الدكتور بشير عمر مع تيم من المهندسين والخبراء الزراعيين يقودون مبادرة وطنية خلاقة لإنقاذ الموسم الزراعي بالسودان

 


 

 

( سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا انك انت العليم الحكيم ) ( رب اشرح لى صدرى ويسر لى أمرى واحلل عقده من لسانى يفقهوا قولى ) ( رب زدنى علما ) نسبة لأن الموسم الزراعى في السودان مهدد بكارثة خطيرة ومثيره قد تفضى الى مجاعة لا تبقى ولا تذر والجوع كافر .
بينما الناس في السودان مشغولون بالحرب
وتبعاتها فالموقف حرج للغايه .
هنا. تداعى المخلصون من أبناء الوطن الشرفاء ولسان حالهم وللاوطان في دم كل حر يد سلفت ‏ودين مستحق وعلى رأسهم الخبير الاقتصادى الدكتور بشير عمر فضل الله مع نفر كريم من المهندسين والخبراء الزراعيبن تبحاثوا وتشاوروا ‏وقادوا مبادرة وطنية خلاقة لانقاذ الموسم الزراعى من الضياع والبلاد موعوده بكارثة مجاعية خطيرة وكبيرة والجوع كافر لا يرحم ‏والناس في السودان مشغولون بالحرب ذات ‏الفتنه والابتلاء والبلاء العجيب الغريب .
‏برغم كل هذا دكتور بشير ورفاقه يعملون في صمت وتجرد ونكران ذات واثمرت اتصالاتهم ‏بالامم المتحدة التي وعدت بتقديم 60 مليون دولار واليوم 20/9/2023 سيعقدون في المساء ‏اجتماعا مهما بخصوص المبادرة سائلين الله العلى ‏القدير ان يمدهم بمدد من عنده وان يكلل مساعيهم بالنجاح والتوفيق وان يجنب السودان ‏الجوع والعطش وان يرحم البلاد والعباد برحتمه ‏الواسعه فهو ارحم ارحمين رافعين الاكف إلى السماء بالدعاء ليرفع عنا هذا القضاء وان يرد للسودان الاستقرار والامن والامان انه سميع مجيب .
‏بقلم الكاتب الصحفى
‏عثمان الطاهر المجمر طه
‏باريس
‏20/9/2023
elmugamar11@hotmail.com

 

آراء