعداء الثورة ومع بقية المجرمين واعداء الوطن .
من المفارقات أن هيلاري كلنتون التقت بثوار مصر الشباب الذيت اطاحوا بالدكتاتور مبارك ، وسألتهم ..... ماذا جهزتم للانتخابات ؟ كان ردهم ..... انهم لم يحضروا شيئا للانتخابات لانها لا تهمهم ، وهم يصنعون الثورة فقط ..... وهذا هو حال من ضحى وصنع الثورة في السودان . أين هو الحزب الذي يمثل الثورة والشباب الذين خرجوا وتعرضوا الى ما لم يتعرض له بشرمن وحشية . حتى جثامينهم لم تجد الاحترام او العدالة لقد تلاعبوا بها ، غيروا الديباجات ودفنوهم سرا او كمجهولي الهوية . ولا يزال المدعي العام الذي طرد الخبراء الاجانب من المشرحة ووزير الداخلية ومدير البولس يستمتعون بالمرتبات السيارات السكن المريح والخدم والحشم !!!. مارس النائب العام ورجال القانون الساقطون ابشع انواع القذارة والسقوط مع جثث من صنع الثورة التي يجنون ثمارها .
آل المهدي قد بدأوا في تلميع انفسهم واستقطاب عبيدهم الحاضرين ،الآبقين والمتسكعين ، ومنهم بعض آل بدري ،، رمز التعليم ،، والاستنارة . حتى اللص وخادم الكيزان مبارك الفاضل الذي تمت اهانته وتحقيره من عوض الجاز وتم اعتقاله ومرمرته عاد للكيزان اكثر من مرة لا يختشي ويلعلع ويطلب الرحمة لابن عمه الصادق ويصفه بالامام بعد أن انكر عليه هذا المنصب في حياته . والاثنان قد قالا في بعضهما ما لم تقله ست الشاي في عساكر الكشة . وعلى جثة الوطن القتيل ستظهر الكثير من الضباع ، فها هم ،،بناجيس ،، المراغنة قد حضروا الى وطنهم الثاني لاستنهاض عبيدهم ومن يلثم اياديهم بعد دفع البياض ويحمل نعلاتهم لكى يركبوا على ظهر الشعب المسكين من جديد . ليس هذا بغريب ففي هذا الشعب من يتمتع بذاكرة السمك وولاء الكلاب .
لاننا نتصرف كالعبيد فلهذا يحق للمصريين أن يعاملونا كعبيد . وعندما يرفض كل العالم المنتجات المصرية التي تسبب السرطان لا يستطيع البرهان وحكومته اصدار امر بايقاق هذا التقتيل . الامارات التي كنا قبل ثلاثين سنة نعلمهم كيف يعيشون ويديرون حياتهم والسعوديون صاروا يتحكمون في مصيرنا بسبب الطراطير الذين يجلسون في الحكم والعسكر اللصوص المتآمرين بسبب مصلحتهم .
هل تظنون أن حميدتي الذي يضع علم الجنجويد في القصر الجمهوري بجانب ،،علم نميري ،، الذي فرضه العرب علينا ولا ادري لماذا لم يغير الى اليوم ، سيتنازل بعد انتخاب الحكومة المدنية ؟؟ كذبا كاذب .... انتم تحلمون . هل سيتنازل البرهان لكى يقدم للمحاكمة على جرائمه مثل الكباشي وكل من ولغ في دما الشهدا ء . ارجو أن تفيقوا من نومكم . اننا نعود يا اهلى الى ما قبل المربع الاول . ستأتي الطائفية كما كنت اقول لاكثر من نصف قرن . والاغلبية كانوا يقولون ..... انك تبالغ كثيرا لقد انتهت الطائفية والشعب قد صار واعيا ولا يمكن التلاعب به . وستركبكم الطائفية المتصالحة مع العسكر وكل اعداء الوطن ..... اين حزب الثورة .... بل اين الثورة ؟؟
كان الكاتب والصحفي والخطيب جان بول مارات مفكر الثورة الفرنسية ، وقد وجد تكريما لا مثيل له بعد موته وهو مدفون اليوم في مقبرة العظماء في باريس . عرف بحبيب الشعب وهو مؤلف كتاب ،، سلاسل العبودية ،،. كل هذا ودراستة للطب من المفروض أن تجعل منه انسانا مليئا بالحب والانسانية الى انه كان متعطشا للدماء هستيريا اقرب الى الجنون لا يعرف الصبر والتريث. اسكرته السلطة وصار يرسل الناس للموت بسهولة . لوضع حد لجنونه قامت المناضلة آن شارلوت كارديه بالدخول اليه وهم في حوض الحمام حيث كان يكتب قائمة باعداء الثورة ومن يجب قتلهم . كانت قد اخبرته بأن عندها بعض اسماء اعداء الثورة . وطعنته بخنجر ومات . عند محاكمتها رددت شعار قائد الثورة الفرنسية روبسبيير .... فليمت واحد لكي يعيش 100 الف . مارات كان سيقتل 100 الفا ولن يتوقف . ولا يزال هذا السفاح يعظم كبطل . بعد موته حمل النساء حوض حمامه وقميصه الملوث بالدم وطفن به باريس . االتاريخ ملئ بالكذب والتزييف .
كذبة الثورة البلشفية والقضاء على القيصرية لا تزال تدرس بهذه الطريقة ولكن الثورة الحقيقية قام بها الاشتراكيون والديمقراطيون عندما كان لينين خارج روسيا واتى به الالمان الذين كانوا في حرب مع روسيا والحلفاء في الحرب العالمية الاولى وزودوه ب10 مليون روبل ووعدهم بانسحاب الجيش الروسي من الحرب بعد وصوله للسلطة . الثورة البلشفية كانت ضد صديق لينين وزميل دراسته ،، كيرنسكي ،، الذي اطاح بالقيصر وكون حكومة ديمقراطية تراعي حق الجميع وكان لها برلمان منتخب وهو مجلس الدوما الذي قام لينين بقفله وكمم الافواه وقضي على الديمقراطية والحرية ، وتم سرقة الثورة كالعادة مع كل الثورات . قامت المناضلة الاشتراكية فانيا كابلان والتي حققت الثورة مع الآخرين بينما لينين خارج روسيا باطلاق الرصاص على لنين . وقتلت المناضلة فانيا بغير محاكمة . وعاش لينين معاقا وتطاحن الرفاق وكانت التصفيات وعهد الرعب الذي فرضه استالين بعد تصفية الرجل المحبوب الرفيق ،، كيروف ،،الذي كان سيفوز في الانتخابات بواسطة ضابط قالوا له أن كيروف عدو الثورة وسيعتبر الضابط بطلا. كان الضابط يصرخ ويقول قبل اعدامه لقد خدعوني ، قالوا سأكون بطلا ...... . ومع رجل مخابرات استالين الجورجي البولندي جيرزينسكي تمت تصفية الملايين وترحيل مناطق كاملة من السكان الى مناطق اخرى ولا يزال العالم يعاني من آثار البلشفية . الغريبة أن اكثر من الف شخص قد مات انتحارا او اثناء التدافع عند موت استالين في 1953
التاريخ عادة يتم تزويره ويكرر التزوير الى أن يصير مقبولا . مثل تاريخ الثورة المهدية التي استغل محمد احمد عبد الله المعروف بالمهدي رغبة الشعوب السودانية في التغيير ونهاية القرن الهجري وتعود الناس على خروج دجال جديد في نهاية كل قرن هجري وكان ود الترابي هم الدجال الذي خرج قبل المهدي بقرن وحد في الحرم الشريف. الشيخ الصابونابي كان حاضرا الجلد . ولا يزال تأثير الدجال ود الترابي موجودا وحفيده هو حسن التراب، والدجال محمد احمد لا يزال احفادة يتحكمون في السودان . وينافسهم احفاد الدجال الميرغني والذي كان حوارا عند الأدارسة اعطوه ،، الاجازة،، أو الرخصة ، وارسلوه الى السودان لنشر طريقتهم الا ان الدجال الميرغني خانهم وادعى مثل محمد احمد عبد الله انه حفيد النبي صلى الله عليه وسلم وانه ،، خاتم ،، الاولياء ولا ولى بعده . ولهذا عرفت طريقته بالختمية وهو الختم او الخاتم . واحفاد الدجالين يتحكمون في مصير المساكين والاغبياء في السودان الى اليوم .
نحن شعب يستحق الشفقة .
شوقي

shawgibadri@hotmail.com

 

آراء