الكاتب خالد ابواحمد .. البرهان يواجه تحديات كثيرة وكبيرة

 


 

خالد ابواحمد
27 October, 2021

 

اكد الكاتب الصحفي خالد ابواحمد ان الفريق عبدالفتاح البرهان أصبح يفقد أركان قوته التي كان يستند عليها في الإعداد للمرحلة المقبلة، وذلك من خلال الافادات التي أدلى بها في المؤتمر الصحفي الذي عقده عصر اليوم الثلاثاء وما احتوت عليه من تناقضات وأكاذيب مضحكة لا تقنع أحدا بالمبررات التي ساقها لاقناع السودانيين بتنفيذ الانقلاب.

ورأى ابواحمد "ان البرهان يواجه صعوبة شديدة جدا في اختبار شخصيات ذات وزن في الحكومة الجديدة، وفي المجلس السيادي وفي كل التشكيلات المهمة لقيادة الفترة المقبلة، وحتى الشخصية التي اختارها لتكون بديلا لحمدوك، لها ملف فساد في الأمم المتحدة وهو الدكتور كامل إدريس مؤسس المنظمة العالمية للملكية الفكرية التابعة للأمم المتحدة، وقد تورط في عملية تزوير تم على اثرها ابعاده عنها، لذلك سيكون غير مقبول عرفا ولا أخلاقا ان يكون رئيسا للوزراء".

وأضاف خالد ابواحمد "أن البرهان يواجه تحديات كثيرة وكبيرة في ذات الوقت، تتمثل
أن الحكومة الجديدة التي سيعلن عنها قريبا ستكون فاقدة للسند والتاييد الدولي، بما في ذلك المؤسسات الاقتصادية الدولية والاقليمية، ومن بينها الاتحاد الافريقي الذي أعلن امس أبعاد السودان من عضويته وانتقد البرهان ورفض الانقلاب".

وأشار إلى أن التحدي الثاني والأهم بالنسبة للبرهان هو الشارع السوداني الذي سيكون في موقفه الثابت رافضا الانقلاب وكل ما يترتب عليه من قرارات، أما التحدي الثالث هو رفض بعض العسكريين الانقلاب والتوقعات تقول ان هذا الرفض يظهر علانية في الأيام المقبلة مما يشكل هاجسا كبيرا للبرهان".

ويشير ابواحمد الى" أن رفض عدد كبير من سفراء السودان في اكثر من ١٤ بلدا حول العالم للانقلاب تشكل عنصر ضغط دبلوماسي ودولي ضد توجهات واطماع الفريق البرهان في حكم السودان لاطول فترة ممكنة".
وخلص الصحفي والكاتب خالد ابواحمد إلى" أن الأيام المقبلة سيمر السودان بفترة حرجة جدا نتيجة الخطوة الانقلابية التي قام بها البرهان وأكدت كل الحسابات خطئه في التسرع والتخبط في القرارات التي أتخذها وخاصة في الطريقة التي تم من خلال اعتقال د. عبدالله حمدوك، ووزير مجلس الوزراء خالد سلك التي تدل على همجية وجهل الفريق البرهان بالقوانين التي تحكم هذه الأفعال.

khssen@gmail.com
////////////////////////////

 

آراء