المريخ يعود لسكة الانتصارات بفوز صعب على توتي

 


 

 

السودان - كوورة/ بدر الدين بخيت
عاد المريخ لسكة الانتصارات بالدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد ما حول خسارته في الشوط الأول بهدف، إلى فوز بنتيجة (2/1) على فريق توتي في مباراة جرت عصر اليوم الثلاثاء، باستاد مدينة جبل أولياء جنوب العاصمة الخرطوم، ضمن الجولة 20 للمسابقة.

تقدم وليد إبراهيم لتوتي بهدف في الدقيقة 45+3، وأدرك محمد هاشم التكت التعادل للمريخ، قبل أن يضيف قلب الدفاع مصطفى كرشوم الهدف الثاني للمريخ في الدقيقة 77.

ورفع فريق المريخ رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني مقلصا الفارق مع الهلال المتصدر إلى 5 نقاط، لكن الأخير سيخوض مباراة مساء اليوم الثلاثاء أمام فريق كوبر، بينما تجمد توتي في 28 نقطة مستمرا في المركز الخامس.

والفوز على توتي هو الأول في مسابقة الدوري من مباراتين، للمدير الفني الجديد للمريخ غازي الغرايري التونسي.

ونجح فريق توتي في تقديم مستوى فني جيد، جعل فريق المريخ عاجزا في الوصول لمرماه وذلك بفضل آداء حارس المرمى عمار صالح وقلب الدفاع عصام رَبَا ولاعب المحور محمد الجيلي الذي ربط خطوط الفريق.

وتسببت التحركات المزعجة لمهاجم توتي نادر بابكر في صناعته لهدف الفريق في الدقيقة 45+3 من كرة عالية أعادها للخلف على حافة الصندوق، فسددها وليد إبراهيم قوية غيرت مسارها نحو المرمى بعد ما لامست ظهر المدافع صلاح نمر وغالطت الحارس محمد مصطفى ودخلت المرمى على يساره.

وفي الشوط الثاني افلحت تبديلات المدرب التونسي غازي الغرايري بخروج أحمد آدم بيبو ومحمد مختار بشة ورمضان عجب ودخول السماني الصوي والظهير الكاميروني توماس باواك وقلب الدفاع حمزة داؤود، لينجح المريخ في تثبيت أقدامه ويفرض شخصيته، حتى أدرك محمد هاشم التكت التعادل بضربة رأسية قوية في أقصى أعلى الزاوية اليمنى، مستفيدا من كرة أسقطها بالرأس داخل الصندوق السماني الصاوي.

وهاجم المريخ بكثافة حتى أحرز قلب الدفاع مصطفى كرشوم الهدف الثاني في الدقيقة 77، حين خطف كرة عسكها من ركلة زاوية وجدي عوض في القائم الأيمن، قفز لها كرشوم ولعبها برأسه قوية في المرمى، وسيطر بعدها المريخ ومنع توتي من الوصول لمرماه.

وحقق فريق الأهلي مروي انتصارًا جديدًا هو الثاني له على التوالي، بنتيجة (1/0) ذلك باستاد حليم/شداد، ونال الهدف من ركلة ثابتة اللاعب أحمد حضرة، ليرفع مروي رصيده إلى 29 نقطة قافزا للمركز الثالث مدحرجا هلال الساحل وتوتي والأهلي إلى المراكز 4 و5 و6، وتجمد الهلال الابيض في 18 نقطة في المركز 15 قبل الأخير.

وبإستاد كوبر في مدينة بحري حقق الهلال الفاشر فوزا مهما وغاليا على الأهلي شندي بنتيجة (1/0)، ونال الهدف محمد ميرغني سكسك في الشوط الأول، وعزز الفريق موقعه في الروليت ومنافسا على خط إحدى المركزين الثالث والرابع المؤهلين للعب بالكونفيدرالية، بعد ما رفع رصيده إلى 27 نقطة، محتفظا بالمركز الثامن، وتفصله نقطة واحدة عن المركزين 3و4.

وتعادل حي الوادي نيالا وحي العرب بورتسودان سلبيا باستاد التحرير في مدينة بحري، ورفع الوادي نقاطه إلى 19 نقطة في المركز 14 وحي العرب إلى 21 نقطة في المركز 12.

 

آراء