السودان يودع أمم أفريقيا للمحليين بخسارة موجعة أمام مدغشقر

 


 

 

السودان – كوورة: بدر الدين بخيت

ودع منتخب السودان، بطولة أمم إفريقيا للمحليين من الدور الأول، بخسارة قاسية وموجعة أمام مدغشقر (3-0)، مساء اليوم الإثنين باستاد الشهيد حملاوي بمدنية قسنطينة الجزائرية، في ختام مباريات المنتخبين بالمجموعة الثالثة.

أحرز أهداف مدغشقر، من تيكونانتيانا أوليفيه، وسولمومبيونونا رازافيندرانايفو، ولالاينا كليفر رافانوميزانتساو في الدقائق (13، 30، 33).

وتأهل منتخب مدغشقر، متصدرًا للمجموعة الثالثة بـ6 نقاط، رفقة المنتخب الغاني، فيما ودع المنتخب السوداني البطولة، بعدما كان يحتاح الفوز بفارق هدفين من أجل بلوغ ربع النهائي.

حقق منتخب مدغشقر، مراده مبكرًا عبر هدف في الدقيقة (13) عن طريق المهاجم تيكونانتيانا أوليفيه، من كرة تلقاها خلف المدافعين، ليجد نفسه في مواجهة الحارس محمد مصطفى، وسدد بقدمه اليسرى كرة زاحفة قوية عانقت الزاوية اليسرى للمرمى.

وعلى عكس مجريات المباراة والسيطرة لمنتخب السودان، حدث له انهيار واستقبل هدفين خلال 3 دقائق، ما بين الدقيقة (30، 33).

جاء الهدف الثاني من هجمة منظمة ضغط فيها لاعبوه على دفاع السودان على حافة الصندوق، ليخطفها سولمومبيونونا رازافيندرانايفو، ولمح الحارس محمد مصطفى متقدمًا عن مرماه قليلا، فسدد في المرمى بذكاء.

وولج الهدف الثالث شباك السودان، من استغلال منتخب مدغشقر فوضى وضعف رسم مصيدة التسلل، لينجح الجناح الأيمن في كسر المصيدة ويتخطى الحارس محمد مصطفى ويعكس كرة زاحفة داخل الصندوق، خلف المدافع حمزة داؤود فيضعها لالاينا كليفر رافانوميزانتساو بهدؤ في المرمى.

انهيار صقور الجديان

وانهار منتخب السودان بعدها تمامًا، ورغم التبديلات بخروج قلب الدفاع حمزة، ودخول بديله الصادق الجريف، فشل في تهديد مرمى مدغشقر، ما عدا فرصة آخيرة تصدى لها حارس مدغشقر، وحولها إلى ركلة زاوية من تسديدة محمد عبد الرحمن في الدقيقة (45).

وبعد الاستراحة أظهر المنتخب السوداني رغبة في الوصول للمرمى وتحصل على عدة ركلات زاوية، وسدد عدة كرات من محمد عبد الرحمن، ووالي تسديدتين، لكن جميع الكرات كانت خارج إطار المرمى.

وقاد منتخب مدغشقر، عدة هجمات مرتدة نجح دفاع السودان في تشتيتها، وبعد الدقيقة (60) دخل المهاجم وليد الشعلة بدلاً عن الجزولي.

وضاعت للسودان فرصة هدف محقق في الدقيقة (69)، حين لعب قلب الدفاع الصادق الجريف كرة عالية تخطت المدافعين فأسقطها والي الدين بوجبا بصدره لمحمد عبد الرحمن الذي وجد نفسه في مواجهة الحارس، وسدد كرة قوية وزاحفة صدها الحارس ببراعة.

ورغم السيطرة النسبية القليلة، لكن المنتخب السودان المنهار فشل في الدقائق التالية من إحراز هدف يحفظ ماء الوجه.
///////////////////////

 

آراء