باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الثلاثاء, 23 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
منبر الرأي
طارق الجزولي عرض كل المقالات

السودان دولة يحكمها الأغبياء .. بقلم: الطيب محمد جاده

اخر تحديث: 25 أبريل, 2026 3:24 مساءً
شارك

 

مجلس القتل والدماء جعل البلاد على فوهة بركان بعد أن فضوا الاعتصام بالقوة ، واليوم يدفعون البلاد دفعا إلى الحر ب الأهلية، للإفلات من حبال المشانق . عجبا علي قاتل وسفاح ومغتصب يتحدث عن القانون في دولة لا تُحترم ولا تُطبق القانون وكأنها في فراغ قانوني، إذ لا قيمة ولا وجود لقانون لا يُحترم ولا يُطبق . لو كان القانون يطبق في السودان لكان حميدتي والبرهان في السجن لان مكانهم الطبيعي هو السجن وليس القصر على مبدأ أن أي دولة لا تقوم إلاّ بقانون يستوجب احترامه وتطبيقه أياً يكن هذا القانون عاماً أو خاصاً . فإذا كان الأمر ذلك فلابد أن يطبق القانون علي حميدتي وبرهان . الم ما بعده الم ان يحكم السودان أغبياء ، الم ما بعده الم ان تسرق الثورة من قبل المنتفعين والاغبياء ، الم ما بعده الم ان ترى شعب متعلم يحكمه جهلاء . هذا هو واقع الدولة السودانية المرير مع المجلس اللعين الذى سيطر على مفاصل الدولة باوامر و دعم من السعودية والإمارات . حتي أصبح المجلس الدموي لا يستطيع الا ان يقول نعم والف نعم امام الاخطبوط السعودي الإماراتي الذي استخدم نظام الدفع المسبق لشراء مليشيات الجنجويد و بعض المعارضين والنشطاء ضعفاء النفوس بالمال . يجب ان يعرف الشعب السوداني انه تعرض الى مؤامرة كبيرة وتم الضحك عليه فى ثورته من قبل السعودية والإمارات ونداء السودان ، السودان لم يعد مكان لتطبيق الديمقراطية ولا للعيش فيه بامان فهو يحتضر فى رمقه الاخير وهذا يؤكد لنا بالدليل القاطع الخلاصة التالية: لقد استبدل الاخطبوط السعودي الإماراتي الجيش بمليشيات الدعم السريع وأصبحت الخرطوم بايدى هذه المليشيات .

altaibjada85@gmail.com
/////////////

الكاتب

طارق الجزولي

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

منبر الرأي
في وداع البروفيسور عز الدين عمر موسى- رحيل رجل عاش للتاريخ.. فعاش في التاريخ
نصر الدين غطاس
العلمانيون في الجسد السوداني .. يجددون دعوتهم الإثم (2-3) … بقلم: نصر الدين غطاس
الفرصة الأخيرة !!
منبر الرأي
الباحثون عن سيادتهم المفقودة ,لا سيادة شعبهم!!! … بقلم: يحيى العوض
منبر الرأي
الصراعات القبلية في دارفور  .. بقلم: حسين ابراهيم علي جادين/مستشار قانوني   

مقالات ذات صلة

منبر الرأي

كشيب في لاهاي اخر دلع عمدة وليه اطيان .. بقلم: حمدالنيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي

طارق الجزولي
منبر الرأي

مراجـع هـامّـة … بقلم: عبدالله علقم

عبد الله علقم
منبر الرأي

السودان ومصر وافقا على قيام سدِّ النهضة فما معنى رفض تحويل مجرى النيل؟.. بقلم: د. سلمان محمد أحمد سلمان

د. سلمان محمد أحمد سلمان
منبر الرأي

الغول والعنقاء والخلّ الوفي… ورابعهم الجيش السوداني

الصادق حمدين
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss