الهلال يسقط الرابطة في الدوري السوداني

 


 

 


كووورة - بدر الدين بخيت

تخطى الهلال مضيفه الرابطة بنتيجة 2-0، في المباراة التي اقيمت اليوم الثلاثاء في مدينة كوستي جنوب السودان، ضمن مباريات الأسبوع السادس من دوري سوداني الممتاز لكرة القدم.

وهو الفوز الخامس للفريق الأزرق بالبطولة والثاني له خارج ملعبه، بينما تجرع الرابطة خسارته الثانية على ملعبه.

سجل الهدفين أطهر الطاهر في الدقيقة 15، والعاجي شيخ موكورو في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع للشوط الاول.

أشرف على الهلال الجهاز الفني الجديد الذي ضم المدرب العام مبارك سليمان والمساعد هيثم مصطفى، بينما تابعها من مقاعد البدلاء المدير الفني الجديد المصري طارق العشري.

وعاد الهلال لتشكيلته الاساسية، في المرمى الكاميروني ماكسيم، رباعي الدفاع عبد اللطيف بويا والغاني أبيكو وعمار الدمازين وأبو عاقلة، وطرأ تعديل في الوسط المدافع بمشاركة الغاني نليسون، كما شارك في الوسط المهاجم اطهر الطاهر.

بدأ الهلال سريعا نحو مرمى منافسه، ومن أول تسديدة لنزار حامد إحتضنها حارس الرابطة عبد الله الزبير في الدقيقة الأولى.

شهد خط الوسط معركة قوية للسيطرة عليه من جانب نيلسون وحامد من الهلال، وأحمد جلال وأحمد أبَّكَر من الرابطة، حيث تفوق ثنائي الاول في الجزء الأول من هذا الشوط.

ولعب دفاع الهلال وحارس مرماه بشكل مرتاح، بسبب قوة الوسط إلى جانب إشراك الرابطة في خط الهجوم لاعب واحد هو محمد موسى.

ونجح الهلال في تتويج أفضليته بهدف في الدقيقة 15 من كرة إخترق بها موركو المنطقة اليسرى لدفاع الرابطة وعكس كرة ارضية وضعها اطهر الخالي من الرقابة بهدوء في المرمى.

حاول الهلال إحراز الهدف الثاني سريعاً، لكن تألق وسط الرابطة بقيادة أحمد مارتن وحسن إسحق وأحمد جلال والطاهر الحاج ودفاعه بقيادة أيمن باشري، منع الفريق من الوصول لمرماه بسهولة، في وقت غاب فيه وسط الفائز تماما الذي لعب فيه ولاء الدين ومدثر كاريكا.

واضاف الهلال هدفه الثاني في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع للشوط الاول، بتسديدة رائعة من خارج المنطقة لموكورو الذي إستفاد من تمريرة نيلسون.

وكاد الرابطة أن يسجل هدفا بعد إرتباك ابيكو في تشتيت الكرة من منطقة الدفاع، لتسقط  داخل المنطقة الصغيرة لكن عمار الدمازين شتتها وهو على الأرض.

في الشوط الثاني ظهر فريق الرابطة بشكل متماسك بفضل قوة وسطه الذي برز فيه مظفر والطاهر الحاج، بينما إفتقد الهلال للانسجام وأكثر لاعبيه من التمرير الخاطئ وإعتمد الفريق على المجهود الفردي.

شارك في الشوط الثاني من الهلال كل من وليد الشعلة وبشة الصغير، ومع ذلك فشل في إضافة هدف ثالث حتى نهاية المباراة.

رفع الفائز رصيده إلى 16 نقطة محافظا على شباكه نظيفة في 6 مباريات متتالية، وتجمد مجموع الرابطة عند 4 نقاط.
////////////

 

آراء