الفساد في أراضي ولاية الجزيرة .. ترقى إلى درجة الوزن الثقيل !

 


 

 

إن فوكس
najeebwm@hotmail.com
لهب من الشهوات يجتاز المعالم والسدود
هل يسمعون صخب الرعود ؟
هل يسمعون صخب الملايين الجياع يشق أسماع الوجود ؟ لا يسمعون !!!
في اللاشعور حياتهم فكأنهم صم الصخور وغدا نعود حتماً نعود للقرية الغناء للكوخ الموشح بالورود ونسير فوق جماجم الأسياد مرفوعي البنود تزغرد الجارات والأطفال ترقص والصغار والنخل و الصفصاف والسيال زاهية الثمار وسنابل القمح المنور في الحقول و في الديار لا لن نحيد عن الكفاح وأراضينا تسرق كل صباح
وردنا من مصدر مطلع وموثوق معلومات عن حوافز مليارية تتراوح بين نص مليار لأصغر شخص وحتى ٢ مليار جنيه في الشهر للكبار مستغل ضعف مدراء الادارات وفساد الحسابات ويتغول على اموال الإدارات ويصرفها على لنفسه وحاشيته وبقية الموظفين يتركهم بدون فلوس ويمارس الارهاب لبقية الموظفين وأي واحد يعترض أو يرفض تنفيذ الفساد يعمل له مجلس محاسبة ويتم ابعاده ونقله بعيد بدون مهام وفي عهده تم تشكيل اكثر من ١٠٠ مجلس محاسبة للعاملين الشرفاء كان آخرها الشهر الماضي لخمسة من المهندسين بتهم مختلفة ملفقة فقط بغرض ارهابهم وهم عبدالباقي ود التومة وعمار عبدالله وصديق الشيخ وطارق سعد وانور عطا وغيرهم ن شكلت لهم مجالس محاسبة بدون سبب منطقي. وفي مجال أخر مقرر لجنة التخطيط هو مدير ادارة التخطيط يتغيب عن مكتبه لشهور طويلة بهدف مماطلة الناس وتعطيل عملهم للضغط عليهم لكي يذهبوا للسماسرة لتمرير معاملاتهم وهو يتعامل فقط مع السماسرة من منزله ولم يحضر لمكتبه نهائي لشهور طويلة واستمر على هذا الحال لسنوات وقام الوزير السابق احمد المصطفى بعزله بسبب شكاوي المواطنين وغيابه عن العمل وقام بتعيين مدير اخر ولكن ابوسالف تدخل فورا وأقف القرار ورجع مدير التخطيط وتمت إقالة الوزير السابق احمد المصطفى وتم شق وزارة التخطيط لوزارة التخطيط العمراني ووزارة البنى التحتية خصيصا من أجل ابوسالف الوزير الحالي وأول ما قام به إستخدم مدير التخطيط لأغراضه الخاصة وضربة البداية استغل الثغرة في مدير التخطيط ولضعفه وما يدور من تعامله مع السماسرة ومن منزله ووضع الوزير يده على أعمال لجنة التخطيط أهم لجنة في الولاية وذلك للتصرف في أراضي الولاية واللجنة تتكون من ١٥ عضواً ممثلين لكل الوزارات وأصبح الوزير يصدر قرارات تخصيص الاراضي للسماسرة للأغراض المختلفة في المواقع المميزة في مدن الولاية بأسعار رمزية بدلا عن عرضها بالمزاد العلني ليتنافس فيها الجميع بأعلى سعر وما زال الحديث يدور عن ( القطعة 239 مربع 242 ) بيعت بملغ 30 مليار تقريباً وسعرها الحقيقي100 مليار يعني 70 مليار توزعت بين السماسرة والوزير وحاشيته والقطعة ٧٨ مربع ٦٣ مثلث مواصلات البالغ مساحتها اكثر من ٤٠٠٠ متر مربع والتي بيعت بقيمة لم تصل ال ١٥٠ مليون جنيه في حين ان قيمتها الفعلية في السوق تفوق ال مليار جنيه بالجديد غير نسبة السماسرة .
الوزير يمنح الاراضي السكنية لمحاسيبه كما يشاء دون رقابة ويصدر القرارات بتخصيص الاراضي دون عرض الموضوعات على لجنة التخطيط في تزوير مباشر لمحاضر اجتماعات لجنة التخطيط ويستلم حصته كاش من السماسرة وسياراتهم محملة بالكاش أكثر من الكاش في البنوك لإتمام البيعة بسرعة ولا يتعاملون بالتحويلات البنكية خوفا من مراقيه تحركات أموالهم خوفاً ومن المسائلة .
الوزير الإخطبوط يقوم بتوزيع مئات الالوف من الجنيهات اسبوعيا لأعضاء اللجنة وكأنها حوافز مقابل سكوتهم على تزوير المحاضر وكل هذا الفساد يتم بعلم الوالي ووزير المالية الذي يصمت خوفا من الوالي أن يقيله.
الوزير لم يكتفي بما يقوم به من فساد وامتدت يده لوزارة المالية ليهيمن عليها مستغلا علاقته الغريبة وغير مفهومة مع الوالي وخوف وزير المالية من الوالي جعل وزير المالية لا يعترض على تدخل وزير التخطيط في وزارة المالية ولأول مرة في تاريخ السودان يتم تعيين مفتش أراضي في منصب مدير الاستثمار في تجاوز واضح لحقوق عشرات المفتشين الاقتصاديين بوزارة المالية أصحاب المؤهلات والخبرات الطويلة تم تعيين مفتش اراضي كمدير للاستثمار فقط لان هذا المفتش صديق وزير التخطيط.
الفساد في حاضرة الولاية ترقى الى درجة فساد من الوزن الثقيل في وزارة التخطيط العمراني بولاية الجزيرة في هذه الفترة المظلمة وإستغل هؤلاء الفاسدين غياب اجهزة الرقابة والامن الاقتصادي في ظل اللادولة واندياح الوالي الإنقلابي العاقب معهم ترقى الفساد الى درجة فساد من الوزن الثقيل ونهبوا الولاية بدون خوف أو خجل وأي واحد من الموظفين يقول بغم يتم تهميشه أو تلفق له تهمة ويحول للمحاسبة والآن الأخطبوط سالف وفرقته يريدون التخلص من مدير إدارة التخطيط لأنه أصبح يشكل لهم قنبلة موقوتة تفجر ( البلف) .
التحية لكل لجان المقاومة السودانية و وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
الحرية للمناضل وجدي صالح قاهر الفلول اللصوص.. الحرية لتوباك والننه وبقية الثوار الديسمبريون .. توباك ما قاتل والننه مناضل مسارات الوسط .. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟ والي الجزيرة العاقب وثلاثي أضواء السكن الرأسي واللاعب الجديد أمين عام الحكومة واللاعب (غير المرئي) invisible player مدير أراضي الصناعات وأنصاف الصحفيين الأرزقية الطارئون على مهنة الصحافة الذين يمنحون أراضي إستثمارية ( بربع القيمة ) وهم غير مستوفين الشروط نقول لهم لن تفلتوا من العقاب وإن طال السفر لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك
/////////////////////////

 

آراء