السوداني ينهي خدمات 8 لاعبين والبعثة تطير إلى تنزانيا

 


 

 

السودان -كوورة: بدر الدين بخيت
كشفت القائمة الرسمية التي أعلنها نادي الهلال السوداني، مساء اليوم الثلاثاء، للسفر إلى العاصمة التنزانية دار السلام فجر غد الأربعاء لإقامة معسكر تحضيري هناك استعدادا لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، تلقائيا عن ىنتهاء خدمة 8 لاعبين بالنادي.

وأعلن نادي الهلال قائمة من 22 لاعبا، ستغادر إلى معسكر وسينضم إليهم لاحقا 8 لاعبين يتواجدون مع منتخب السودان للمحليين بالجزائر حيث تقام بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين هذه الأيام وقد انتهت مهمتهم أمس الإثنين بخسارة المنتخب لمباراته الثانية أمام مدغشقر (0/3).

واللاعبون السبعة الذين استبعدهم المدير الفني فلوران إيبينجي هم: الأنجولي فيكتور نانكي فيدينهو، والكاميروني سالمون بانجا، وأحمد إبراهيم وضاح، والظهير الأيمن الأمريكي الجنسية عيسى رمضان، ولاعب الارتكاز الإيفواري كلود سينجوني، والشيخ محمد "شيخو" وعثمان مختار "ميسي"، والجناح الأيمن عيد مقدم.

وكان جميع اللاعبين ال8 قد راجت شائعات بأن تقرير المدير الفني إيبينجي شملهم، ليغادرو قائمة الفريق والتعاقد مع بدائل لهم، وكان الأمر المثير أن الأنجولي فيكتور نانكي والكاميروني بانجا وصلا السودان ورغم ذلك رفض المدرب سفرهما.

وفيما يلي قائمة ال22 الرسمية التي ستغادر من الخرطوم، لخوض المعسكر التدريبي بتنزانيا.

حراس المرمى
محمد النور أبوجا وإسحاق آدم وعيسى فوفانا
خط الدفاع
محمد أحمد إرينق والطيب عبد الرازق، أطهر الطاهر، إبراهيم إيمورو وفارس عبد الله، وياسر عوض الله وأحمد يحيى.
خط الوسط
أبو عاقلة عبد الله والمالاوي جيرالد فيري، ومحمد المنذر، وعماد الصيني، والكونغولي سيتفن إيبويلا، وطلال عادل، النيجيري عابدول أجاقون، الجامبي لامين جارجو، وحسن متوكل.
الهجوم
الكونجولي ماكابي ليليبو، وجون مانو، وأنس سعيد
وسيخوض الفريق الأزرق 3 مباريات ودية في تنزانيا، أمام كل من نامونجو وسيمبا وعزام.

بعثة الهلال السوداني تطير إلى تنزانيا
غادرت العاصمة السودانية الخرطوم في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، بعثة فريق كرة القدم بنادي الهلال السوداني، متوجهة إلى العاصمة التنزانية دار السلام، لإقامة معسكر تحضيري قبل خوض مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

وبلغ حجم بعثة الفريق الأزرق السوداني 35 فردا بينهم 22 لاعبا، وأسند مجلس إدارة نادي الهلال رئاستها لمدير الكرة عبد المهيمن الأمين.

وسيخوض فريق الهلال فترة معسكر تمتمد حتى السابع من فبراير/ شباط المقبل، وسيخوض 3 مباريات أمام نامونجو وعزام التنزاني وسيمبا.

وقال عبد المهيمن الأمين مدير الكرة في تصريح خص به كووورة من مطار الخرطوم: "الهدف من معسكر تنزانيا هو تجهيز الفريق، من خلال مباريات قوية للمرحلة القادمة، وقد تم تحديد المعسكر ومكانه بعد مجهود كبير جدا من قبل مجلس الإدارة بالتنسيق مع الجهاز الفني".

وأضاف رئيس بعثة نادي الهلال: "أعتقد أن قرار اختيار تنزانيا لخوض المعسكر كان قرارا صائبا، بسبب الأجواء المتوفرة في تنزانيا والمباريات الودية القوية التي سيلعبها الفريق".

وأكمل عبد المهيمن: "أنا أعتقد أن خطوة المعسكر الخارجي كانت موفقة، من قبل مجلس إدارة النادي وسوف نجنبي ثمارها".

ولفت إلى أن لاعبي فريق الهلال ال8، بمنتخب السودان للمحليين، سوف يتحركون اليوم الأربعاء للعودة إلى السودان بعد انتهاء مهمة المنتخب في بطولة الشان بالجزائر، وسيتم الترتيب معهم في السودان ليلحقوا بمعسكر تنزانيا، وأنهم جميعا بخير باستثناء إصابة صلاح عادل.

ولاعبو الهلال بمنتخب السودان للمحليين هم، حارس المرمى علي عبد الله أبو عشرين، والظهير موفق صديق، وثلاثي خط الوسط عبد الرؤوف يعقوب، ووالي الدين بوجبا، وصلاح عادل، وثلاثي الهجوم محمد عبد الرحمن، ووليد الشعلة وياسر مزمل.

يذكر أن أول مباراة للهلال بدور مجموعات أبطال إفريقيا سوف تكون ضد مضيفه فريق ماميلودي صن داونز بطل جنوب إفريقيا.

//////////////////////////

 

آراء