السودان وإيران.. ثورة الانعتاق من الطغاة الإسلامويون

 


 

خالد ابواحمد
14 October, 2022

 

تشابه موضوعي جدا بين الثورة الشعبية القوية في ايران التي مضى عليها اليوم شهرا كاملا قدمت 108 شهيد شباب وشابات في عمر الزهور، والثورة السودانية على أرض الواقع قدمت الآلاف من الشهداء ولم تتوقف في بذل الدماء الطاهرة، نفس المشهد الطاغية في ضعفه وارباكه وصرف الأوامر بالقتل، والشعب في عنفوانه بالثورة.
الأنظمة الإسلاموية الدموية غير قادرة على تلبية حاجات الناس لأنها لم تأتي أصلا لذلك، بل جاءت لتحقيق مطامعها الذاتية اللانسانية واللا أخلاقية البعيدة عن هموم الشعوب، هي اجندات عابرة للأوطان ولا تعترف بالدولة الوطنية ولا تعترف بالإنسان في الأرض إلا من هُو في عضويتها ينفذ أجندتها ولو كان من بلاد أخرى، ولا تعترف بالتقاليد والمبادئ الوطنية والاجتماعية والإنسانية، بطبيعة الحال لا تعترف بالأخلاق والمُثل التي تعارف عليها البشر.
لذلك تجد ايران في كل مكان في العراق واليمن ولبنان وسوريا ومن قبل في السودان، تلعب ايران بمصائر الشعوب وتدمر مقومات الحياة فيها أشد التدمير، وكذلك النظام الإسلاموي السوداني كان يلعب بأمن الدول المجاورة في مصر(محاولة اغتيال الرئيس مبارك)، وفي تشاد وفي ليبيا ويوغندا وفي الصومال للدرجة التي عينوا فيها رئيس للصوماليين كان طالبا بجامعة أفريقا العالمية ( اعترافات عمار السجاد)، وفوق هذا وذاك قيادات هذه الأنظمة مشغولين على الدوام بتوطيد اركان حكمهم على حساب الشعب، مشغولين على الدوام بسرقة الموارد والنهب اليومي لامكانيات البلاد تحت ذرائع لا تقنع حتى الحيوان.
في بداية ثورتنا الظافرة كانت الرئيس الساقط في السودان يتهم أمريكا و اسرائيل بدعم الثوار في مسيراتهم المليونية، وفي ايران ذات المشهد وذات السيناريو والحُجج الواهية قيادة النظام الايراني تتهم أمريكا واسرائيل بدعم التظاهرات المليونية.
في 2019 عندما كان الناس في السودان يذهبون لسحب مداخراتهم لا يجدوا سيولة نقدية، ذات المشهد حدث في ايران وفي ذات التوقيت، هو ذاته الشعب الذي يريد الحرية والدولة المدنية، وهو ذاته الطاغية الذي يقتل في الشباب كل يوم ليبقى في الحُكم.
لا يمكن أن يجتمع لدى من يقود الدين في حياة الناس ويتبجح بالشريعة الاسلامية حسابات مالية (متلتلة)، ولا عقارات شاخصة تحجب نزول الماء من السماء، المتمسك بالدين في الحقيقة يعيش صاحبه حياة شظف وترقي تفتح للقلب معارف، ورحمة وأخلاق ليُساس بها الناس، إن أصحاب المشروع الإسلاموي في السودان وايران بقتلهم لكل من يعارضهم،هم بذلك يحجبُون نور الإسلام عن الآخرين، بل يضعضعون إسلام المسلمين أنفسهم، لأن الدين رحمة وعدل وليس قتل وسرقة ونهب.
لأن تربيتنا في بيئة صوفية لذلك عرفنا بأن النظامي الاسلامي الحقيقي هو نظام حياتي رحيم ليس في أجندته قهر الناس بل تأديبهم بلين القول وإرشادهم وعلاجهم وتعليمهم مجاناً، ودفع الضمان الاجتماعي لهم، وتوفير طبيب أسرة يفحصهم دورياً، وبناء الإصحاح الصحي لهم، وتشييد الطرق بمواصفات عالمية لهم، حينها سيخشعون لله في الصلاة وفي الحياة ولن يكذبوا أو يزيدوا اللبن بالماء، أو يبيعوا لحم الحمير على أنه لحم بقر، ذلك هو التدين الحق وما بعده إلا ضنك العيش ولو جرت الأنهار بترولا، فإن الدولة المدنية التي نعمل من أجلها هي التي تلبي طموحات الشعوب السودانية والإيرانية وكل شعوب العالم الحر.
إن السودان كذلك ايران غني بالموارد الهائلة والضخمة فوق الأرض وتحتها، كما هو غني بالإنسان الطموح والتاريخ والتراث والفن وسائر مجالات الابداع الانساني، فإذا كانت هذه الأنظمة صادقة في توجهاتها المُعلنة لعمّرت الأرض وارتقت بالانسان في كل مجالاته حياته، لكنها انظمة ضد الانسان في كل ما تقوم به.
الخلاصة ..كلنا ثقة بأن إرادة الشعوب هي الأقوى على دحر الطغاة، بإذن الله ستنتصر ثورتنا في السودان، وستنتصر الثورة في ايران، هذه هي عبّر التأريخ، فالطغاة دائما إلى المزابل غير مأسوف عليهم.
مقالات ذات صلة:
الإسلامويون والمناهج التدميرية !!
https://cutt.us/yHrAI

khssen@gmail.com

 

آراء